تنطلق في دبي الخميس المقبل فعاليات النسخة الخامسة من “مؤتمر الجمعية الخليجية لقسطرة القلب 2023” الذي يجمع نخبة من أخصائي طب القلب التداخلي وعدد من اختصاصي وأطباء القلب والجراحات التداخلية على المستويين الإقليمي والعالمي للبحث في العلاجات المستقبلية ومناقشة أحدث ما توصل إليه العلم والأبحاث في هذا المجال.

يهدف الحدث – الذي يعقد تحت رعاية مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية وهيئة الصحة في دبي ويستمر ثلاثة أيام في فندق “انتركونتيننتال فيستيفال سيتي” – إلى تعزيز التعاون بين الهيئات الإقليمية والدولية وتبني أفضل الممارسات في مجال جراحات القلب التداخلية والأوعية الدموية.

وقال الدكتور فواز المطيري رئيس الجمعية الخليجية لقسطرة القلب واستشاري أمراض القلب والقسطرة بمركز الملك عبدالعزيز لأمراض وجراحة القلب بالحرس الوطني في الرياض بالسعودية إن المؤتمر سيناقش عدداً من الموضوعات المهمة التي تم تسليط الضوء عليها مؤخرا في مجال العلاجات القلبية عالمياً وسيتم خلاله عرض بث حي للعمليات وكيفية معالجة التحديات التي يمكن مواجهتها في مجال العيب الخلقي إلى جانب مناقشة أبرز التحديات للتجارب السريرية التي تم عرضها في جميع المؤتمرات العالمية والإقليمية وذلك بمشاركة نخبة كبيرة من أطباء القلب والقسطرة التداخلية من دول العالم كافة.

وأضاف: “تماشياً مع التزام الجمعية الخليجية لقسطرة القلب بمواكبة أحدث ما توصل إليه العلم في هذا المجال ستتم تغطية مختلف موضوعات التحول الرقمي وعقد دوره خاصة في مجال تطوير الرعاية الصحية وكيفية استخدام وتطبيق الذكاء الاصطناعي لتعزيز دراسة وعلم طب القسطرة القلبية وسرعة اكتشاف الأمراض وتحسين دقة التشخيص عبر تطبيقات الواقع الافتراضي ما يساهم في تعزيز تجربة المريض والطبيب في الإجراءات التداخلية في آن معاً”.

من جهته ذكر الدكتور عبدالله شهاب نائب رئيس الجمعية الخليجية لقسطرة القلب أن أهم ما يميز المؤتمر هذا العام هو إضافة جلسات نقاشية ولأول مرة تتعلق بدور الذكاء الاصطناعي وأهميته في اكتشاف أبرز التحديات والتجارب التي أجرتها جمعية القسطرة والتدخلات القلبية الوعائية (SCAI) ومناقشة طرق العلاج المختلفة ونشر المعرفة والوعي في عدد من الحالات الطبية.

من جانبه أكد الدكتور موسى أكبر الأمين العام للجمعية استشاري أمراض القلب التداخلية ورئيس وحدة أمراض القلب بمستشفى الصباح في الكويت أن مؤتمرات الجمعية الخليجية لقسطرة القلب شكلت على مدى السنوات الماضية منصة تتمتع بالمصداقية الواسعة على المستويين الإقليمي والعالمي ..لافتا إلى حرص الجمعية على تعزيز المسؤولية المجتمعية والاستمرار في نشر الوعي لدى العاملين في القطاع.

بدوره أوضح الدكتور خالد بن ثاني أمين الصندوق في الجمعية أن مؤتمر الجمعية الخليجية لقسطرة القلب يقام سنويا بدعم من عدد من الجمعيات بما فيها جمعية القلب الإماراتية والجمعية الأمريكية لقسطرة القلب وتصوير الأوعية الدموية والجمعية السعودية لقسطرة القلبية وبإدارة من شركة “أيكوم” المتخصصة في تنظيم المؤتمرات الطبية في أفريقيا والشرق الأوسط ..منوها بأن الحدث سيشهد هذا العام حضور أكثر من 900 من مقدمي الرعاية الصحية وأخصائيين ومشاركة أكثر من 450 مشارك بشكل افتراضي.

ويشهد الحدث هذا العام أيضا استعراض أكثر من 23 حالة معقدة ستتم مناقشتها مباشرة و30 حالة مسجلة و4 عمليات بث مباشر ستنقل من المركز الوطني لطب وجراحة القلب من المستشفى السلطاني بمسقط ومستشفى القاسمي في الشارقة ومن مركز الملك عبدالعزيز لأمراض وجراحة القلب في مستشفى الحرس الوطني بالرياض ومستشفى الأمراض الصدرية في الكويت.

وتهدف الجمعية الخليجية لقسطرة القلب إلى قيادة المجتمع الطبي المختص في جراحات القلب والأوعية الدموية من خلال توفير الإرشاد والتعليم ومشاركة أحدث ما توصلت إليه العلاجات من أبحاث في مجال الرعاية الصحية للمرضى ..فيما تتمثل مسؤولية الجمعية في تعزيز أعلى مستويات التعليم الممكنة وأدوات البحث والتفاعل المجتمعي تجاه المرضى من قبل المتخصصين في الرعاية الصحية.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الرعایة الصحیة فی مجال

إقرأ أيضاً:

ورش وجلسات علمية.. تنظيم "مؤتمر القلب العالمي 2024" سبتمبر المقبل

ينظم تجمع الرياض الصحي الأول "مؤتمر القلب العالمي 2024" في العاصمة الرياض خلال الفترة من 12 - 14 سبتمبر المقبل، بمشاركة نخبة من الخبراء والمتحدثين والمتخصصين المحليين والعالميين في مجال صحة القلب.
وقال قائد مسار القلب في "التجمع الأول" د. مبارك الدوسري إن الملتقى سيشمل العديد من ورش العمل والجلسات العلمية والحوارية التي ستناقش أمراض القلب وأحدث تقنيات علاجها، وأبرز مستجدات الرعاية القلبية، وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات المُطبقة في المجال ذاته، بالإضافة إلى دور الطب الاتصالي في تحسين ورفع كفاءة الخدمات الصحية المقدمة للمستفيدين.جودة الرعاية الصحيةوأضاف د. الدوسري أن المشاركين والمسجلين في الملتقى سيحصلون على ساعات تعليم طبي معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.
أخبار متعلقة "هدية" تقدم أكثر من مليوني عبوة ماء لزوار المسجد النبويتحديد مواعيد استلام المشاركات بجائزة مكين لمكافحة التدخين وأشار إلى أن المؤتمر يعدّ الأول من نوعه على مستوى تجمعات العاصمة، ويأتي ضمن جهود "التجمع الأول" في تحسين صحة المجتمع وتعزيز جودة الرعاية الصحية التخصصية والعامة وفق مستهدفات برنامج تحول القطاع الصحي ورؤية المملكة 2030.

مقالات مشابهة

  • ورش وجلسات علمية.. تنظيم "مؤتمر القلب العالمي 2024" سبتمبر المقبل
  • “مؤتمر القاهرة” يطالب بوقف الحرب فورا في السودان
  • أحمد سليمان يخضع لقسطرة القلب
  • استشاري في أمراض القلب: “الفرقعة الكهربائية” عند ملامسة جسم لآخر لا تدل على وجود كهرباء “زائدة”
  • وفاة اللاعب أحمد رفعت.. كل ما تريد معرفته عن السكتة القلبية "القاتل الصامت"
  • بعد وفاة اللاعب أحمد رفعت.. كل ما تريد معرفته عن الأزمة القلبية الحادة
  • معلومات عن مرض توفى به أحمد رفعت.. 7 علامات خطيرة احذر منها
  • عادة ليلية تسبب السكتة القلبية.. ما التفاصيل؟
  • شركة ” Kelinruier “تستعرض خدماتها المتطورة في مجال الحفر وصيانة الآبار لشركة الخليج العربي للنفط
  • الطالبة “ايناس الصباغ”.. موهبة متميزة وتجربة واعدة في مجال الرسم التكعيبي