أحالت جهات التحقيق المختصة بمركز طهطا شمال محافظة سوھاج، طبيبين نساء وتوليد وفني تمريض، إلى المحكمة التأديبة بتهمة الإهمال الطبي، ومخالفة التعليمات واللوائح المنظمة لإجراء العمليات الجراحية، عقب قيامهما بإجراء عملية ولادة قيصرية لإحدى السيدات داخل مركز طبي خاص _ دون ترخيص، وإهمالهما خلال إجراء العملية، بترك "فوطتين طبيتين" داخل بطن المريضة وخضوعها لعملية جراحية أخرى لاخراجهما.


 

وقال زوج الشاكية أن زوجته كانت تتابع عند طبيب إخصائي نساء وتوليد - متهم في الواقعة - وأنهم فوجئوا عقب إجراء العملية القيصرية بتدهور حالتها الصحية، وتم الكشف عليها بمعرفة طبيب آخر، ليتبين وجود جسم غريب داخل البطن، ليُكتشف بعدها أن الجسم الغريب عبارة عن عدد 2 "فوط طبية" تركها الطبيب داخل بطن المريضة أثناء إجراء العملية القيصرية لها.


 

وأشار زوج الشاكية، إلى أنهم لم يكونوا على علم بأن المركز الذي تمت فيه العملية بدون ترخيص، مضيفًا بأن حالة زوجته تدهورت بشكل مفاجئ ما دعاهم إلى إجراء عملية جراحية أخرى لها لاستخراج "الفوطتين" من بطنها.


 

تعود أحداث الواقعة عقب تقدم ربة منزل بشكوى إلى جهات التحقيق المختصة بمركز طهطا بتضررها من قيام المتهمة الثانية – طبيبة وإخصائية نساء وتوليد – بإجراء جراحة ولادة قيصرية لها بإحدى المراكز الطبية الخاصة بمدينة طهطا والمملوكة للمتهم الأول إلا أنها وعقب إجراء الجراحة فوجئت بآلام شديدة بالبطن لتكتشف أن المتهم الثالث فني التمريض قد ترك بطريق الخطأ "فوطتين طبيتين" داخل بطنها تسببتا في تلك الآلام مما استلزم خضوعها لإجراء لعملية جراحية أخرى لاستخراجهما وخضوعها لفترة علاج طبي.

وكشفت التحقيقات عن أن المركز الطبي الخاص الذي أجريت به عملية الولادة القيصرية والمملوك للمتهم الأول غير مرخص له بإجراء العمليات الجراحية وأن المتهم الثالث فني التمريض قد تسبب بطريق الخطأ في ترك فوطتين طبيتين،داخل بطن الشاكية خلال خضوعها لعملية ولادة قيصرية على يد المتهمة الثانية الأمر الذي تسبب في مضاعفات صحية استلزمت خضوعها لعملية جراحية أخرى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المحكمة التأديبية سوهاج كوادر طبية نساء وتوليد جراحیة أخرى داخل بطن

إقرأ أيضاً:

محامية: الراجل القيم مش هيوصل زوجته للمحكمة

قالت نهى الجندي، المحامي بالنقض، والمتخصصة في شؤون الأسرة، إن الزوج الذي لا يدفع النفقة تستطيع الزوجة أن تستخرج ضده حكمًا قضائيًا، وهذه الأحكام تطبيق حال المرور في الأكمنة، أو عند محاولة استخراج أي أوراق رسمية.

وأوضحت نهى الجندي، خلال حوارها مع الإعلامي هيثم بسام، مقدم برنامج «حقك مع المشاكس»، المذاع على قناة «القاهرة والناس»، اليوم السبت، أنه عند استخرج حكم متجمد نفقة ضد الزوج، ففي هذه الحالة من الممكن أن تحجز على رصيد الزوج في البنك، أو حتى الحجز على عفش الأم.

ملف النفقات

وأضافت «الجندي» أن ملف النفقات ملف شائك، لأن بعض الرجال تنظر إلى النفقات على أنها مكتسبات للمرأة، معقبة: «الراجل اللي مش قد المسؤولية، مكنش يتزوج، الراجل القيم مش هيوصل زوجته للمحكمة».

اقرأ أيضاًالأزهر يوضح حكم امتناع الزوج من النفقة على علاج زوجته | فيديو

«مدفعش النفقة».. تصرف مفاجئ من رضا الكردي ضد طليقها توفيق عكاشة (تفاصيل)

مفتي الجمهورية: النفقة على الفقراء والمساكين أولى لمن أدى حج الفريضة

مقالات مشابهة

  • شفاء مريضة بالسكري من النوع 1 بفضل برمجة خلايا جذعية
  • إحالة معلمة بني سويف للمحكمة التأديبية التي رفضت خروج تلميذة الي دورة المياه
  • فحص 1299 حالة في قافلة طبية بكفر الشيخ ضمن مبادرة «بداية»
  • بعثة طبية تركية تقدم خدمات إنسانية في أوغندا وتُجري 100 عملية جراحية
  • إجراء اختبارات طبية لتحديد مصير ميندي
  • الرقابة المالية تنتهي من برنامج لتطوير قدرات كوادر هيئة الأوراق المالية الأردنية
  • اغتيال حسن نصر الله.. انقسامات داخل القيادة الإيرانية وروايات متباينة حول العملية
  • محامية: الراجل القيم مش هيوصل زوجته للمحكمة
  • قافلة الأزهر الطبية تجري 45 عملية جراحية في شمال سيناء
  • تفسير ابن سيرين لحلم الخضوع لعملية جراحية.. «تغيير كبير وبداية جديدة»