قتل 31 شخصا إلى الأقل في الفيضانات الناجمة عن هطول الأمطار الغزيرة، التي ضربت مناطق متفرقة من الصومال، والتي أدت في نفس الوقت إلى تشريد أكثر من نصف مليون مواطن.

اعلان

وأكد وزير الإعلام داود عويس أمام صحفيين في العاصمة مقديشو الأحد، أن الفيضانات أدت منذ أكتوبر-تشرين الأول الماضي إلى نزوح ما يقرب من نصف مليون شخص وتعطيل حياة أكثر من 1.

2 مليون شخص، مشيرا إلى أن هذه الكارثة تسببت أيضًا في أضرار جسيمة للبنية التحتية المدنية، لا سيما في منطقة جيدو بجنوب الصومال.

13 قتيلًا و20 جريحًا في تفجير في وسط الصومالالأمم المتحدة تدعو المجتمع الدولي إلى مساعدة الصوماليين "المصدومين والجياع"

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية الذي قدم 25 مليون دولار للمساعدة للتخفيف من آثار الفيضانات في بيان له الخميس "وقع فيضان كبير ولا يتكرر إلا كل مئة عام مسببًا أزمة إنسانية كبيرة وغير متوقعة." وأضاف البيان أن حياة نحو 1.6 مليون شخص في الصومال قد تتأثر بسبب الفيضانات خلال موسم الأمطار، الذي سيستمر حتى ديسمبر-كانون الأول، مع احتمال إتلاف 1.5 مليون هكتار من الأراضي الزراعية.

تعرضت مقديشو للأمطار الغزيرة التي جرفت في بعض الأحيان الأشخاص الضعفاء، بما في ذلك الأطفال والمسنين، وعطلت وسائل نشاط النقل. وتؤثر الفيضانات أيضًا على كينيا المجاورة، إذ بلغ عدد القتلى 15 يوم الاثنين، وفقًا للصليب الأحمر الكيني. وتعد مدينة مومباسا الساحلية ومقاطعتي مانديرا وواجير في شمال شرق البلاد الأكثر تضررا.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية رفضًا لاستهداف المستشفيات في غزة.. وقفة احتجاجية للأطباء في رام الله بالضفة الغربية فيديو: لا مكان آمن في غزة..ناجون يبحثون عن عائلاتهم تحت الركام بعد قصف إسرائيلي على خان يونس نزوح وفقر وجوع.. الفلسطينيون في غزة يعيشون معاناة كبيرة كوارث طبيعية فيضانات - سيول الصومال الطقس اعلانالاكثر قراءة تغطية مستمرة: معارك محتدمة حول مستشفيات غزة.. ونتنياهو يتحدث عن صفقة محتملة للإفراج عن الرهائن يمينيون متطرفون يحاولون اقتحام مقر مؤتمر حول فلسطين في فرنسا تأييدًا للفلسطينيين.. نحو 300 ألف شخص يتظاهرون في لندن شاهد: علماء آثار وجنود إسرائيليون يبحثون عن رفات قتلى هجوم حماس وسط الرماد شاهد: الدروز في الجيش الإسرائيلي يقودون الخطوط الأمامية على الحدود الشمالية مع لبنان اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. التغطية مستمرة| خروج جميع مستشفيات محافظة غزة عن الخدمة والجيش الإسرائيلي يواصل قصف القطاع يعرض الآن Next الرئاسة الإسرائيلية: ماكرون يبرر تصريحاته.. "لم يتهم إسرائيل بإيذاء المدنيين عمدا" يعرض الآن Next لقاء مرتقب بين شي وبايدن ومباحثات "السلام العالمي والتنمية" على الطاولة يعرض الآن Next رغم الجهود الغربية لعزل موسكو.. روسيا ستشارك بكامل أعمال قمة ابيك في سان فرانسيسكو يعرض الآن Next عاجل. إقالة وزيرة الداخلية البريطانية وسط مسائل جدلية عدة (اعلام)

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى إسرائيل قطاع غزة الشرق الأوسط حركة حماس لبنان فرنسا إيطاليا حادث Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى إسرائيل قطاع غزة الشرق الأوسط My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: كوارث طبيعية فيضانات سيول الصومال الطقس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى إسرائيل قطاع غزة الشرق الأوسط حركة حماس لبنان فرنسا إيطاليا حادث غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى إسرائيل قطاع غزة الشرق الأوسط یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في نيبال إلى 129 قتيلا و62 مفقودا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت السلطات في نيبال اليوم /الأحد/ ارتفاع حصيلة الانهيارات الأرضية والفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة خلال اليومين الماضيين إلى 129 قتيلا و62 مفقودا.


وذكرت شبكة "تشانيل نيوز آشيا" أن الفيضانات تسببت في توقف حركة المرور كليا في "وادي كاتمندو" الذي يشمل العاصمة، كما تسببت في ارتفاع منسوب المياه بنهر "باجماتي" في العاصمة بأكثر من مترين فوق منسوب الخطر.
وأوضحت السلطات أن 254 شخصا على الأقل لقوا حتفهم حتى الآن وفقد 65 آخرين جراء الفيضانات والانهيارات الأرضية وضربات البرق منذ بداية الأمطار الموسمية في البلاد منتصف يونيو الماضي.
جدير بالذكر أن مئات الأشخاص يلقون حتفهم سنويا جراء الانهيارات الأرضية والفيضانات العارمة التي تجتاح نيبال خلال موسم الأمطار.
 

مقالات مشابهة

  • 37 قتيلاً بقصف إسرائيلي على غزة
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات والانهيارات الأرضية في نيبال إلى 148 قتيلا و59 مفقودا
  • فيضانات النيبال تقتل 170 شخصًا على الأقل خلال يومين
  • 170 قتيلا جراء الفيضانات والانهيارات الأرضية في نيبال
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في نيبال إلى 170 قتيلاً
  • 170 قتيلا جراء فيضانات في نيبال
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في نيبال إلى 129 قتيلا و62 مفقودا
  • 63 قتيلا و2 مليون شخص بلا كهرباء في أمريكا جراء إعصار هيلين (شاهد)
  • ارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات نيبال إلى 101 قتيل و64 مفقودا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات نيبال إلى 101 قتيل و64 مفقودًا