زنقة 20 | متابعة

بعد ابتعاده عن الأنظار منذ مغادرته لحكومة سعد الدين العثماني سنة 2019 ، يعيش محمد يتيم القيادي البارز في حزب العدالة والتنمية حياة جديدة مع زوجته الثانية التي ارتبط بها في نفس السنة.

و شوهد يتيم رفقة زوجته الثانية وهي ممرضة ، يتجولان في فضاء عمومي بالعاصمة الرباط أمس الأحد رفقة ابنين اثنين صغار، وتغمرهما سعادة كبيرة.

محمد يتيم، وزير التشغيل والإدماج المهني الأسبق ، كا قد اثار جدلا كبيرا بعد إقدامه على تطليق زوجته الاولى و تقدم لخطبة شابة في عمر ابنته كانت تقدم له خدمات استشفائية بعد تعرضه لوعكة صحية حينما كان وزيرا.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

تغطي 9 قطاعات.. تعرف على أبرز مبادرات «حياة كريمة» في مرحلتها الثانية

تُعد المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» تجسيدًا لجهود وطنية غير مسبوقة في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

تهدف هذه المبادرة الطموحة إلى تحسين بنية القرى التحتية وتعزيز خدمات التعليم والصحة، إضافة إلى توفير فرص العمل من خلال دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ورفع مستوى تمكين المرأة والشباب.

ضمان وصول الخدمات الأساسية للمواطن

ووفقا لما جاء على موقعها الرسمي، تسعى «حياة كريمة» إلى تعزيز الاستقرار الاجتماعي وتحقيق العدالة الاجتماعية عبر تحسين ظروف المعيشة للفئات الأكثر احتياجًا وضمان وصول الخدمات الأساسية لجميع المواطنين، ويتم تنفيذ هذه المبادرة بالتنسيق بين الوزارات والمؤسسات الحكومية، إلى جانب مشاركة فعالة من المجتمع المدني والقطاع الخاص.

وأوضح الموقع الرسمي، أنه في إطار المرحلة الثانية من المبادرة، والتي تتماشى مع خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي الجاري 2024/2025، تستهدف «حياة كريمة» تنفيذ مجموعة من المشاريع الأساسية في عدة قطاعات حيوية.

في قطاع المياه، سيتم تدعيم شبكات مياه الشرب بمد 2350 كيلومترا من الأنابيب وتوصيل 1.8 مليون وصلة منزلية، بالإضافة إلى إنشاء 18 محطة مياه شرب وتوصيل 315 ألف وصلة مياه.

خدمات لـ4 ملايين مواطن 

وفي مجال الصرف الصحي، تشمل الخطة إضافة طلمبات لمحطات معالجة صرف صحي جديدة بعدد 97 محطة بطاقة مليون متر مكعب يوميًا، أما في قطاع التعليم، فستشهد المرحلة الثانية تطوير وإنشاء 4115 مدرسة و12565 فصلًا دراسيًا.

في قطاع الصحة، تتضمن خطة عمل مؤسسة حياة كريمة إنشاء 55 مستشفى مركزيًا و854 وحدة صحية و493 نقطة إسعاف، ولتعزيز الأنشطة الشبابية والرياضية، سيتم إنشاء 1584 مركزًا للشباب، وفي مجال التنمية الزراعية، ستُبنى 363 كوبريًا لري الأراضي وسيتم تبطين 1654 كم من الترع.

أما في قطاع الغاز الطبيعي، فتستهدف المبادرة مد 4 ملايين وحدة سكنية بخدمات الغاز، بينما سيشهد قطاع الاتصالات توسعة كبيرة بمد شبكات الألياف الضوئية لـ4.6 مليون وحدة سكنية.

وفي النهاية، سيتضمَّن قطاع الطرق رصف جميع الطرق الداخلية والخارجية في القرى، مما يعزز البنية التحتية بشكل شامل.

مقالات مشابهة

  • محمد عزت القاضي: بداية مبادرة رئاسية جديدة تستهدف حياة كريمة للمصريين
  • تغطي 9 قطاعات.. تعرف على أبرز مبادرات «حياة كريمة» في مرحلتها الثانية
  • بعد ترشيح «رحلة 404» للأوسكار.. أحمد حلمي يهنئ زوجته منى زكي
  • تنفيذ حُكم القتل قصاصاً بمواطن قتل زوجته في مكة المكرمة
  • محمد السويلم: النصر يعيش حالة بعثرة إدارية .. فيديو
  • هاشم: القانون الانتخابي يبتعد عن الوطنية
  • هل تعوق محاولة اغتيال ترامب الثانية تقدم هاريس للبيت الأبيض؟
  • قانون العفو: تذكرة جديدة للمفسدين أم إصلاح ما أفسدته السياسة؟
  • غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت «بداية جديدة» على مسرح روض الفرج
  • قصور الثقافة تقدم أوبريت «بداية جديدة» على مسرح روض الفرج غدا