أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الاثنين، عن إطلاق استمارة التقديم الإلكتروني إلى المقاعد الشاغرة لقناة التعليم الحكومي الخاص الصباحي (الموازي) للسنة الدراسية 2024/2023.

وذكر بيان للوزارة أنه “تم إطلاق استمارة التقديم الإلكتروني إلى المقاعد الشاغرة لقناة التعليم الحكومي الخاص الصباحي (الموازي) للسنة الدراسية 2024/2023 لقبول الطلبة الذين لم يظهر لهم قبول في الوجبة الاولى والذين لم يقدموا في وقت سابق الى القناة على وفق الحدود الدنيا”.

وأضاف البيان، أن “التقديم متاح للقناة المشار إليها أمام الطلبة من خريجي السنة الدراسية 2023/2022 حصرا عبر بوابة دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة (www.dirasat-gate.org) إلى غاية انتهاء الدوام الرسمي من يوم الأربعاء الموافق 2023/11/15″.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

«التعليم» تعلن رابط التقديم لمدرسة المتفوقين بعين شمس

أعلنت وزارة التربية والتعليم فتح باب التقدم للقبول بمدرسة المتفوقين الثانوية للبنين بعين شمس، على الموقع الرسمي للوزارة عبر هذا الرابط وحتي يوم 31 يوليو، وذلك للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية 2023/2024، مشيرا إلى أنه تقرر إجراء اختبارات القبول لهذه المدرسة في الفترة من يوم الأربعاء 21 أغسطس وحتى يوم الخميس 22.

التقديم لمدرسة المتفوقين بعين شمس

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى الفئات المسموح لها دخول اختبارات القبول بمدرسة المتفوقين بعين شمس، على النحو التالي:

- الطالب المصري الناجح في شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي في العام الدراسي 2023/2024 من جميع محافظات جمهورية مصر العربية ومستوفى لشروط التقديم.

- الطالب المصري الذي اجتاز امتحانات الشهادة الإعدادية من الخارج في العام الدراسي2023/2024  في المدارس المرخص لها تدريس المنهج المصري ومستوفياً لشروط التقدم.

- الطالب المصري الذي أدى امتحانات الصف الثالث الإعدادي لامتحانات ابناؤنا في الخارج الكترونياً في العام الدراسي 2023/2024 ، وكانت نتيجته اجتاز حال حصوله على شهادة امتحان تحديد المستوي وتم استيفاء شروط التقدم ، ويسمح لهذه الفئة فقط بعد اعلان نتيجة امتحان تحديد المستوى الذي يعقد مع امتحان الدور الثاني بالشهادة الإعدادية اتاحة التسجيل حتى قبل بدء اعمال الامتحانات.

- الطالب المصري الحاصل على الشهادة الإعدادية في العام الدراسي 2022 /2023م وحاصل على شهادة الحافز الرياضي والمضاف درجاته الى المجموع الكلي شريطة استيفاء شروط التقدم.

- بالنسبة للطلاب المصريين العائدين والذين أدوا امتحانات الشهادة الإعدادية ضمن امتحانات ابناؤنا في الخارج سواء بالمدارس المصرية بالخارج أو الكترونيا أو الطلاب الحاصلين على درجات الحافز الرياضي: يتم تقديم أوراقهم يدويا الى الإدارة العامة للامتحانات مباشرة خلال نفس فترة التقدم الالكتروني.

مقالات مشابهة

  • التقديم بـ مدارس المتفوقين 2024 - 2025.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • بعد تعديلها.. ماذا تعرف عن مبادرة التعليم العالي المصرية الأمريكية؟
  • عقب فتح باب التقديم.. جامعة الإسكندرية الأهلية تكشف عن البرامج المتاحة والمصروفات الدراسية
  • التعليم العالي يعلن نتائج المفاضلة على المقاعد المجانية في الجامعات
  • «التعليم» تعلن رابط التقديم لمدرسة المتفوقين بعين شمس
  • الفئات المسموح لها التقديم لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا 2024
  • «التعليم» تعلن مصروفات مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا 2024-2025
  • شروط التقديم لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM
  • «التعليم» تعلن رابط التقديم لمدارس المتفوقين STEM.. من الفئات المسموح لها بالالتحاق؟
  • الكتبيون يطالبون بمنع المدارس الخاصة من بيع المقررات الدراسية