نظم مركز الابتكار وريادة الأعمال في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، فعالية تثقيفية بعنوان “نحو الابتكار والريادة الرقمية”، للطالبات والمهتمين بريادة الأعمال، بالتزامن مع الأسبوع العالمي لريادة الأعمال.

وهدفت الفعالية التي نظمها المركز بالتعاون مع “معمل كود” في جامعة الأميرة نورة، إلى زيادة الحصيلة المعرفية للطالبات في مجال رعاية الأعمال والتكنولوجيا وتمكينهم من خلال رفع الوعي بأهمية ريادة الأعمال، والتشجيع على بدء المشاريع التقنية، والتعريف بالريادة الرقمية والابتكار في ريادة الأعمال.

وتناولت موضوعات ورش العمل التعريف بمفهوم التوجه نحو الرقمية، والابتكار وريادة الأعمال، وجلسات حوارية عن بداية الرحلة التقنية وتحديات النمو والتوسع في التقنية، واستعراض قصص النجاح في الريادة الرقمية وذلك لتقديم نصائح حول تحديد الاتجاهات الصحيحة للبدء بمشروع تقني ناجح، وتوضيح تحديات النمو والتوسع في المشاريع التقنية وآلية النمو.

وتضمنت الفعالية إتاحة الفرصة للمهتمين للتعرف على مهارة برمجة الروبوتات، والملكية الفكرية، والذكاء الاصطناعي، والتفكير التصميمي، إلى جانب استعراض تجارب طالبات محتضنات في “معمل كود” بجامعة الأميرة نورة، وجلسات إرشاد رقمي في المعمل.

اقرأ أيضاًالمجتمعالأمير عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل السنوي لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية

واشتملت الفعالية على إقامة جلسات حواريه لعرض تجارب رياديات ناجحات في مجال التقنية الريادية، بهدف تحفيز الطالبات نحو الابتكار والريادة الرقمية للمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، بالإضافة إلى إطلاق معرض مصاحب للتعريف بالمشاريع الريادية للطالبات.

يذكر أن الفعالية التثقيفية تأتي ضمن اهتمام مركز الابتكار وريادة الأعمال في إعداد جيل من القياديات المبدعات في قطاع ريادة الأعمال، في إطار المساهمة بتحقيق أهداف جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الاستراتيجية، من خلال المساهمة في تعزيز مفاهيم الابتكار وريادة الأعمال، وتمكين المرأة في مجال الابتكار وريادة الأعمال، بما من شأنه الإسهام في تعزيز القدرة التنافسية وتطوير القطاعات الرقمية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية الابتکار وریادة الأعمال جامعة الأمیرة نورة

إقرأ أيضاً:

“سنقل فيو” تكشف عن حلول مصرفية مبتكرة وشراكات استراتيجية جديدة في مؤتمر التقنية المالية “فنتك 24”

المناطق_الرياض

أزاحت “سنقل فيو” – الشركة الرائدة في مجال الخدمات المصرفية المفتوحة والتكنولوجيا المالية – الستار عن حلولها المبتكرة خلال مشاركتها في مؤتمر ومعرض التقنية المالية “فنتك 24″، الذي أقيم في مركز واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات من 3 إلى 5 سبتمبر. وقد استعرضت أحدث ابتكاراتها في مجال التقنية المالية وخدمات المصرفية المفتوحة، مما يعزز دورها الحيوي في دعم تطور القطاع المالي في المملكة العربية السعودية.

وخلال المؤتمر، قدمت “سنقل فيو” أحدث تقنياتها واستعرضت رؤيتها الطموحة لتوفير حلول مبتكرة في مجالات إدارة النقد وأتمتة العمليات وتحسين الأداء للشركات والمؤسسات، بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 لتطوير القطاع المالي. ومن خلال إقامة بنية تحتية رقمية قوية، تساهم في الشمول المالي.

أخبار قد تهمك رئيس الوزراء المصري يستقبل وزير الصناعة والثروة المعدنية 16 سبتمبر 2024 - 12:57 مساءً ارتفاع أسعار الذهب إلى 2580.83 دولاراً للأوقية 16 سبتمبر 2024 - 12:55 مساءً

وبهذه المناسبة، صرّح الرئيس التنفيذي لشركة “سنقل فيو” عبد الرحمن العريفي قائلًا: “تعدّ مشاركتنا في مؤتمر ومعرض فينتك 24 فرصة مهمة لتسليط الضوء على دورنا الفعال في إعادة تشكيل المشهد المالي. نحن نسعى من خلال حلولنا الرائدة إلى قيادة مستقبل الخدمات المالية داخل المملكة وخارجها.”

ومن خلال المؤتمر، أعلنت “سنقل فيو” عن توقيع عدد من الشراكات الاستراتيجية الهامة التي تؤكد تأثيرها في القطاعات الحكومية وقطاع الأعمال، هذا بالإضافة إلى توقيع اتفاقية مع صندوق التنمية العقارية ترمي إلى تحسين تجربة المستفيدين وفق المعايير العالمية من خلال ربط وإدارة الحوالات والحسابات البنكية؛ وهي شراكة تتماشى استراتيجيًا مع رؤية المملكة 2030 على نحو يسهم بالتبعية في تعزيز جهود التنويع الاقتصادي وتسريع التحول الرقمي.

ومن بين هذه الشراكات، جاء التعاون مع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ليمثّل خطوة هامة نحو تعزيز كفاءة وجودة الخدمات المصرفية للمؤسسة مما يسهم في تبسيط العمليات وتحسين الأداء المالي.

وفي مجال التكنولوجيا والأتمتة، أبرمت “سنقل فيو” شراكة مع شركة “أبانا” بهدف توفير أحدث الحلول المالية المبتكرة لخدمة قطاع الأعمال في المملكة تمهيدًا لتطوير بنية تحتية رقمية متقدمة توجه الدفة نحو مزيد من الابتكار في عالم التقنية المالية. وتعكس هذه الشراكة التزام “سنقل فيو” بالبقاء على قمة التطور التقني.

كما وقعت الشركة أول مذكرة تفاهم لخدمة إنشاء المدفوعات مع شركة “صكوك المالية”، وهو إنجاز تزامن مع إطلاق البنك المركزي السعودي للمرحلة الثانية من إطار عمل المصرفية المفتوحة، لتتصدر شركة “سنقل فيو” المشهد في هذا المجال بطرح منتجات مبتكرة بالتزامن مع إعلان التطورات التنظيمية.

كل هذه التطورات والشراكات مع مختلف الكيانات تهدف إلى تحديد معايير جديدة لقطاع التكنولوجيا المالية بشكل عام. ومن خلال بناء جسور التعاون بين مختلف القطاعات، تعمل “سنقل فيو” على توسيع آفاق ما يمكن للتقنية المالية تحقيقه. ومن بين أبرز شركاءها الذين تعاونت معهم:

بنك البلاد
ولاء للتامين
دله الصحية
تال للتمويل
ساي فاي
علي بابا

وعلى هامش المؤتمر، تم الإعلان عن توقيع اتفاقيات مع كل من:

المجال العربي
المنيع
شاورمر
المسواك
المديفر
ميسر

هذه الشراكات ليست مجرد إنجازات إضافية، بل خطوات استراتيجية تعزز التحول الرقمي وتوسّع آفاق التكنولوجيا المالية في المملكة، لتصبح “سنقل فيو” في طليعة الابتكار المالي.

وبينما تستمر في قيادة الابتكار والتعاون، تساهم “سنقل فيو” في رسم ملامح مستقبل الخدمات المالية في السعودية؛ ومع التزامها بتوجيهات رؤية 2030، تستعد “سنقل فيو” لدفع التحول الرقمي في المملكة، وإنشاء منظومة مالية أكثر ذكاءً وترابطًا يُحتذى بها على مستوى العالم.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 16 سبتمبر 2024 - 10:15 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 12:28 مساءًأمانة القصيم توقّع عقداً لمشروع نظافة مدينة بريدة بتكلفة تتجاوز 94 مليون ريال منطقة المدينة المنورة16 سبتمبر 2024 - 11:17 صباحًا“منشآت” تنفّذ لقاءات وبرامج تدريبية ضمن “أسبوع رواد الصناعة والتعدين” بالمدينة المنورة أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 9:32 صباحًا«غولدمان ساكس»: 25 % احتمال ركود الاقتصاد الأمريكي في 2025 أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 7:54 صباحًاالذهب يسجل أعلى مستوياته وسط توقعات بخفض الفائدة الأمريكية أبرز المواد16 سبتمبر 2024 - 7:24 صباحًاالنفط يرتفع مدعوما بتوقعات خفض الفائدة الأمريكية..وخام برنت يسجل 71.76 دولار للبرميل16 سبتمبر 2024 - 12:28 مساءًأمانة القصيم توقّع عقداً لمشروع نظافة مدينة بريدة بتكلفة تتجاوز 94 مليون ريال16 سبتمبر 2024 - 11:17 صباحًا“منشآت” تنفّذ لقاءات وبرامج تدريبية ضمن “أسبوع رواد الصناعة والتعدين” بالمدينة المنورة16 سبتمبر 2024 - 9:32 صباحًا«غولدمان ساكس»: 25 % احتمال ركود الاقتصاد الأمريكي في 202516 سبتمبر 2024 - 7:54 صباحًاالذهب يسجل أعلى مستوياته وسط توقعات بخفض الفائدة الأمريكية16 سبتمبر 2024 - 7:24 صباحًاالنفط يرتفع مدعوما بتوقعات خفض الفائدة الأمريكية..وخام برنت يسجل 71.76 دولار للبرميل مدن الهيئة الملكية للجبيل وينبع تتوشح بالأخضر بمناسبة اليوم الوطني الـ 94 مدن الهيئة الملكية للجبيل وينبع تتوشح بالأخضر بمناسبة اليوم الوطني الـ 94 تعليم جازان يدعو الطلاب والطالبات للتسجيل في مسابقة "موهوب 2024م" تعليم جازان يدعو الطلاب والطالبات للتسجيل في مسابقة "موهوب 2024م" تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • بنك مسقط ينظم النسخة الثانية من "ماراثون الأفكار" لتعزيز مفهوم ريادة الأعمال لدى الأطفال
  • “سنقل فيو” تكشف عن حلول مصرفية مبتكرة وشراكات استراتيجية جديدة في مؤتمر التقنية المالية “فنتك 24”
  • نائب أمير جازان يتوّج الفائزين بمسابقة “هاكثون” تحديات ريادة الأعمال الرقمية
  • جامعة العين تنظم في أبوظبي مؤتمر “الصحة الرقمية العالمية” 24 سبتمبر
  • هارفارد تُعيّن البروفيسور السعود “نائب رئيس عمان الأهلية” زميلاً للابتكار في التعليم العالي العالمي
  • تمكيناً لقادة المستقبل في مجال التقنية المالية.. بنك التنمية يطلق برنامج تعزيز ريادة الأعمال
  • أمير منطقة جازان يرعى حفل ختام برنامج هاكثون تحديات ريادة الأعمال الرقمية غداً
  • جامعة 21 سبتمبر تنظم فعالية خطابية بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • الغذاء والدواء: التقنية الحيوية تضع المملكة رائدًا في الابتكار الطبي
  • رالي جامعة الأقصر يشارك بمهرجان ريادة الأعمال والشركات