قال المؤرخ والكاتب السياسي الفلسطيني عبد القادر ياسين، إنّ زيارة وزير الحرب الإسرائيلي موشيه ديان في العام 1965 إلى فيتنام، علّمته أنّ الطرف المهاجم يمكنه الانتصار إذا نجح في أن يلحق الألم الشديد بالشعب المدافع، وشقّ صفوفه.

وأوضح ياسين، خلال مداخلة هاتفية على «القناة الأولى والفضائية المصرية»، أنّ إسرائيل طبقت هذه الدروس في صراعها مع الفلسطينيين، فعلى سبيل المثال تقتل إسرائيل المدنيين الفلسطينيين بما في ذلك الأطفال، بهدف إرهاب السكان الفلسطينيين وكسر روحهم المعنوية، واغتيال المستقبل الوطني الفلسطيني.

وانتقد المؤرخ الفلسطيني، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الذي ادّعى أنّ الخير سينتصر على الشر في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، متابعا أنّ نتنياهو وأسلافه هم من يمثلون الشر، حيث سرقوا الأرض الفلسطينية وطردوا الفلسطينيين من بيوتهم، ويتخيّلون أنّه يمكنه الانتصار في النهاية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة حصار غزة اخبار غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

نتنياهو لـ بايدن: إسرائيل لن تنهي الحرب في غزة إلا بعد تحقيق جميع أهدافها

أعلن مكتب رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أنه أكد للرئيس الأمريكي جو بايدن هاتفيا أن إسرائيل لن تنهي الحرب في غزة إلا بعد تحقيق جميع أهدافها، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".
 

الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في هجوم على الجبهة الشمالية مع لبنان الخارجية النرويجية: قرار إسرائيل بشأن البؤر الاستيطانية في الأراضي المحتلة غير مقبول الوضع في إسرائيل

قال الدكتور سهيل دياب، أستاذ العلوم السياسية، إن التوصيف العام يؤكد أن هناك فوضى عامة في إسرائيل، لافتًا إلى أن ملف الإنقسام ما بين الجانب العسكري والسياسي في إسرائيل، فالجانب العسكري يمثل الدولة العميقة التي أقامت الدولة بعد نكبة 48، والطرف السياسي يتماثل مع التمرد من قبل الصهيونية الدينية مع القوى اليمينية المتطرفة.

وأضاف دياب، خلال مداخلة مع الإعلامية فيروز مكي، ببرنامج "مطروح للنقاش"، المذاع على فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن هناك عدة مراحل في هذا الانقسام، أولها كان قبل السابع من أكتوبر بالعديد من الملفات خاصة الانقلاب القضائي بالسنة الأخيرة قبل 7 أكتوبر، والمرحلة الثانية كانت بعد 7 أكتوبر وحول من المسؤول عنها.

مقالات مشابهة

  • رئيس المركز الفلسطيني للشؤون الاستراتيجية: جيش الاحتلال يذل اليوم في غزة (فيديو)
  • محلل فلسطيني: إسرائيل تعمل بشكل ممنهج لإطالة زمن الحرب على غزة (فيديو)
  • 40 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى وسط إجراءات إسرائيلية
  • نتنياهو لـ بايدن: إسرائيل لن تنهي الحرب في غزة إلا بعد تحقيق جميع أهدافها
  • مندوب فلسطين بالجامعة العربية يدعو لتجميد مشاركة إسرائيل في الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • كيف يحاول الاحتلال إبادة الوجود الفلسطيني من التاريخ؟!
  • الأمم المتحدة: محاكم "إسرائيل" بالضفة توفر غطاء لتعذيب الفلسطينيين
  • الاحتلال الإسرائيلي يدمر أبراج الاتصالات لحجب مأساة غزة عن العالم
  • نادي الأسير: الاحتلال الإسرائيلي اعتقل 20 فلسطينيًا بالضفة الغربية
  • أردوغان: لغة التهديد الإسرائيلية ضد لبنان تقلقنا بشدة على مستقبل المنطقة