أعربت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك عن تشاؤمها الشديد بشأن الحرب في غزة وآفاق المستقبل بعد محادثاتها الأخيرة في الخليج والمناطق الفلسطينية وإسرائيل بشأن الأزمة.

وقالت بيربوك اليوم الاثنين على هامش اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في بروكسل: "الوضع في المنطقة متوتر للغاية. يبدو أن الخلافات تزداد عمقاً"، مضيفة أنه يمكن استشعار مدى حجم اليأس في كل مكان، مشيرة إلى أن الناس يعانون سواء في قطاع غزة أو الضفة الغربية أو في إسرائيل، وقالت: "الحقيقة المُرة هي أننا لا نتقدم إلا بخطوات صغرى".

وفيما يتعلق بالمطالب المستمرة بالهدنة، قالت بيربوك: "أنا أتفهم تماماً الدافع في ظل هذا الوضع الرهيب، حيث لا يعاني الأطفال الأبرياء والأفراد والنساء والأمهات والأسر بشكل رهيب فحسب، بل يموتون أيضاً"، مضيفة في المقابل أن الدوافع لا تكفي وحدها لمساعدة الناس، موضحة أن أولئك الذين يطالبون بمثل هذا الأمر يجب عليهم أيضاً الإجابة على أسئلة، مثل كيفية ضمان أمن إسرائيل وماذا سيحدث للرهائن لدى حماس.

ومن وجهة نظرها تعتبر بيربوك وقف إطلاق النار هو الخيار الوحيد الممكن في الوقت الحالي لإتاحة المساعدات الإنسانية للمدنيين المعوزين، وقالت: "يجب أن تكون هناك فترات توقف يمكن من خلالها الوصول إلى الأطفال الذين يجلسون دون اكتراث بين أنقاض منازلهم في غزة لأن آباءهم مدفونين تحت الأنقاض".

وذكرت بيربوك إن هذه السياسة التي تنطوي في بعض الأحيان على خطوات صغرى هي الطريقة الوحيدة لاحتواء هذه المعاناة في ظل هذا الوضع، موضحة أنه يمكن في الخطوات اللاحقة العمل على أن يتمكن الإسرائيليون والفلسطينيون من العيش بسلام وأمن في المستقبل.

"I understand the impulse to call for a ceasefire" in Gaza now, German Foreign Minister Baerbock says in Brussels. But those demanding it also need to say how Israel’s security will be guaranteed during such a ceasefire, and what happens to the hostages. Baerbock says that’s why… pic.twitter.com/FeQLscrxEX

— Alexandra von Nahmen (@AlexandravonNah) November 13, 2023

وفي جولتها الأخيرة في الشرق الأوسط زارت بيربوك الإمارات والسعودية والضفة الغربية وإسرائيل يومي الجمعة والسبت الماضيين. وإلى جانب الوضع الإنساني للمدنيين في قطاع غزة، ركزت الوزيرة خلال الجولة أيضاً على وضع الرهائن لدى حماس والبحث عن حل سلمي للصراع.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

ألمانيا تعتبر مخطط الحكم الذاتي في الصحراء المغربية أساسا جيدا لحل نهائي

أكدت وزيرة الشؤون الخارجية لجمهورية ألمانيا الاتحادية، أنالينا بيربوك، اليوم الجمعة ببرلين، أن ألمانيا تعتبر المخطط المغربي للحكم الذاتي « قاعدة جيدة وأساسا جيدا جدا من أجل التسوية النهائية » للنزاع حول الصحراء المغربية.

وأبرزت بيربوك، في ندوة صحفية عقدت عقب أشغال الدورة الأولى للحوار الاستراتيجي الثنائي بين المغرب وألمانيا، التي ترأستها بشكل مشترك مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، وجاهة المبادرة المغربية للحكم الذاتي.

كما جددت التأكيد على دعمها للجهود الأممية الرامية للتوصل إلى حل سياسي لنزاع الصحراء.

وعقد بوريطة مع بيربوك، اليوم الجمعة، الدورة الأولى من الحوار الاستراتيجي الثنائي، تماشيا مع الإعلان المشترك الذي تم اعتماده بمناسبة زيارة السيدة بيربوك للمغرب في 25 غشت 2022.

مقالات مشابهة

  • ألمانيا تُجدد موقفها الداعم لمغربية الصحراء
  • «الداخلية الألمانية» تشرح الوضع الأمني خلال «يورو 2024»
  • في المانيا.. الحكم على عنصرين من الحزب بالسجن 5 سنوات
  • ألمانيا تعتبر مخطط الحكم الذاتي في الصحراء المغربية أساسا جيدا لحل نهائي
  • إياك أعني واسمعي ياجارة.. وزيرة الخارجية الألمانية: المغرب يتمتع بصحراء مشمسة و ساحل أطلسي غني بالرياح
  • وزيرة الخارجية الألمانية : سنفتح باب الهجرة الشرعية لليد العاملة المغربية
  • وزيرة الخارجية الألمانية: بوريطة من عشاق البوندسليغا و أتشوق لحضور المونديال بالمغرب
  • الخارجية الفرنسية: قلقون للغاية بسبب خطورة الوضع في لبنان
  • برلين- حزب الله : الخط سالك
  • الخارجية الألمانية تدعو رعاياها إلى مغادرة لبنان