البوابة:
2024-07-04@02:03:27 GMT

الاردن: على اوربا التعامل مع غزة كـ أكرانيا

تاريخ النشر: 13th, November 2023 GMT

الاردن: على اوربا التعامل مع غزة كـ أكرانيا

البوابة
اكد وزير الخارجية الاردني ايمن الصفدي ان اسرائيل لم تترك جريمة حرب الا وارتكبتها، كما انها لم تدع خطوط حمراء اخلاقية او انسانية الا وتجاوزتها، واستهجن ازدواجية المعايير والثورة الاوربية لانتقاد الهجوم الروسي على اوكرانيا فيما تركت اسرائيل تفعل ما تفعله في غزة.

الاردن يحمل العالم مسؤولية جرائم اسرائيل

وحمل الصفدي في اتصال هاتفي مع الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، العالم مسؤولية تأمين غطاء للعدوان الاسرائيلي اذا لم يتخذ اجراءا لوقفه فورا 
وقال ان الموقف الدولي "يعري حقيقة الانتقائية في تطبيق القانون الدولي، إزاء العدوان الوحشي الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني من زاوية الهوية والجنسية"
ودعا الصفدي الاتحاد الاوربي الى ضرورة أن يتخذ الاتحاد الأوروبي موقفاً مباشراً إزاء جرائم الحرب الإسرائيلية "مبنياً على نفس المبادئ القانونية ومنظومة القيم الإنسانية التي بنى عليها الاتحاد الأوروبي محاججته لحشد الدعم الدولي لموقفه إزاء الأزمة الأوكرانية"
واكد الوزير الاردني ان اسرائيل "لم تترك جريمة حرب إلا وارتكبتها، ولا خطوط حمراء إنسانية وأخلاقية إلا وتجاوزتها، ولا نصاً قانونياً إلا وخرقته في عدوانها الهمجي" واستغرب عدم قيام مجلس الامن او الاتحاد الاوربي حتى اللحظة بالمطالبة بوقف حرب الابادة التي تشنها اسرائيل في غزة والضفة الغربية ايضا "في موقف يمثل الحد الأدنى الذي تفرضه المسؤوليات القانونية والأخلاقية"

ويشدد بيان لوزارة الخارجية الاردنية على ان "الفشل الدولي في تحمل المسؤوليات الإنسانية والقانونية في مواجهة جرائم الحرب الإسرائيلية يرسل رسالة .

.. أن إسرائيل فوق القانون الدولي وفوق المساءلة"

المستشفى الميداني الاردني استقبل 163 حالة


على صعيد اخر اعلن  قائد قوة المستشفى الميداني العسكري الأردني في قطاع غزة العقيد الركن ثائر الخطيب أن المستشفى استقبل امس الأحد، 163 حالة واوضح انه في الفترة (5 – 11 تشرين الثاني 2023) تم استقبال  817 حالة، تنوعت ما بين مراجعات وإصابات حرب ، بسبب القصف الاسرائيلي على قطاع غزة 
ولفت إلى أن القوات المسلحة الأردنية تمكنت فجر الأحد، وللمرة الثانية من تزويد المستشفى بالإمدادات الطبية عبر إنزال مظلي، لرفد المستشفى ببعض الأدوية والمستلزمات الطبية.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف

إقرأ أيضاً:

اختيار المملكة لاستضافة الندوة العالمية لمنظمي الاتصالات 2025

أعلن الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) اختيار المملكة العربية السعودية ممثلة بهيئة الاتصالات والفضاء والتقنية لاستضافة الندوة العالمية لمنظمي الاتصالات Global Symposium for Regulators (GSR) لعام 2025 في مدينة الرياض.
يأتي ذلك ضمن أعمال الندوة في نسختها لهذا العام.حدث عالميوتعد الندوة، منذ انطلاقتها قبل أكثر من 20 عامًا، حدثًا عالميًا يستهدف متخذي القرار وصانعي السياسات والتنظيمات في العالم، ويقام بشكل سنوي بتنظيم من الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU).

الاتحاد الدولي للاتصالات @ITU يختار المملكة ممثلة بـ #هيئة_الاتصالات_والفضاء_والتقنية لاستضافة الندوة العالمية لمنظمي الاتصالات "Global Symposium for Regulators" لعام 2025م، تجسيدا لدورها الريادي في قطاع الاتصالات والتقنية.#ITUGSR
أخبار متعلقة فيينا.. المملكة تناقش سبل النهوض بصناعة الفضاء العالميةأرقام مشرفة.. المملكة الداعم الأكبر للمحتاجين والمتضررين في شتى بقاع الأرضطقس المملكة اليوم.. أجواء حارة ورياح مثيرة للأتربة على أجزاء من المناطقللمزيد:https://t.co/rimogJSk6B pic.twitter.com/4RF6WYnk3I— هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية (@CST_KSA) July 2, 2024
ويجمع الحدث عدد من الوزراء ورؤساء الهيئات الوطنية المنظمة لقطاع الاتصالات والتقنية، وكذلك قادة القطاع الخاص العاملين في المجال الرقمي من أكثر من 193 دولة.
ويناقش أبرز التحديات والحلول لمسائل السياسات والتنظيمات الرقمية على المستوى الدولي.ثقة المجتمع الدوليويأتي اختيار المملكة ممثلة بالهيئة لاستضافة الحدث انعكاسًا لثقة المجتمع الدولي بدورها الفاعل، وإسهاماتها في تحقيق أهداف الاتحاد الدولي للاتصالات ودورها الريادي في القطاع.

مقالات مشابهة

  • الداخلية العراقية تعلن عن استراتيجيتين إزاء مواقع التواصل الاجتماعي
  • مقررة أممية تتهم المجتمع الدولي بالتقصير إزاء مأساة غزة
  • الاتحاد الأوروبي يُدين بشدة إطلاق كوريا الشمالية صواريخ باليستية
  • اختيار المملكة لاستضافة الندوة العالمية لمنظمي الاتصالات 2025
  • الإعلام الحكومي: إخلاء الاحتلال المستشفى الأوروبي كارثة إنسانية تعمق الأزمة الصحية بغزة
  • المالكي يدعو المجتمع الدولي لايقاف جرائم اسرائيل في غزة
  • بدء تنفيذ التعديلات الجديدة لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم
  • تعميم من البنك المركزي على جميع البنوك العاملة في الاردن – وثيقة
  • دبي أول مدينة صديقة للريشة الطائرة في العالم
  • «التعاون الدولي»: الاتحاد الأوروبي حريص على دعم القطاع الخاص بمجالات التحول الأخضر