أكد المهندس طارق النبراوي، نقيب المهندسين، أن اجتماع مجلس النقابة يأتى فى وقت بالغ الأهمية، سواء على مستوى الظرف العام القومي أو الظروف النقابية، كونها تأتي في وقت قبل انعقاد الجمعية العمومية التى ستُعقد فى الأسبوع الأول من شهر مارس القادم، مضيفًا أن هناك مجموعة من الأمور والمسائل بالغة الأهمية لا بد من قطع شوط كبير فيها، ولا بد من إبرام تعاقدات وتقديم وضع جيد في مشروع أرض سيتى ستارز وأرض مدينة بدر، وكذلك ضرورة الظهور بشكل حضاري وديمقراطي و شفاف خلال انتخابات التجديد النصفي في المرحلة القادمة، مشددًا على ضرورة المحافظة على ما وصلت إليه النقابة من استقلالية.

تعديلات قانون النقابة

جاء ذلك خلال كلمته الافتتاحية عبر تقنية زووم، لاجتماع المجلس الأعلى للنقابة، بحضور الأستاذ الدكتور هشام سعودى، والأستاذ الدكتور أحمد البدوي- وكيلي النقابة، والمهندس محمود عرفات- أمين عام النقابة، والمهندس الاستشاري محمد ناصر- أمين صندوق النقابة، والمهندس الاستشاري محمد حموده- الأمين العام المساعد، والمهندسة الاستشارية زينب عفيفي- أمين الصندوق المساعد للنقابة.

وشدد نقيب المهندسين على ضرورة الانتهاء من تعديلات قانون النقابة أو الصياغة الجديدة والكاملة للقانون، كونه سيكفل للنقابة كل الإمكانات لتحقيق أهدافها بشكل موضوعي وقوي.

وعبر المهندس طارق النبراوى، عن شكره وتقديره لمجلس النقابة وهيئة المكتب على دعمهم وإحاطتهم له بالرعاية والاهتمام خلال الفترة الماضية، مما كان له عظيم الأثر فى تحسن حالته الصحية وسرعة تعافيه وشفائه من آثار الحادث الأليم الذى تعرض له.

وفي ختام كلمته، أكد النبراوي أن نقابة المهندسين عبر تاريخها ولسنوات طويلة لم تتخلَّ يومًا عن دورها القومي، وهو ما تجلى فيما قدمته النقابة من خلال هيئة مكتبها ومجلسها الأعلى من دعم للشعب الفلسطينى ضد العدوان الغاشم الذي يتعرض له من قوات الاحتلال، قائلا: "نقابة المهندسين اليوم في مقدمة النقابات المهنية، وتقدم النموذج الواضح للمهنيين المصريين في الدفاع عن الدور الوطني، ومساندة الشعب الفلسطينى، الذى يتعرض إلى أخطر هجمة بربرية شهدها التاريخ، وإن شاء الله سينتصر نصرًا كبيرًا".

نصرة الشعب الفلسطيني

وبعد انتهاء كلمته، أناب نقيب المهندسين، الأستاذ الدكتور هشام سعودي- وكيل النقابة، في إدارة الجلسة، والذى أوضح خلال كلمته أنه تم عقد الاجتماع الثاني لاتحاد المهندسين العرب لنصرة الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الصهيوني، عبر تقنية زووم، مشيرًا إلى أن الاجتماع الأول وضع بعض الضوابط والاتجاهات الفكرية أو التنظيمية التي يقوم بها الاتحاد لنصرة الشعب الفلسطيني، مقدمًا الشكر للجنة التنفيذية المكلفة بتنفيذ قرارات المجلس الأعلى للنقابة خلال جلسته الطارئة لدعم الشعب الفلسطيني لما اتخذته من إجراءات فعلية وتنفيذية على أرض الواقع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نقابة المهندسين النقابات المهنية تعديلات قانون النقابة الشعب الفلسطینی نقیب المهندسین

إقرأ أيضاً:

رئيس «صحة النواب»: تعديلات قانون التأمين الصحي الشامل أولوية أمام الحكومة الجديدة

أكد الدكتور أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، أنّ هناك عددا من الملفات المهمة تنتظر وزارة الصحة في الحكومة الجديدة، في مقدمتها سرعة تطبيق مراحل التأمين الصحي الشامل في المحافظات حتى تتحقق الاستفادة القصوي للمواطنين من الخدمات الصحية، مؤكدا ضرورة إجراء تعديلات على قانون التامين الصحي الشامل خلال دور الانعقاد المقبل لمجلس النواب.

صناعة الدواء وبلازما الدم

وقال حاتم في تصريحات لـ«الوطن»، إنّ رفع كفاءة الخدمات الصحية والعاملين بها من الأمور المهمة للغاية في المرحلة المقبلة، لاسيما في ظل التطور الهائل الذي يشهده العالم، وكذلك دخول الدولة في مجال صناعة الدواء وبلازما الدم ومشتقاته.

قوانين عاجلة لخدمة المرضي

وشدد رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب على ضرورة الانتهاء من مناقشة عددا من مشروعات القوانين التي تخدم المواطن في المقام الأول والقطاع الصحي، وفي مقدمتها مشروع قانون المسؤولية الطبية الذي ينظم العلاقة بين المريض والطبيب والمنشأة الصحية بما يخدم المنظومة ككل، ويحد من المشكلات التى حدثت فى الفترة الماضية.

وأوضح أن لجنة الصحة في مجلس النواب، حددت عددا من الأولويات التي ستناقشها وذلك بعد عرض الحكومة الجديدة لبرنامجها أمام المجلس.

مقالات مشابهة

  • نقابة المهندسين بأسيوط تشكل لجنة للوقوف على أسباب انهيار عقار شارع رياض بحي شرق
  • نقابة المهندسين بأسيوط تشكل لجنة للوقوف على أسباب انهيار عقار شارع رياض
  • رئيس «صحة النواب»: تعديلات قانون التأمين الصحي الشامل أولوية أمام الحكومة الجديدة
  • محمد الواضح: لجنة الشباب معنية بتأهيل شباب المهندسين لسوق العمل
  • سيد عبد العال: الشعب توحدت كلمته وإرادته في ثورة 30 يونيو
  • رئيس لجنة الشباب بنقابة المهندسين: نسعى لتأهيل شباب المهندسين لسوق العمل
  • «شؤون العاملين» تستعرض خارطة طريق تطوير الهيكل الإداري لـ«المهندسين»
  • لجنة الشباب والتواصل الطلابي بـ«المهندسين» تعقد الاجتماع الأول بحضور النقيب
  • تعويض وتحديد حد أقصى لمدة الحبس.. تعرف تعديلات مشروع قانون الإجراءات الجنائية -(تفاصيل)
  • 6 مرشحين على مقعد نقيب الفنانين التشكيليين.. واستراحة محارب