وجه اللواء عصام سعد محافظ أسيوط بمواصلة جهود الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء في المتابعة الميدانية لأعمال التطهير ورفع المخلفات بالترع والمجارى المائية بنطاق المحافظة وذلك بهدف الحفاظ على الصحة العامة والمظهر العام مشدداً على ضرورة المتابعة المستمرة والالتزام بخطة التطهير لتقليل الفاقد من الموارد المائية حفاظاً على الرقعة الزراعية.

أخبار متعلقة

إزالة 5 حالات تعدٍّ وبناء مخالف في أسيوط

محافظ أسيوط يتابع مشروع إنشاء مجمع تدوير المخلفات الصلبة

«فنون أسيوط» تنظم معرضين حول أجواء عصر الرقمنة

«أبوالعيون» مديرًا لمستشفى أورام أسيوط و«تهامي» نائبًا لمستشفى للعلاج بأجر

محافظ أسيوط يناقش الموقف التنفيذي لمشروع مجمع الصناعات الحرفية بقرية الشامية

وأكد محافظ أسيوط على رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع الإدارة المركزية للري والموارد المائية بالمحافظة لوضع خطة مكثفة لتطهير الترع والمجارى المائية لتحسين الخدمات المقدمة وتقليل الفاقد من المياه ووصولها إلى نهايات الترع فضلاً عن رفع نواتج التطهير للحفاظ على البيئة والحد من انتشار الأمراض حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

وأشار المحافظ إلى أهمية تنفيذ حملات توعوية للمواطنين بأهمية الحفاظ على المجاري المائية وعدم إلقاء القمامة والمخلفات بها وخطورة ذلك على الصحة العامة وخاصة للقاطنين أمام هذه الترع والمصارف وفي نطاقها لافتا إلى ضرورة تكاتف وتضافر كافة الجهود بين الأجهزة التنفيذية والمجتمع المدني للارتقاء بكافة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وفي هذا الإطار تابع محمد حسن الديب رئيس مركز ومدينة البداري لأعمال تطهير الترع والمجارى المائية بنطاق الوحدة المحلية بالتنسيق الكامل مع الرى والجهات المعنية والتأكد من تطهيرها وتحقيق الإنسيابية اللازمة في حركة تدفق المياه للأراضى الزراعية بهدف الارتقاء بالخدمات المقدمة للمزارعين وحفاظُا على صحة وسلامة المواطنين منوها إلى الانتهاء من رفع تراكمات القمامة ونواتج التطهير باستخدام معدات الحملة الميكانيكية التابعة للوحدة المحلية وإزالة كافة تراكمات القمامة المتواجدة على جانبي الترع تحقيقاً للصالح العام وتم نقل كافة المخلفات إلى المدفن الصحي حفاظا على المظهر الحضارى والصحة العامة للمواطنين.

اخبار اسيوط محافظ أسيوط تطهير الترع تطهير الترع نواتج تطهير الترع نواتج الهدم

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: محافظ أسيوط محافظ أسیوط

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ يتابع أعمال تطوير كوبري «الهويس» بمركز بيلا

تابع اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، اليوم السبت، أعمال تطوير كوبري «الهويس» بمركز بيلا، ضمن أعمال تطوير ورفع كفاءة الكوبري، تلبية لاحتياجات أهالي بيلا، بإشراف أيمن غالي، رئيس مركز ومدينة بيلا، وفي إطار المتابعة المكثفة للمشروعات الخدمية والتنموية كافة، لرفع مستوى الخدمات المقدمة لمواطني المحافظة.

بدء أعمال صب الخرسانة لجانبي كوبري «الهويس»

وأوضح المحافظ، أنّه جرى اليوم بدء أعمال صب الخرسانة لجانبي كوبري «الهويس»، عقب الانتهاء من أعمال صب الخرسانة للجزئين الأول والثاني من الكوبري، ضمن أعمال التطوير الجارية للكوبري، تمهيدا لافتتاحه قريبا، لتيسير حركة السيارات في العبور بطرق آمنة ولتسهيل الحركة المرورية.

وأكد محافظ كفر الشيخ، أهمية كوبرى «الهويس» بقرية إبشان بمركز بيلا، الرابط بين محافظتي كفر الشيخ والغربية، والذي يُعد نقلة نوعية في حركة النقل والمواصلات بالمحافظة، خاصة في مدخل مدينة بيلا، ما يسهم في الحد من ظاهرة التكدس والزحام المروري، وفك الاختناقات المرورية بمدخل القرية والطرق البديلة.

إنهاء الأعمال وفقا للبرنامج الزمني المحدد

وشدّد «عبد المعطي» على سرعة إنهاء الأعمال وفقا للبرنامج الزمني المحدد، ووضع لوحة إعلانية توضح مدة تنفيذ المشروع، وتاريخ الانتهاء من الأعمال، مشيرا إلى حرص محافظة كفر الشيخ على تنفيذ محاور مرورية جديدة، وتطوير ورفع كفاءة شبكة الطرق والمحاور المرورية الحالية، لتخفيف حدة التكدسات المرورية، وحل الأزمات المرورية المتعددة بالمناطق الحيوية، والتيسير على المواطنين في تنقلاتهم اليومية.

ولفت إلى أنّه يتابع أعمال الصيانة بالطريق والكوبري والفواصل الحديدية وصب الخرسانة أولا بأول، بالتعاون مع الهيئة العامة للطرق والكباري، الذي يُعد أهم كباري مركز ومدينة بيلا، مع اتخاذ كل إجراءات السلامة والوقاية خلال أعمال الصيانة، مشددا على أنّ الكوبري يُمثل أهمية كبيرة للمواطنين بمركز بيلا والمناطق المجاورة، لتسهيل حركة المرور، وتحسين الخدمات.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يقرر غلق حمام سباحة نادي العاملين بالإدارة المحلية لسوء حالة المياه
  • مياه أسيوط تعلن ضعف المياه عن الأدوار العليا بمركز منفلوط لمدة يومين
  • محافظ أسيوط: استكمال أعمال دهان الأسوار ومداخل قرى مركز البداري
  • محافظ أسيوط: تحرير 27 محضرًا متنوعًا بمركز صدفا
  • محافظ كفر الشيخ يتابع أعمال تطوير كوبري «الهويس» بمركز بيلا
  • نائب محافظ القاهرة: تطوير الشوارع والميادين لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين
  • محافظ أسيوط يوزع 44 ماكينة خياطة وأتواب قماش على الوحدات المحلية بالمراكزلتدريب الفتيات والسيدات المعيلات 
  • محافظ أسيوط يشدد على إزالة التعديات وإنهاء ملفي التصالح والتقنين وتنمية الايرادات
  • إحالة المتغيبين بالوحدة الصحية بقرية الهدايا بمركز أسيوط للتحقيق  
  • محافظ أسيوط يشدد على إزالة التعديات وإنهاء ملفي التصالح والتقنين