مصراوي:
2024-09-19@05:03:07 GMT

منظومة ITS.. معلومات جديدة عن أحدث نظام لمراقبة الطرق؟

تاريخ النشر: 13th, November 2023 GMT

منظومة ITS.. معلومات جديدة عن أحدث نظام لمراقبة الطرق؟

كتب- محمد نصار:

كشف المهندس محمود الشيخ، مدير مشروعات الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى، تفاصيل منظومة النقل الذكي "ITS" على الطرق السريعة.

وقال "الشيخ" في تصريحات خاصة لمصراوي، اليوم الاثنين، إن المنظومة عبارة عن نظام تتبع ومراقبة إلكترونية من خلال كاميرات ذات سنسور حساس تستطيع مراقبة السيارات منذ بداية دخولها الطريق وحتى نهايته.

وأضاف أن منظومة النقل الذكي على الطرق السريعة تساعد في مراقبة السيارات المسروقة وتفعيل قرارات التحكم في حركة النقل على الطريق خاصة بعد بدء تشغيل الأتوبيس الترددي BRT.

وأشار مدير مشروعات الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى، إلى وجود نظام تحكم وسيطرة إلكتروني بالكامل فضلا عن غرفة تحكم خاصة بكل طريق وغرفة تحكم مركزية للمنظومة بالكامل في العاصمة الإدارية الجديدة.

وتنفذ وزارة النقل منظومة النقل الذكي على الطرق السريعة في 7 طرق بالمرحلة الأولى منها.

وجرى الانتهاء من 99% من المنظومة بطريق شبرا/ بنها الحر، وتطوير نظام اشتراكات الشركة الوطنية الحالي إلى نظام الاشتراكات الموحد الخاص بمنظومة النقل الذكي على الطرق السريعة.

وتم الانتهاء من الأعمال المدنية للطريق الدائري حول القاهرة الكبرى بنسبة 92%، وكذلك الأعمال المدنية في طريق القاهرة/ الإسماعيلية/ بورسعيد بنسبة 40%.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة منظومة ITS مشروعات الطريق الدائري طوفان الأقصى المزيد منظومة النقل الذکی على الطرق السریعة

إقرأ أيضاً:

وزارة النقل تدشن مشاريع إعادة تأهيل الطرق المتضررة من السيول بالحديدة

تستهدف المشاريع محافظات الحديدة وحجة والمحويت وريمة، بتمويل مشترك من صندوق صيانة الطرق بنسبة 80%، وصندوق دعم وتنمية محافظة الحديدة والمناطق المجاورة لها على الساحل الغربي بنسبة 20%.

حضر لقاء تدشين هذه المشاريع، عضو المجلس السياسي الأعلى، محمد صالح النعيمي، ونائب رئيس الوزراء - وزير الإدارة والتنمية المحلية والريفية، محمد المداني، ووزير النقل والأشغال العامة محمد قحيم، وعضو اللجنة العليا لمواجهة الطوارئ وأضرار السيول الدكتور حسين مقبولي.

كما حضر، محافظ حجة هلال الصوفي، وعضو مجلس النواب محمد صالح البرعي، ووكيل أول محافظة الحديدة أحمد البشري، ورئيس صندوق صيانة الطرق المهندس نبيل الحيفي، وعدد من المختصين.

وتأتي هذه المشاريع في إطار ترجمة توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى، وحكومة التغيير والبناء، وجهود وتحرك اللجنة العليا لمواجهة الطوارئ وأضرار السيول، بسرعة العمل لصيانة وتأهيل الطرق التي تعرضت لأضرار السيول في محافظات الحديدة وحجة والمحويت وريمة.

مقالات مشابهة

  • وزارة النقل تدشن مشاريع إعادة تأهيل الطرق المتضررة من السيول بالحديدة
  • “العالمي للتنقل الذكي” يستعرض الإنجازات الأخيرة في القطاع
  • السوداني:مشكلة الكهرباء في النقل والتوزيع
  • السوداني: ثقل مشكلة منظومة الطاقة في النقل والتوزيع
  • 10 دقائق زمن الرحلة من المطار إلى «النخلة» في التاكسي الجوي
  • حجز مركبات الأجرة العامة بأبوظبي عبر «تطبيق يانغو» للنقل الذكي
  • سكرتير عام محافظة بورسعيد يتفقد أعمال تطوير شوارع حي الضواحي
  • “دبي للطيران المدني” تُستعرض خدماتها في “المؤتمر العالمي لأنظمة النقل الذكيّة”
  • 5 شهادات أيزو لــ«نقل عجمان»
  • روّاد النقل يتبادلون الرؤى والأفكار التطويرية في التنقل الذكي