أكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أنه جرى افتتاح مسجد النادي بقرية الملاحة التابع لإدارة سيدي سالم غرب، في إطار حرص الدولة المستمر على عمارة وبناء المساجد وجهود وزارة الأوقاف الكبيرة والملموسة لنشر صحيح الدين والتوعية، مشيدًا بالجهود الذاتية والمشاركات المجتمعية في تشييد وعمارة المساجد بمدن ومراكز المحافظة، للتيسير على المواطنين في إقامة الشعائر الدينية والحصول على خدمات التوعية الدينية والخدمات الأخرى، الصحية والتثقيفية والتعليمية التي تقدمها المساجد.

أخبار متعلقة

محافظ كفر الشيخ: تقديم الخدمات الطبية لـ166 ألفًا و513 مواطنًا منذ انطلاق حملة «100 يوم صحة»

إصابة 9 أشخاص إثر انقلاب سيارة علي الطريق الدولي بكفر الشيخ

رسميًا.. رابط تنسيق الصف الأول الثانوي العام والفني في كفر الشيخ (التقديم إلكتروني)

وشهد الشيخ عطا بسيوني، وكيل وزارة الأوقاف، افتتاح مسجد النادي بقرية الملاحة التابع لإدارة سيدي سالم غرب، على مساحة 235 متر بتكلفة 3 ملايين جنيه، كما أدى الخطبة تحت عنوان (عناية الإسلام بالنشء )، مؤكداً أن العناية بالنشء مسئولية الآباء والمعلمين والمجتمع حتى يخرج النشء مستقيما ناضجا وطنيا يبني ولا يهدم، ويعمر ولا يخرب يدرك معنى الحياة، ويواجه التحديات بعزيمة قوية وروح وثابة نحو البناء والتعمير وعمارة الكون وحب الخير للناس جميعا.

سيدي سالم

المصدر: المصري اليوم

إقرأ أيضاً:

شيخ مشايخ الصوفية يرحب بقرار الأزهري التنسيق مع المؤسسات الدينية تحت مظلة الأزهر

أعرب سماحة الدكتور عبد الهادي القصبي شيخ مشايخ الطرق الصوفية عن سعادته بإعلان فضيلة الدكتور أسامة السيد الأزهري وزير الأوقاف عن التنسيق مع كافة المؤسسات الدينية تحت مظلة الأزهر الشريف ، مشيرًا إلى ترحيب الأوساط الصوفية بقرار اختيار الدكتور أسامة الأزهرى وزيرا للأوقاف فهو عالم وسطي المنهج.


ووجه "القصبي" التحية للدكتور أسامة الأزهري؛ لإعلانه في أثناء استعراض برنامج الوزارة خلال الاجتماع الثاني للجنة المشكلة لدراسة برنامج الحكومة الجديدة، التنسيق مع دار الإفتاء المصرية ومشيخة الطرق الصوفية ونقابة الأشراف لتكون هذه المؤسسات يدًا واحدة للاصطفاف خلف الأزهر الشريف، مؤكدًا أن هذه الروح الطيبة التي هلت نفحاتها ونسائمها المباركة مع تولي "الأزهري" حقيبة وزارة الأوقاف.

 

 

تنسيق بين وزارة الأوقاف والطرق الصوفية لنشر المنهج الوسطي في مصر 


وأوضح القصبي أنه سيكون هناك تنسيق على أعلى مستوى بين وزارة الأوقاف والطرق الصوفية لنشر المنهج الإسلامي الوسطي في مصر فالطرق الصوفية تعمل دائما جنبا إلى جنب مع وزارة الأوقاف لتحقيق الأهداف المشتركة من المؤسستين.

 

 

على الجانب الآخر استقبل فضيلة الإمام الأكبر أ. د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف المصري اليوم الثلاثاء، بمقر مشيخة الأزهر.

أعرب وزير الأوقاف عن  سعادته وجميع الأئمة والعاملين بوزارة الأوقاف بنجاح الزيارة الموفَّقة والمهمة  التي قام بها فضيلة الإمام الأكبر إلى جنوب شرق آسيا، والتي كان لها صدى إقليمي وعالمي واسع، وهو مؤشر كبير لنجاح جهود الأزهر في عهد فضيلته ورسوخ دوره عالميًّا، وثقة الشعوب الإسلامية في الأزهر الشريف.


من جانبه، أكَّد فضيلة الإمام الأكبر، أن منهج الأزهر هو دعم جهود المؤسسات الدينية في مصر، بما يخدم رسالة الإسلام الصحيحة ويحقق مصلحة الوطن وأمنه واستقراره، ودعم كافة المؤسسات الدينية بالعالم لتحقيق الأهداف المشتركة لخدمة الإسلام والمسلمين.


وهنأ فضيلته  الدكتور أسامة الأزهري بتولي وزارة الأوقاف، وأوصاه فضيلة الإمام الأكبر بالأئمة، وأن يشملهم بالعناية والرعاية والاهتمام بأمورهم وشؤونهم، وتحفيزهم حتى يستطيعوا أن يقوموا بدورهم، ويعيدوا إلى عالم الدين مكانته الموقوفة التي تربينا عليها من وقار العلم والتواضع والخلق الرفيع والاعتزاز بالنفس.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف: مصر ستظل المنبر وعمود الخيمة
  • وزير الأوقاف معلقا على زيارته لـ شيخ الأزهر: «بداية حقيقية لتجديد الخطاب الديني»
  • شيخ مشايخ الصوفية يرحب بقرار الأزهري التنسيق مع المؤسسات الدينية تحت مظلة الأزهر
  • ماذا طلب شيخ الأزهر من وزير الأوقاف في أول لقاء بينهما؟
  • المؤسسات الدينية خلف الإمام الأكبر.. وزير الأوقاف يزور الطيب بمشيخة الأزهر - صور
  • أربعة قتلى بإطلاق نار في محيط مسجد بمسقط
  • مقتل 4 أشخاص وإصابة آخرين إثر إطلاق نار بمحيط مسجد في سلطنة عمان
  • الأوقاف تعلن افتتاح 11 مسجدًا إحلالًا وتجديدًا الجمعة المقبل
  • صور.. افتتاح 11 مسجدا بـ 6 محافظات الجمعة المقبلة - صور
  • المشدد 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لعامل يتاجر فى المخدرات بكفر الشيخ