Orleans (فرنسا), – 2023 (أ ف ب) – نفت هيرومي رولان، المعاونة المنزلية لعملاق السينما الفرنسية آلان ديلون، “كل الواقعات المنسوبة إليها” في الدعويين اللتين رفعهما عليها أبناء الممثل، وأبرزها المضايقات المعنوية، على ما أكد وكيل المرأة المحامي ياسين بوزروع. وقال بوزروع في بيان تلقّت وكالة فرانس برس نسخة منه غداة بدء تحقيق أولي في الدعويين المقدمتين من أبناء ديلون الثلاثة، إن رولان “تنفي كل الواقعات المنسوبة إليها والتي تناولها الإعلام على نطاق واسع”.

وأفادت صحيفة “لو باريزيان/أوجوردوي آن فرانس”الجمعة بأن رولان طُردت الأربعاء من مقر الإقامة الذي اشتراه ديلون في سبعينات القرن العشرين في دوشي- مون كوربون (وسط فرنسا). وأضاف بوزروع أن رولان “سترفع دعوى على أفراد عائلة ديلون وحراسه الشخصيين بسبب العنف المتعمد الذي تعرضت له في 5 تموز/يوليو 2023 وتم تأكيده بإفادة طبية”. وتلقت النيابة العامة في اليوم نفسه دعويين من عائلة ديلون على رولان التي وُصفت بأنها “المعاونة المنزلية” للنجم البالغ 87 عاماً، بحسب ما أعلن الخميس المدعي العام القاضي جان سيدريك غو. واتهمت الدعوى الأولى التي رفعها كل من أنوشكا وآلان فابيان وأنتوني ديلون المرأة بمضايقات معنوية والتدخل في مراسلات وإساءة معاملة حيوانات”، بحسب القاضي. وشكا المدّعون سلوك رولان “المهين والعدواني” تجاه أبيهم وتجاههم، و”تصرفاتها المتمثلة في وضع يدها لمصلحتها على بريده ورسائله الهاتفية”، والضربات الموجه إلى كلب ديلون. وأشارت النيابة العامة إلى أن آلان ديلون انضم إلى الدعوى “بتصريح موقع مرفق بها”. وكان كبير الأبناء أنتوني ديلون تقدّم بدعوى ثانية الإثنين مركز شرطة باريس على المعاونة المنزلية بتهم “المضايقات المعنوية والعنف في حق شخص ضعيف واستغلال الضعف”. وقال وكيل الأشقاء الثلاثة المحامي كريستوف أييلا الأربعاء أن رولان التي انتقلت للعيش مع النجم أظهرت منذ تعرضه لأزمة في القلب والأوعية الدموية عام 2019، “لا تكفّ عن عزل آلان ديلون عن أقاربه وأصدقائه وعائلته، باستخدام المناورات والتهديدات”.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

ندوة في جامع الأزهر عن التربية الجمالية للأبناء ضمن «البرامج الموجهة للمرأة»

عقد الجامع الأزهر الشريف الندوة الأسبوعية للبرامج الموجهة للمرأة، تحت عنوان «التربية الجمالية للأبناء»، وذلك بحضور كل من الدكتورة منال مصباح، أستاذ البلاغة والنقد بجامعة الأزهر، والدكتورة منى صلاح، مدرس الحديث بجامعة الأزهر، وأدارت الندوة الدكتورة سناء السيد الباحثة بالجامع الأزهر.

مفهوم التربية الجمالية

واستهلت الدكتورة منال مصباح ، حديثها ببيان مفهوم التربية الجمالية، وأهدافها وفوائدها، وذكرت أن كل تربية على تعاليم الدين الإسلامي وقيمه هي تربية جمالية، كما أكدت على اهتمام الإسلام بالمستوى الجمالي إذا كان الفرد ضمن مجتمع، فمثلا: الزينة للصلاة أمر مطلوب ولكنها ينبغي أن تكون أعظم إذا كانت صلاة جمعة وتكون أكبر إذا كانت صلاة عيد، قال تعالى ﴿ ۞ يَا بَنِي آدَمَ خُذُوا زِينَتَكُمْ عِندَ كُلِّ مَسْجِدٍ وَكُلُوا وَاشْرَبُوا وَلَا تُسْرِفُوا ۚ إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ﴾، واختتمت حديثها ببيان الوسائل التي تساعد على تطبيق هذا المنهج الجمالي.

من جانبها بينت الدكتورة منى صلاح، معنى التربية الجمالية للأبناء، وبينت كيفية تربية الأبناء تربية جمالية تطبيقية عملية تشمل جمال المظهر والمخبر، جمال الهيئة التي تعكس اهتمام الإنسانِ بجسمه وسلوكه وأفعاله وأقواله ولباسه ومسكنه وبيئته، وجمال الباطن الذي يعنى بالقلب وإخلاص العمل لله عزوجل، واختتمت حديثها ببيان معالم التربية الإيجابية مع الأبناء وعلامات الاستجابة لتلك التربية مبينة الثمرة والنتائج من المنهج التربوى السليم.

البرامج الموجهة للمرأة

وأوضحت الدكتورة سناء السيد أن الجمال التربوي يمكن صُنعه وإيجاده والسعي إليه فهو جمال كسبي، حيث قال تعالى: ﴿ قلْ مَنْ حَرَّمَ زِينَةَ اللَّهِ الَّتِي أَخْرَجَ لِعِبَادِهِ وَالطَّيِّبَاتِ مِنَ الرِّزْقِ ﴾، وأضافت: ومن عناية الإسلام بأمر الجمال أنه جعل الجمالَ والقبح علةٔ في التحليل والتحريم قال تعالى: ﴿ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَآئِثَ ﴾، وقال تعالى: ﴿ وَاغْضُضْ مِنْ صَوْتِكَ إِنَّ أَنْكَرَ الْأَصْوَاتِ لَصَوْتُ الْحَمِيرِ ﴾.

جدير بالذكر أن هذه البرامج تعقد برعاية كريمة من الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وبتوجيهات الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، وبإشراف الدكتورعبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، والدكتور هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر.

مقالات مشابهة

  • تعرف على التهم الموجهة للمتهمين باختلاق واقعة سحر مؤمن زكريا
  • الولايات المتحدة تعترض عددا من الصواريخ الإيرانية الموجهة لإسرائيل
  • خطاب من التعليم بمنع تكليف الطلاب بطباعة الأداءات الصيفية والواجبات المنزلية من موقع الوزارة
  • بنك المغرب يسجل تسارعا في نمو القروض البنكية
  • بمختلف التهم الإرهابية والجنائية.. الأمن الوطني العراقي يكشف حصيلة عملياته لهذا الشهر
  • وزير التعليم يوجه بضرورة الاهتمام بالواجبات المنزلية وكراسة الحصة
  • توجيه مهمة من وزير التعليم بشأن الواجبات المنزلية وكراسة الحصة
  • تدشين تمثال للممثل الشاب دانيال كالويا في لندن.. ما السبب؟
  • دولة آسيوية كبرى تدعو رعاياها لمغادرة لبنان وتجنب السفر إليها
  • ندوة في جامع الأزهر عن التربية الجمالية للأبناء ضمن «البرامج الموجهة للمرأة»