تنطلق فعاليات مهرجان الجيزة للتمور في نادي الزراعيين اليوم، بمشاركة 70 عارضا من عدّة محافظات، بحضور اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ويستمر على مدار يومين.

وأكد محافظ الجيزة أنّ المهرجان يشارك فيه 70 عارضا من الشركات والمصانع ومزارع وجهات مختصة بزراعة وصناعة التمور ومشتقاتها والمنتجات المرتبطة بصناعة وإنتاج التمور من عدّة محافظات على مستوى الجمهورية.

وأشار إلى أنّ المهرجان يأتي في إطار دعم قطاع زراعة النخيل وإنتاج التمور بمصر كأكبر منتج للتمور على مستوى العالم، إضافة إلى تسليط الضوء على مختلف المنتجات المصرية من منتجات زراعية وحرف يدوية تمتاز بها، ويهدف للتوسع في توفير منافذ لعرض منتجات الصناعة وفتح أسواق للعارضين، ما يساهم في تحسين الاستثمار والتنمية.

يتضمن المهرجان برنامجا علميا للمشاركين من العارضين، يحاضر فيه أساتذة من الجامعات المصرية، ويتضمن موضوعات عن «أصناف التمور بمحافظة الجيزة وطرق تطويرها - العمليات البستانية لتحسين جودة الأصناف التصديرية - تحسين خواص الثمار من خلال التسميد والري - التغيرات المناخية في ثمار نخل البلح - استراتيجية مكافحة سوسة النخيل الحمراء ودور المدارس الحقلية - إدارة آفات نخيل البلح الحشرية - إدارة آفات التمور المخزونة - المشاكل المرضية التي تؤثر على جودة وتداول التمور - إنتاج معجون التمر بطريقة آمنة - الأسس العلمية لتعظيم الاستفادة من المنتجات الثانوية للنخيل - الطرق التكنولوجية لمكافحة التمور أثناء التخزين - الاستفادة من مخلفات التمور - ماكينات ومواد تعبئة التمور - اقتصاديات إنتاج التمور والقدرة التنافسية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجيزة محافظ الجيزة مجلس الوزراء محافظة الجيزة مهرجان الجيزة للتمور

إقرأ أيضاً:

في حفل غنائي ضخم.. عمرو دياب في مهرجان العلمين 2024

يستعد الفنان عمرو دياب لإحياء حفل غنائي كبير ضمن حفلات مهرجان العلمين 2024 في دورته الثانية الذي من المقرر إقامته في 11 يوليو الجاري حتى 30 أغسطس المقبل، وذلك بين عدد كبير من الفعاليات التي يستعرضها المهرجان هذا العام تحت رعاية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

موعد حفل عمرو دياب في مهرجان العلمين

ومن المقرر، أن يحيى عمرو دياب حفل غنائي خلال أيام مهرجان العلمين في نسخته الثانية في 9 أغسطس المقبل، ويقدم خلالها باقة من أفضل أعماله الغنائية التي طرحها مؤخرا.

حفل عمرو دياب في بيروتتفاصيل حفلات مهرجان العلمين 2024

من المقرر أن يفتتح المهرجان الكينج محمد منير مهرجان العلمين يوم 11 يوليو، ويوم 18 يوليو يحيي الفنان كاظم الساهر حفلا فنيا، ويقدم النجم تامر حسني حفلا غنائياً يوم 26 يوليو، ويحيي الفنان رامي جمال حفلا غنائيًا يوم 2 أغسطس.

كما يقدم الهضبة عمر دياب حفلًا غنائيا يوم 9 أغسطس، ويوم 16 أغسطس يشهد العديد من الفعاليات وسيتم تقديم 3 حفلات غنائية، الأولى للفنان حمزة نمرة، والثانية فرقة مسار إجباري، والثالثة للمطربة سعاد ماسي.

كما تقدم فرقة كايروكي حفلًا يوم 23 أغسطس، وبعد نجاح حفلته في الدورة الأولى للمهرجان يختتم الفنان ويجز مهرجان العلمين بحفل غنائي.

عمرو ديابالعلمين وأهل فلسطين

أعلنت إدارة مهرجان العلمين، تخصيص 60% من أرباح المهرجان لأهل فلسطين، دعما لهم في ظل الأزمة الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني، كما سيتم رفع العلم الفلسطيني بجوار العلم المصري خلال المهرجان.

اقرأ أيضاًموعد حفل كاظم الساهر في مهرجان العلمين 2024

خلال فعالياته.. مهرجان العلمين يقدم باقة متنوعة من الحفلات والمسابقات الرياضية والترفيهية

بحضور جماهيري كبير.. عمرو دياب ينشر لقطات من حفله في الساحل الشمالي

مقالات مشابهة

  • نادي سباقات الخيل في موسم الطائف يفتتح أولى السباقات بـ27 شوطًا تنافسيًا
  • «الطاقة» تشارك في اجتماع «منصة طلبات وعروض المنتجات العربية»
  • العالم علمين.. الكينج يفتتح حفلات المهرجان والختام لـ«ويجز»
  • في حفل غنائي ضخم.. عمرو دياب في مهرجان العلمين 2024
  • صحيفة عبرية: هناك 3 كتائب لحماس لم يتم تفكيكها في دير البلح والنصيرات
  • مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان حسن العدل في دورته الـ 17
  • في هذا الموعد.. حمزة نمرة ومسار إجباري يحييان حفل غنائي بمهرجان العلمين
  • الاقتصاد الدائري.. نموذج إنتاج واستهلاك مستدام يحمي الأرض
  • ضبط مكتب إنتاج فني دون ترخيص في الجيزة
  • المرزوقي يفتتح «الإمارات للشطرنج»