قال أحمد سمير، وزير الصناعة، إن مصر تفتخر باستضافة المعرض الأفريقي للتجارة البينية للمرة الثانية، مشددا على أهمية منطقة التجارة الحرة الأفريقية لزيادة حجم التجارة بين الدول الأفريقية. 

"الذهب الأبيض".. بدء موسم جنى القطن في البحيرة (صور) يدعم البشرة والعقل.. 6 نصائح هامة للزنك وفائدته للجسم المعرض الأفريقي للتجارة البينية

وأشار سمير، خلال افتتاح المعرض الأفريقي للتجارة البينية بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية، اليوم الإثنين، إلى أن جائحة كورونا وحرب كورونا والمستجدات بالمنطقة أثرت على اقتصاد القارة، منوها بأن عقد المعرض للمرة الثانية يستهدف المساهمة في دفع الاقتصاد القاري وسط الازمات الحالية.

وأضاف أنه تم عقد العديد من الندوات وتوقيع البروتكولات والاتفاقيات خلال الأيام الماضية، مؤكدا حرص الدولة المصرية على دعم جهود التكامل الاقتصادي بين دول القارة الأفريقية. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير الصناعة المعرض الافريقى للتجارة البينية التجارة الدول الافريقية

إقرأ أيضاً:

مدبولي: الدولة حريصة على تنمية منطقة الساحل الشمالي ومضاعفة عدد السياح

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الساحل الشمالي يعتبر واحد من الايقونات الكبيرة التي من شانها أن تكون نقاط جذب للاستثمار الخارجي، ومقصد سياحي عالمي على مدار العالم. 

بث مباشر| مؤتمر صحفي بحضور "مدبولي" للإعلان عن مشروع للشراكة بين الدولة والقطاع الخاص وزير المالية: القطاع الخاص شريك أصيل في إنجاح منظومة «التأمين الصحي الشامل» بمصر

وأضاف "مدبولي"، خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن مشروع الشراكة الاستثمارية بين الدولة والقطاع الخاص، اليوم الثلاثاء، أن الدولة حريصة جدًا في إطار رؤية 2030 أن يصبح الساحل الشمالي الوجهة التي تركز عليها الدولة لتعظيم قطاع السياحة وخلق عدد كبير جدًا من الغرف الفندقية والسياحية بها؛ لمضاعفة عدد السياح القادمين لمصر، مع توطين الزيادة السكانية المستقبلة لمصر بها خلال الفترة القادمة، موضحًا أن الدولة بدأت بمشروع مدينة العلمين الجديدة، والتي تعتبر مدينة متكاملة وليست سياحية فقط.

 

وتابع رئيس الوزراء، أننا نسعد اليوم بالإعلان عن مشروع "ساوث ميد"- أحدث مشروعات مجموعة طلعت مصطفى بالساحل الشمالي، بعد الإعلان عن واحد من أكبر المشروعات العقارية والاستثمارية وهو مشروع رأس الحكمة خلال الفترة الماضية.

مقالات مشابهة

  • تنظيم معرض صناعتي-2 في 29 تموز في مجمّع سيد الشهداء.. بوشكيان: أدعو الصناعيين الى أوسع مشاركة
  • ملفات نجح فيها وزير الصحة وراء تجديد الثقة فيه للمرة الثانية.. بينها التأمين الصحي
  • للحدّ من المجاعة.. البرلمان الأفريقي يقر قانون «الأمن الغذائي»
  • الفاخري: البرلمان الأفريقي أقر قانون الأمن الغذائي والحد من المجاعة بالقارة الأفريقية
  • وزير الصناعة اليمني يزور عدداً من المصانع الصينية الكبرى ويوجه دعوة للمؤسسات والشركات الصينية العودة إلى اليمن
  • من هو هاني سويلم وزير الري للمرة الثانية؟
  • مصر تدعو الدول الأفريقية إلى مجابهة تحديات السلم والأمن
  • مساعد وزير الخارجية: الدولة المصرية تركز على منطقة القرن الأفريقي (فيديو)
  • مجلس عمان بين التكامل المؤسسي والتعاون المثمر
  • مدبولي: الدولة حريصة على تنمية منطقة الساحل الشمالي ومضاعفة عدد السياح