نزوح أهالي غزة من شمال القطاع إلى جنوبه كان المشهد اللافت على منصات التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، إثر القصف المتواصل من جيش الاحتلال الإسرائيلي والمساعي المكثفة من قبله لإجبارهم على هذا التهجير.

ووثقت عدسات الصحفيين والناشطين نزوح مئات العوائل الفلسطينية من شمال القطاع، وغصت منصات التواصل بصور ومقاطع النزوح الجماعي،  فالجميع يبحث عن مكان آمن  يلجأ إليه هربا من آلة القتل الإسرائيلية.

ولكن من بين مئات المقاطع والصور هناك فيديو لفت انتباه رواد العالم الافتراضي لامرأة غزاوية تسحب طفليها خلال نزوحها من شمال قطاع غزة إلى جنوبه، ووثق المصور معتز عزايزة تلك اللحظة، ونشرها عبر حسابه على إنستغرام وعلق عليها بالقول: "استمرت في سحب طفليها لأكثر من 5 ساعات، أي ما يعادل 14 كيلومترا".

View this post on Instagram

A post shared by Motaz Azaiza مُعْتَز عزايزة ⚡️ (@motaz_azaiza)

وشهد الفيديو تفاعلات واسعة على منصات التواصل الاجتماعي، وأطلق المغردون على الأم لقب "الأم البطلة"، وقالوا إن مشهد هذه السيدة وغيرها النساء من المشاهد التي تدل على قوة وصمود نساء غزة.

ووصل عدد مشاهدات مقطع الفيديو منذ نشره على حساب عزايزة إلى أكثر من 63 مليون مشاهد.

واضطر أكثر من 1.6 مليون من أهالي القطاع المحاصر إلى النزوح قسرا إلى وسط القطاع وجنوبه، مع استمرار العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ 37 يوما.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

غدًا.. تخفيف ضغوط المياه 6 ساعات بعدد من قرى المحمودية بالبحيرة

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة، قبل قليل، عن تخفيف ضغوط مياه الشرب، غدًا الثلاثاء لمدة 6 ساعات، وذلك بدءًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الثالثة عصرًا، بمحطة مياه فيشا بمركز المحمودية.

ووفقًا لبيان إعلامي، أوضحت الشركة، أنه سيتم تخفيف ضغط المياه، عن قرى: مجلس قرية فيشا وجزء من مجلس قرية بويط وجزء من عزب زرقون والقرى التابعة لها بمركز المحمودية، وذلك بسبب أعمال ربط خط 6 بوصة على دخول المياه المرشحة إلى خزانات المحطة.

وأكدت الشركة في بيانها، أنه سيتم الدفع بسيارات مياه للمناطق المتأثرة أو عند الحاجة، وفي حالة استفسارات أو بلاغات طارئة، يرجى التواصل مع الخط الساخن 125 أو عبر قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بالشركة.

وطالبت الشركة المواطنين اتخاذ التدابير اللازمة وتخزين احتياجاتهم من المياه خلال فترة تخفيف الضغوط.

هذا وتعتذر الشركة عن أي إزعاج قد ينتج عن هذه الأعمال الضرورية، والتي تهدف إلى تحسين خدمات المياه وضمان توفيرها بشكل مستمر وجودة عالية.

كما تهيب بالمواطنين التواصل مع الشركة في حالة وجود أي طوارئ أو طلب سيارات مياه إضافية لضمان تلبية احتياجاتهم.

ومن جانبه، شدد المهندس محمد سعيد نشأت، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة، على إنهاء الأعمال في أسرع وقت ممكن لتقليل فترة التأثر بالخدمة.

مقالات مشابهة

  • شهداء وجرحى بغارات استهدفت عدة مناطق في قطاع غزة
  • غدًا.. تخفيف ضغوط المياه 6 ساعات بعدد من قرى المحمودية بالبحيرة
  • أكاديميون: مواقع التواصل الاجتماعي تهدد ثوابت وقيم المجتمع
  • مجازر الاحتلال متواصلة.. ارتفاع عدد شهداء فلسطين إلى 41206
  • وسم اليمن يعتلي منصات التواصل الاجتماعي…ودفاعات الاحتلال تفشل في التصدي
  • رونالدو أول شخص يصل إلى مليار متابع على مواقع التواصل
  • حظر واتساب في 6 دول
  • مخطط الجنرالات.. خطة عسكرية إسرائيلية لتهجير سكان شمال قطاع غزة (فيديو)
  • بلدية غزة: الأوضاع في القطاع كارثية ومأساوية على كافة المستويات
  • استراتيجية الاحتلال الجديدة.. تهجير سكان شمال قطاع غزة وتحويله إلى منطقة عسكرية مغلقة