يحضر الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الاثنين، فعاليات الدورة الثالثة للمعرض الأفريقي للتجارة البينية بأرض مصر للمعارض بالقاهرة.

ويعقد معرض التجارة البينية الأفريقية فى الفترة من ٩ إلى ١٥ نوفمبر ٢٠٢٣ بأرض مصر للمعارض بالقاهرة الجديدة وينظمه البنك الأفريقى للتصدير والاستيراد افريكسيمبنك بالتعاون مع مفوضيه الاتحاد الأفريقى وأمانة اتفاقية منطقة التجارة الحرة الأفريقية، حيث إن الدولة المصرية حريصة على أن تكون طرفا رئيسيا فى كافة الفعاليات التى تتم فى القارة والتى تساهم فى تعزيز التعاون الاقتصادى بين الدول.

والنسخة الحالية من المعرض تأتى فى ظل تحديات دولية وإقليمية شديدة الصعوبة منذ جائحة كورونا والتى ما زالت تلقى ظلالها على الاقتصاد العالمى بشكل عام والدول الإفريقية بشكل خاص وكذلك فى ظل ظروف إقليمية صعبة تشهدها المنطقة حاليا وما تناقشه الدورة الحالية للمعرض تتزامن مع انتهاء الخطة العشرية الأولى من خطة التنمية القارية والتى يستهدف تنفيذها تعزيز مكانة القارة فى الاقتصاد العالمى.

ويحظى  المعرض بمشاركة ٧٥ دولة وأكثر من ١٦٠٠ عارض ويمثل فرصة متميزة لعقد الصفقات التجارية والاستثمارية حيث أن الدولة المصرية تعمل على تشجيع مجتمع الأعمال المصري على الانخراط في التعاون مع مجتمع الأعمال في الدول الأفريقية بما يسهم في تنمية التجارة البينية القارية وتعميق التكامل الاقتصادي الإقليمي في ظل منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية والمضي قدما نحو مزيد من التكامل بما يسهم في خدمة شعوب القارة ومساعدتهم على تحسين المستويات المعيشية وتطوير القدرات الإنتاجية لتحقيق الرفاهية والازدهار.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي السيسي

إقرأ أيضاً:

بنسبة نمو تبلغ 48%.. “التجارة”: إصدار 2457 سجلاً تجاريًا لخدمات مناولة الحاويات خلال الربع الثاني من 2024م

كشفت وزارة التجارة في نشرتها الربعية لقطاع الأعمال عن إصدارها 2.457 سجلاً تجاريًا لخدمات مناولة الحاويات خلال الربع الثاني من 2024م، بنسبة ارتفاع بلغت 48% مقارنة بـ 1.658 سجلاً خلال الفترة المماثلة نفسها من العام الماضي.

وأوضحت الوزارة أن الرياض استحوذت على النصيب الأكبر من إصدار السجلات بواقع 1027 سجلاً، تلتها منطقة مكة المكرمة بـ738 سجلاً، فالشرقية بـ405 سجلات، ثم المدينة المنور بـ79 سجلاً، والقصيم بـ 59 سجلاً.

يذكر أن القطاعات الواعدة تشكل إحدى الفرص التي أطلقتها رؤية السعودية 2030م أمام قطاع الأعمال المحلي والأجنبي؛ لمواكبة التطورات الاقتصادية التي تشهدها المملكة على الأصعدة كافة.

اقرأ أيضاًالمملكةالمملكة ورومانيا توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الزراعي

ومن أبرز الأنشطة الاقتصادية في القطاعات الواعدة: النقل والخدمات اللوجستية، والتقنية، والفنون الترفيهية والتسلية.. وغيرها، مما يوفر لقطاع الأعمال فرصًا لتنمية الأعمال والتوسع في الشراكات.

 

مقالات مشابهة

  • 17 % نمو سجلات التجارة الإلكترونية
  • افتتاح المؤتمر الليبي الدولي الأول للصيدلة
  • %48 نموا في سجلات خدمات مناولة الحاويات خلال الربع الثاني من 2024
  • بنسبة نمو تبلغ 48%.. “التجارة”: إصدار 2457 سجلاً تجاريًا لخدمات مناولة الحاويات خلال الربع الثاني من 2024م
  • مديرة «النيباد»: الرئيس السيسي يقوم بجهود كبيرة لدعم التنمية في إفريقيا
  • اختتام فعاليات النسخة الرابعة من منتدي أسوان للسلام والتنمية المستدامين بنجاح
  • 17.47%.. نمو إصدار السجلات التجارية القائمة للتجارة الإلكترونية بنهاية الربع الثاني من 2024
  • نمو السجلات القائمة للتجارة الإلكترونية 17 % بنهاية الربع الثاني 2024
  • "المصرية اللبنانية": تعاون دائم بين مجتمع الأعمال والحكومة لتحقيق التنمية الاقتصادية
  • للحدّ من المجاعة.. البرلمان الأفريقي يقر قانون «الأمن الغذائي»