آخر تحديث: 13 نونبر 2023 - 11:59 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- أوضح عضو لجنة الامن والدفاع النيابية احمد الموسوي، الاثنين، آليات وطرق اخراج القوات الأميركية من العراق وافراغ القواعد العسكرية التي تحتلها من أي تواجد اجنبي، لافتا الى ان هناك طرق دبلوماسية وأخرى مرهونة بعمليات المقاومة لاخراج هذه القوات. وقال الموسوي في حديث صحفي، ان “الحكومة ووفق ما متاح لها ضمن القانون يجب ان تضغط باتجاه التفاوض مع واشنطن بشأن مدى حاجة العراق للمستشارين الأجانب من اجل الاستشارة فقط، اما وجود قوات عسكرية فهو امر مرفوض جملة وتفصيلاً”.

وأضاف ان “اللجنة الفنية المشكلة للتفاوض مع الجانب الأميركي وفي حال اتفقت على اخراج جميع القوات العسكرية والإبقاء على مستشارين فقط، فعندها سيكون هناك اتفاق يضمن عدم تحرك فصائل المقاومة ضدها”. وبين ان “اللجنة المذكورة وفي حال لم تتوصل الى اتفاق مع واشنطن فأن على الحكومة ان تستثمر الضغط الذي تقوم به المقاومة الإسلامية من اجل اخراج القوات الأميركية من العراق، كما تم استثماره سابقا في عهد رئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي”.وتبنت فصائل الحشد الولائي، استهداف القواعد الأمريكية في عين الأسد وحرير بكردستان العراق وقاعدة التنف والمالكية في سوريا، فيما توعدت القوات الأميركية بالمزيد من العمليات، مؤكدة أنّها لن تقف متفرجةً إزاء ما يجري من إبادة جماعية بحق الفلسطينيين في غزة.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

طقس العراق.. حرارة مرتفعة وعواصف ترابية

3 يوليو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت هيئة الأنواء الجوية، الأربعاء، عن تفاصيل حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت ارتفاعاً بدرجات الحرارة وحدوث عواصف ترابية.

وقالت الهيئة في بيان، ان “طقس يوم غد الخميس سيكون صحواً ودرجات الحرارة ترتفع قليلا وتنشط رياح في المنطقتين الوسطى والجنوبية على فترات الى (20 – 30) كم/س ومدى الرؤية (6-8) كم”.

واضافت ان “طقس يوم الجمعة المقبلة سيكون صحواً حاراً ودرجات الحرارة ترتفع بضع درجات، فيما تنشط رياح في المنطقتين الوسطى والجنوبية على فترات الى (20 – 30) كم/س ومدى الرؤية (6-8) كم”.

واكدت ان “طقس يوم السبت المقبل سيكون صحواً حاراً ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق والرياح تنشط على فترات الى (30 – 40)كم/س مسببة تصاعداً للغبار بعد الظهر مع فرصة لحدوث عواصف ترابية ومدى الرؤية (6-8) كم وفي الغبار (2-4)كم وفي العواصف الترابية اقل من 1000 متر”.

وذكرت ان “الطقس يوم الاحد المقبل سيكون صحواً مغبراً ودرجات الحرارة تنخفض بضع درجات ومدى الرؤية (5-7) كم”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • وزير الشؤون النيابية: الحكومة ستساعد في مخرجات الحوار الوطني التشريعية والتنفيذية
  • طقس العراق.. حرارة مرتفعة وعواصف ترابية
  • القسام و السرايا يصنعان معارك المجد معا
  • الذباب الالكتروني يستهدف قادة العراق عبر وثائق مزيفة
  • الدويري .. أشعر بالحرج عندما أقول جيش الاحتلال
  • فصائل المقاومة تعرض مشاهد تصديها لآليات الاحتلال المتوغلة في حي الشجاعية ورفح (فيديو)
  • الحشد الشعبي يعلن مشاركته الحربية مع حزب الله اللبناني ضد إسرائيل
  • ماذا يعني انتقال إسرائيل إلى امرحلة الثالثة من الحرب على غزة؟
  • فصائل المقاومة ترد على دعوة “بن غفير” لإعدام الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال
  • مطالبات بسرعة تحرك الحكومة.. الأمن النيابية تكشف عن احتلال أجزاء من العراق