البوابة:
2024-09-30@23:29:51 GMT

أفضل أيام قص الشعر لسنة 2024

تاريخ النشر: 13th, November 2023 GMT

أفضل أيام قص الشعر لسنة 2024

الشعر من مقاييس جمال المرأة؛ ورمز من رموز الجاذبية والأنوثة، وأول وأهم خطوة هو الحفاظ على الشعر وعلى بريقه وجماله، إذا سئمت وتعبت من الشعر التالف والمتقصف وتتساءلين عن كيفية التخلص من الأطراف المتقصفة يفضل اللجوء إلى قص الشعر يعتبر من الخطوات المهمة التي يجب على كل مرأة القيام بها لحماية صحة شعرها من الضرر ولأنه يساعد على إزالة كل الأطراف المتعبة والتالفة ويعيد للشعر حيويته، فهل هناك أوقات معيَنة ينصح فيها بقص الشعر؟ وفي هذا المقال نتعرف على التفاصيل:
 

اقرأ ايضاًدعاء تحصين الشعر من الحسدأفضل أيام قص الشعر لسنة 2024

قص الشعر يعتبر قرار شخصي يمكنك قصه في أي وقت تشعرين أنه مناسب لك، لكن يوجد مجموعة من النساء ممن يواظبون على قص الشعر في توقيت مُعيّن من كل شهر، خاصة في الأيام البيض، علماً بأنه يجب اللجوء في قص الشعر عندما يكون متقصفاً وجافاً ، كما يُنصح بِتقسيم الشعر إلى عدة خُصل عند اللجوء للقص.

نصائح قبل قص الشعرالتأكد من توفر مواعيد في صالون الشعر الذي تفضلينه وترتاحين له وتأكدي من أن يكون هناك موعد متاح في الأيام البيض.من الجيد مراعاة الظروف الجوية المتوقعة في منطقتك في كل شهر.إذا كنت تخشى تأثير الحرارة أو البرودة على شكل شعرك بعد القص، فقد تفضلين اختيار يوم مناسب من هذا الناحية.إذا كنت تخططين لحضور مناسبة خاصة مثل حفلة أو عيدميلاد أو حفل زفاف قد ترغبين في قص شعرك قبل هذا الحدث بعدة أيام ليكون شكل شعرك مثاليًا.اعتمدي قص الشعر في يوم وزمن يتناسبان مع أوقاتك.نصائح تساعدك في اختيار الوقت المناسب لقص الشعرإذا كنت بحاجة إلى تغيير كبير في التسريحة أو قص شعر طويل، قد ترغب في الحجز في وقت يسمح للحلاق بالقضاء على وقت كافٍ لتلبية احتياجاتك.إذا كنت تحتاج إلى قص الشعر بسبب نمو سريع أو تغيير في المظهر، يمكنك حجز وقت عند الحاجة.يعتبر نهاية الأسبوع وقت مناسب للكثير من الناس حيث تكون الإجازات أكثر شيوعًا.إذا كنت تفضل عدم الانزعاج والهدوء، قد تجد أن الأوقات المبكرة في اليوم أو منتصف الأسبوع هي الأفضل لك.قد يكون من الجيد حجز المواعيد مسبقًا للتأكد من توفر وقت مناسب وتجنب الانتظار الطويل.جدول قص الشعر 2024 للتكثيف 

أفضل أيام قص الشعر بهدف التكثيف من سنة 2024 هو في شهر أكتوبر ويناير ونوفمبر 2024، وأبضا الأيام البيض من كل شهر الثالث عشر والرابع عشر والخامس عشر، ومن فوائد قص الشعر بانتظام زيادة بصيلات الشعر والتخفيف من تساقطه،وإعطاء لمعان وحيوية.

أيام قص الشعر في الإسلام

أيام قص الشعر في الإسلام  هي الأيام الثالث عشر والرابع عشر والخامس عشر من الشهر الهجري، وأيضاً الأيام السادس عشر والسابع عشر، وقص الشعر في هذه الايام المباركة لها الكثير من الفوائد الصحية والجمالية مما يجعل يحسن من مظهر الشعر واستعادته للصحة والحيوية بعد ثلاثين يومًا من القص تقريباً.

أفضل أيام قص الشعر لسنة 2024الأيام المناسبة لقص الشعر في شهر عام 2024 هو شهر نوفمبر، أكتوبر، يناير وآذار.أفضل الأيام لحلاقة الشعر 7 ، 17 ، 28الأيام الغير مناسب للحلاقة – 4 ، 6 ، 11أفضل الايام لقص الشعر حتى ينمو بشكل سريع 17-19 ، 21 ، 23 ، 27-30أفضل الايام لقص الشعر حتى يقوى 10 ، 19 ، 28 ، 29الأيام الميمونة من أجل تجعيد الشعر: 9 ، 10 ، 12 ، 19جدول قص الشعر 2024 للتكثيفأكثر الأيام ملاءمة للحلاقة 18 ، 19 ، 22 ، 31يومًا غير مناسب للحلاقة 7 ، 14 ، 16أيام مواتية لقص الشعر 3 ، 12 ، 15 ، 18-22 ، 31قصة شعر لنمو سريع للشعر 18-22 ، 31قص شعر لتقوية الشعر  18-22 ، 31يومًا مناسبًا لصبغ الشعر  5 ، 12 ، 18 ، 21يومًا ميمونًا لتجعيد الشعر   12 ، 14 ، 15 ، 22 ، 31أيام قص الشعر لشهر مارس 2024

أفضل أيام قص الشعر لشهر مارس 2024 في الأيام البيض 1445، ويعتبر أفضل وقت لتغيير تسريحة الشعر في 18 مارس هو يوم ميمون لقصة الشعر وبعد ذلك  سينمو بشكل أسرع، بينما 21 مارس يعتبر يوم غير مناسب للحلاقة.

مواعيد قص الشعر النسائي للتكثيف

مواعيد قص الشعر النسائي للتكثيف والتطويل التي يمكن بها قص أطراف الشعر هي الأيام القمرية من الشهر الهجري وهي 13، 14، 15، حيث أن قص الشعر في هذه الأيام له تأثير جيد في نمو الشعر وجعله صحي وقوي وهذا من أجل تجدد هرمونات الجسم في هذا الوقت من كل شهر هجري.

ايام قص الشعر عند أهل البيت

أفضل ايام قص الشعر عند أهل البيت في الأيام البيض، الثالث عشر، الرابع عشر، الخامس عشر من كل شهر.

أيام قص الشعر في الشهر الهجري

أيام قص الشعر في الشهر الهجري عند اكتمال القمر فيكون بدرًا، وهي في اليوم 16 و 17.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: أيام قص الشعر التاريخ التشابه الوصف لقص الشعر من کل شهر إذا کنت

إقرأ أيضاً:

مؤشر الابتكار العالمي لسنة 2024.. المغرب يتقدم إلى المرتبة الثانية إفريقيا

أفاد التقرير الأخير لمؤشر الابتكار العالمي لسنة 2024 الصادر عن المنظمة العالمية للملكية الفكرية، بتقدم المغرب إلى المرتبة الثانية على مستوى إفريقيا.

وحسب بلاغ لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، أوضح التقرير أن المغرب أحرز تقدما كبيرا بصعوده إلى المرتبة 66 عالميا بين 133 اقتصادا، محققا تقدما بمقدار 4 مراكز مقارنة بالسنة الماضية.

وفقا لنفس التقرير ” أثبت الاقتصاد المغربي قدرته المتميزة على تحويل الاستثمارات في الابتكار إلى منتجات وخدمات عالية الأداء، حيث احتل المرتبة 47 عالميا من حيث نتائج الابتكار، مع تقدم بلغ ثمانية مراكز مقارنة بالسنة الماضية.

وأكدت الوثيقة أن المملكة المغربية انضمت إلى مجموعة الاقتصادات متوسطة الدخل في ترتيب 70 بلدا التي حققت أسرع تقدم في ترتيب المؤشر منذ عام 2013.

وذكر البلاغ أن المخطط الوطني لتسريع تحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار ( PACTE ESRI 2030)، الذي تمت بلورته وفقا لنهج تشاركي، يهدف إلى ترصيد الإنجازات في مجال الابتكار وتقديم حلول مبتكرة للتحديات.

وعبر وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، وفق المصدر ذاته، عن “أحر التهاني لجميع الفاعلين في مجال الابتكار وكافة الشركاء على الجهود المبذولة والإنجازات البارزة التي تضع المغرب بثبات على طريق الاقتصادات المبنية على المعرفة ومشتلا للابتكار”.

ويقيم مؤشر الابتكار العالمي الذي تم إعداده منذ سنة 2007، أداء منظومة الابتكار في أكثر من 133 اقتصادا. ويستند إلى 78 مؤشرا تعنى بالجوانب الرئيسية للابتكار، ممثلة في المؤسسات والحكامة، والرأسمال البشري، والبحث، والبنية التحتية، وتطور الأعمال، بالإضافة إلى نتائج المعرفة والتكنولوجيا والإبداع.

وتنقسم هذه المؤشرات إلى فئتين هما المدخلات ( 53 مؤشرا) والمخرجات (25 مؤشرا).

مقالات مشابهة

  • برج الجدي.. حظك اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024: الوقت مناسب لتكوين أسرة 
  • خاص| إحالة 46 متهمًا في قضية "لجان المضارين" إلى محاكمة عاجلة
  • نقل مقر المحكمة التأديبية من مبنى مجلس الدولة بالأزاريطة إلى سموحة
  • مجلس الدولة يوزع اختصاصات دوائر محكمة القضاء الإداري
  • نقل مقار المحكمة التأديبية ودوائر مفوضي الدولة من الأزاريطة إلى سموحة
  • على هامش معرض كتاب "الصحفيين".. غدًا ندوة لمناقشة الأعمال الشعرية "محنة الأيام ومنحة الشعر"
  • مع عدم الاحتفاظ بالمصرية.. وزير الداخلية يسمح لـ 21 مواطنًا بالتجنس بجنسيات أجنبية
  • برج الميزان.. حظك اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024: تعيش أفضل أيام حياتك 
  • مؤشر الابتكار العالمي لسنة 2024.. المغرب يتقدم إلى المرتبة الثانية إفريقيا
  • قرار حكومي بشأن أراضي تأهيل مناطق القاهرة التاريخية