صحيفة الجزيرة:
2024-09-18@16:56:43 GMT

ارتفاع أسعار الذهب في المعاملات الفورية اليوم

تاريخ النشر: 13th, November 2023 GMT

ارتفاع أسعار الذهب في المعاملات الفورية اليوم

في ظل ارتفاع الدولار، وترقب المستثمرين بيانات التضخم الأمريكية لاستقاء المزيد من المؤشرات بشأن مسار أسعار الفائدة الأمريكية، ارتفعت أسعار الذهب في المعاملات الفورية اليوم.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.1% مسجلاً 1938.12 دولار للأوقية “الأونصة”، بينما زادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب بنسبة 0.

3% إلى 1942.50 دولار.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 0.4% إلى 22.12 دولار للأوقية، بينما زاد البلاتين 0.7% إلى 845.60 دولار، وزاد البلاديوم 0.5% إلى 967.85 دولار للأوقية.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

قبل قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.. ارتفاع معظم العملات الأسيوية أمام الدولار


صعدت معظم  العملات الآسيوية خلال تعاملات اليوم الأربعاء، في حين تراجع الدولار مع استعداد الأسواق لخفض أسعار الفائدة المتوقع على نطاق واسع من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق من اليوم.

ومن المتوقع أن يخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة للمرة الأولى منذ أكثر من أربع سنوات في الساعة 1800 بتوقيت جرينتش، حيث تقدر الأسواق احتمالات خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس بنسبة 2-3.

 

وأدت العطلات في السوق في هونج كونج وكوريا الجنوبية إلى الحد من الأحجام الإجمالية، في حين ضعف اليوان الصيني مع استئناف التجارة الداخلية بعد فترة راحة طويلة.

 

وكان الين الياباني هو الأفضل أداءً في آسيا حيث انتعش بشكل حاد من بعض الخسائر التي تكبدها بين عشية وضحاها مقابل الدولار الأمريكي. وظل الين في الأفق عند ذروة 2024 التي سجلها في وقت سابق من هذا الأسبوع، مع اجتماع بنك اليابان المقرر في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

 

الدولار:  يتأرجح قبل قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي

 

كما تذبذب سعر  الدولار يوم الأربعاء في حين استعاد الين بعض مكاسبه مع قيام المستثمرين بتعديل مراكزهم في اللحظة الأخيرة قبل اجتماع السياسة المتوقع أن يبدأ دورة تخفيف السياسة النقدية في الولايات المتحدة.

 

ومن المتوقع أن يخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة للمرة الأولى منذ أكثر من أربع سنوات في الساعة 1800 بتوقيت جرينتش، حيث تقدر الأسواق احتمالات خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس بنسبة 2-3.

 

وانخفض الدولار مع عوائد السندات الأمريكية منذ يوليو وعند مستوى 1.1119 دولار لليورو ليس بعيدا عن أدنى مستوى له هذا العام عند 1.1201 دولار تحسبا لتيسير السياسة النقدية في الولايات المتحدة بوتيرة سريعة، مع تسعير خفض أسعار الفائدة بأكثر من 100 نقطة أساس بحلول عيد الميلاد.

 

ويرتفع الين، الذي ارتفع بأكثر من 12% منذ يوليو لأن بنك اليابان - الذي يحدد السياسة النقدية يوم الجمعة - يرفع أسعار الفائدة في نفس الوقت الذي يستعد فيه بنك الاحتياطي الفيدرالي لخفض أسعار الفائدة.

 

وارتفع الدولار الأسترالي بنحو 0.7% إلى 141.41 دولار يوم الأربعاء، معوضًا جزءًا من الانخفاض الذي سجله خلال الليل. وارتفع الين بنسبة 0.6% إلى 157.24 دولار لليورو.

 

وفي مكان آخر، لامس الدولار الأسترالي لفترة وجيزة أعلى مستوى في أسبوعين عند 0.6773 دولار، في حين دعم ارتفاع أسعار الحليب الدولار النيوزيلندي عند 0.6196 دولار، على الرغم من أن التحركات كانت مؤقتة قبل اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي. [AUD/]

ويقول المتداولون إن نبرة بنك الاحتياطي الفيدرالي بالإضافة إلى حجم خفض أسعار الفائدة من شأنه أن يدفع رد الفعل في سوق الصرف الأجنبي.

 

وأظهرت البيانات الليلة الماضية أن مبيعات التجزئة الأمريكية ارتفعت بشكل غير متوقع بنسبة 0.1٪ في أغسطس، مقابل توقعات بانكماش بنسبة 0.2٪ وتم رفع تقدير بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا الناتج المحلي الإجمالي الآن إلى 3٪ من 2.5٪، مما يدعم ربما حالة خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي الأصغر.

 

واستأنفت أسواق الصين التداول يوم الأربعاء بعد عطلة مهرجان منتصف الخريف، مع تثبيت نطاق تداول اليوان عند أقوى مستوى له منذ يناير. واستقرت العملة عند 7.0969 مقابل الدولار.

واستقر الجنيه الإسترليني، أفضل عملة أداء في مجموعة العشر هذا العام، عند 1.3158 دولار، حيث كان ارتفاعه مدفوعًا بعلامات على استقرار الاقتصاد والتضخم الثابت.

مقالات مشابهة

  • قبل قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.. ارتفاع معظم العملات الأسيوية أمام الدولار
  • ارتفاع أسعار العملات الرقمية مع توقعات بانخفاض أسعار الفائدة الأمريكية
  • الذهب يستقر وسط ترقب لقرار المركزي الأمريكي
  • استقرار أسعار الذهب عند 2571.28 دولار للأوقية
  • الذهب يتراجع قبيل قرار الفائدة الأميركية
  • ارتفاع أسعار الذهب قبيل اجتماع الفيدرالي الأمريكي وسط توقعات بخفض الفائدة
  • الذهب يحقق قفزة تاريخية في ظل ضعف الدولار وتوقعات بتخفيض الفائدة
  • ارتفاع أسعار الذهب إلى 2580.83 دولاراً للأوقية
  • عالميا .. الذهب يرتفع لمستوى قياسي
  • أسعار الذهب ترتفع 6 دولارات مع انخفاض العملة الأميركية