صرح المدير العام لوزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الإثنين، أن الدبابات الإسرائيلية وقناصة الاحتلال يحاصرون مجمع الشفاء الطبي.

وقال المدير العام لقناة الجزيرة، نحو 200 عائلة في محيط مستشفى الشفاء لا يمكنها التحرك من منازلها، و100 جثة تتحلل في ساحة مستشفى الشفاء ولا يمكننا دفنها.

وأضاف المدير العام، أن هناك حوالي 36 من الأطفال الخدج في مجمع الشفاء يعانون من مضاعفات صحية خطيرة.

يذكر أن، أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية قد أكد، أمس الأحد الموافق 12 نوفمبر 2023، خروج 22 مستشفى و49 مركزاً صحياً عن الخدمة بسبب نفاد الوقود، وفقاً لخبر عاجل على قناة «القاهرة الإخبارية».

وفي سياق آخر، أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لـ حركة حماس، استهدافها قوة صهيونية خاصة متحصنة في مبنى شمال بيت حانون بعبوة مضادة للأفراد.

اقرأ أيضاًالقاهرة الإخبارية: وصول 3 حالات من المصابين الفلسطينيين إلى معبر رفح

رئيس الوزراء الفلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي جعل مستشفى الشفاء عنوانًا للسيطرة على غزة

مسيرة يهودية في أمريكا لدعم فلسطين وإدانة الحرب على غزة (فيديو)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أطفال فلسطين إسرائيل إسرائيل اليوم إسرائيل وفلسطين اخبار غزة اخبار فلسطين اخبار فلسطين الان استهداف اسرائيل استهداف مستشفيات غزة اسرائيل اسرائيل اليوم اسرائيل تضرب فلسطين اسرائيل تعلن حالة الحرب اسرائيل تقصف مستشفى اسرائيل في حرب الحدود مع غزة الحرب على غزة الطفل الفلسطيني العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الفتى الفلسطيني القضية الفلسطينية المقاومة في غزة انفاق غزة اهل فلسطين تستهدف إسرائيل تهجير سكان قطاع غزة حرب اسرائيل حرب غزة حرب في قطاع غزة حماس وإسرائيل سكان قطاع غزة شمال قطاع غزة شمال قطاع غزة إلى جنوبه صواريخ غزة غزة غزة الآن غزة الان غزة تحت القصف غزة مباشر غلاف غزة فلسطين فلسطين الان فلسطين اليوم فلسطين عربية فلسطين مباشر فلسطيني في غزة في فلسطين قصف إسرائيلي قصف غزة قصف قطاع غزة قصف مستشفى الشفاء قصف مستشفيات غزة قطاع قطاع غزة قطاع غزة الان قطاع غزة اليوم محيط غزة مستشفى الشفاء مستشفيات غزة مستوطنات غلاف غزة نهاية اسرائيل هجوم اسرائيل هجوم فلسطين على اسرائيل وزارة الصحة الفلسطينية وزارة الصحة بغزة وزارة الصحة فلسطين وزارة الصحة في غزة المدیر العام

إقرأ أيضاً:

كارثة الإهمال الطبي.. أميرة دخلت مستشفى الجنزوري بتنزف وطلعت بدم ملوث

لا يزال الإهمال الطبي  مسلسل مستمر بين أروقت المستشفيات الحكومية والخاصة فمهما اختلفت الأماكن والضحايا والتشخيص ولكن غياب الضمير واحد وكانت حلقة اليوم في مسلسل الإهمال الطبي هي أميرة صلاح التي دخلت المستشفى تعاني من نزيف فخرجت بدم ملوث تحت أجهزة الرعاية الحرجة لا تعلم إلى أين مصيرها. 

 

تقدم زوج أميرة صلاح بشكوى بالإهمال الطبي الذي تعرضت له زوجته إلى مجلس الوزراء حملت رقم "8733251" وجاء نص الشكوى كالتالي: 

 

"دخلت زوجتى مستشفى "الجنزوري" يوم 16 / 9 / 2024  وكان تشخيص المستشفى هو حاجة المريضة لـ 2 كيس دم نتیجه نزيف الذي تسبب في حالة نقص الهيموجلوبين بناء على كلام دكتور شريف محمود المسئول عن أمراض الدم – وتم  بالفعل نقل الدم إلى الحالة، وفوجئنا بعدها بحدوث انتكاسة خطيرة للحالة حيث دخلت الرعاية المركزة "الرعاية 400".

وأضاف زوج المريضة في شكواه.. " واستقبلني دكتور سيد المسئول عن رعاية 400 وكان التشخيص أنه حدث تلوث للمريضة أدى إلى رفع حرارتها  إلى 40.5 درجة - واستمرت يومان بالرعاية ولم تنخفض حرارة المريضة لمدة يومان ، ثم انتقلت إلى غرفة 311 ثم خرجت من المستشفى يوم الأحد ليلا 19 / 9/ 2024 بناء على نصيحة الطبيب المعالج، و بعد ٢٤ ساعة تم نقلها فجرا بسيارة الإسعاف إلى المستشفى مرة أخرى بحالة أسوأ مما كانت عليه".

 

كارثة الإهمال الطبي.. أميرة دخلت مستشفى الجنزوري بتنزف وطلعت بدم ملوث كارثة الإهمال الطبي.. أميرة دخلت مستشفى الجنزوري بتنزف وطلعت بدم ملوث كارثة الإهمال الطبي.. أميرة دخلت مستشفى الجنزوري بتنزف وطلعت بدم ملوث كارثة الإهمال الطبي.. أميرة دخلت مستشفى الجنزوري بتنزف وطلعت بدم ملوث 

مقالات مشابهة

  • الدكتور الربيعة يلتقي المدير العام لمنظمة الصحة العالمية
  • المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة يلتقي المدير العام لمنظمة الصحة العالمية
  • كارثة الإهمال الطبي.. أميرة دخلت مستشفى الجنزوري بتنزف وطلعت بدم ملوث
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال الإسرائيلي شن 100 غارة على جنوب لبنان اليوم
  • «الصحة الفلسطينية» تعلن ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 41534 شهيدًا
  • الصحة الفلسطينية: الاحتلال أرسل حاوية تحتوي على 88 جثة دون أي بيانات أو معلومات
  • الصحة الفلسطينية: الاحتلال يقوم بنبش القبور وسرقة الجثامين وزجها إلى قطاع غزة
  • الفريق أول شنقريحة يُنصّب المدير العام للوثائق والأمن الخارجي
  • الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 41495 وإصابة 96006 آخرين
  • خبير في الشؤون الإسرائيلية: الاحتلال يواصل استهداف جنين بالضفة الغربية