سرايا - خاص - قال  عضو مجلس الاعيان وزير الإعلام الأسبق الدكتور محمد المومني، إن القمة العربية التي انعقدت في الرياض عبرت عن وجهة نظر الجمعية العربية تجاه الاحداث في قطاع غزة وعن الموقف الدبلوماسي والسياسي العربي ووافقت عليه جميع الدول العربية، لافتا ان القمة بمدلولها هي رسالة للعالم اجمع بضرورة وقف العدوان على غزة وضرورة وقف النار .





وأضاف المومني في تصريح لسرايا، ان الكلمة الاعمق والاكثر استراتيجية كانت كلمة جلالة الملك عبد الله فتحدث مع العالم اجمع بلغة قوية كما منذ بداية هذه الازمة وركز على ان العالم يدفع ثمن فشل التعامل مع القضية الفلسطينية وان استمرارالحرب وتجاهل القضية الفلسطينية يضاعف من مشاعر الكراهية والتشدد . 




والسبت، طالب مشروع القرار الصادر عن القمة العربية الإسلامية المشتركة جميع الدول بـ"وقف تصدير الأسلحة والذخائر إلى سلطات الاحتلال التي يستخدمها جيشها والمستوطنون الإرهابيون في قتل الشعب الفلسطيني وتدمير بيوته ومستشفياته ومدارسه ومساجده وكنائسه وكل مقدراته".


إقرأ أيضاً : رئيس الوزراء الأسبق ديفيد كاميرون وزيرا للخارجية البريطانيةإقرأ أيضاً : أونروا: 380 امرأة ولدن داخل مدرسة تابعة للوكالة من 5 آلاف نازحةإقرأ أيضاً : "الصليب الأحمر": الحرب داخل المستشفيات في غزة


 


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

الفنانة يسرا توجه رسالة دعم للشعبين الفلسطيني واللبناني

أعربت الفنانة يسرا، عضو اللجنة الاستشارية العليا في مهرجان الجونة السينمائي، عن سعادتها بالتواجد في المؤتمر الصحفي الخاص بكشف تفاصيل الدورة الـ7 من المهرجان، كونها متواجدة من أول دورة، وتراها الأقرب إلى قلبها.

وتوجهت يسرا بالشكر إلى الإعلام والحضور، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم، قائلة: «بشكر الإعلام اللي قدر يقدم الدورة الماضية من المهرجان، وإنها مكنتش ريد كاربت فقط، وأتمنى أن تكون دورة ناجحة».

دعم الشعبين الفلسطيني واللبناني

كما أعربت الفنانة يسرا، عن دعمها للشعب اللبناني والفلسطيني، موضحة: «بشوف إن الفن هو اللغة الوحيدة اللي بينا وبين العالم، ويقدر يوحدنا بس لو استخدمناه صح».

ويخلق مهرجان الجونة السينمائي، تواصلا أفضل بين الثقافات من خلال فن السينما، ووصل صناع الأفلام من المنطقة بنظرائهم الدوليين، من أجل تعزيز روح التعاون والتبادل الثقافي، إضافة إلى ذلك يلتزم المهرجان باكتشاف الأصوات السينمائية الجديدة، ويتحمس ليكون محفزا لتطوير السينما في العالم العربي، خاصة من خلال ذراع الصناعة الخاصة به.

مقالات مشابهة

  • شيخ الأزهر: العدوان على غزة ولبنان كشف للعالم ظاهرة جديدة تسمي «الانفصام السياسي»
  • من هي صفاء أحمد المذيعة السورية التي اغتالتها إسرائيل؟
  • وزير الإعلام : تصريحات المدعو نصر الله حول مأرب كشفت عن حجم المؤامرة التي كانت تستهدف هذه المحافظة البطلة
  • شقيقه شهيد أيضاً.. إستشهاد عسكريّ في غارة إسرائيلية استهدفت حاجزاً للجيش
  • سلطنة عمان تؤكد للعالم ضرورة وضع حد للإبادة الجماعية التي تمارسها إسرائيل
  • نائب أمير الشرقية: الإعلام له دور بالغ ليظهر للعالم تقدم ورفعة المملكة
  • كلمة مديرة منظمة المرأة العربية في القمة الليبية
  • الفنانة يسرا توجه رسالة دعم للشعبين الفلسطيني واللبناني
  • وزير الإعلام اللبناني: الجهود الدبلوماسية لوقف العدوان مستمرة
  • الجامعة العربية تدرس وضع خطة إعلامية موحدة لقضايا البيئة