اجتمعت د. شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة -الذراع التدريبية لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية- مع علي بن سباع المري، المدير التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية بالإمارات، للوقوف على موقف التعاون الحالي بين المعهد والكلية، وكذا مناقشة أوجه التعاون المستقبلي بين الجهتين، وذلك على هامش تدريب الدفعة الخامسة من البرنامج التدريبي "التميز في الحوكمة والاستدامة في العصر الرقمي" لـ30 قيادي يمثلون 12 جهة بالجهاز الإداري للدولة، وذلك بمقر الكلية بالإمارات.


وقالت د. شريفة شريف إن البرنامج يأتي في إطار العلاقات القوية بين مصر والإمارات، وفي ضوء رؤية مصر 2030 وما تمثله من محطة أساسية في مسيرة التنمية الشاملة في مصر والإصلاحات في شتى المجالات، موضحة أن البرنامج يستهدف القيادات بالجهاز الإداري للدولة من أجل الوصول إلى جهاز إداري كفء وفعال محوكم يساهم بدوره في تحقيق التنمية.
وأوضحت شريف أن البرنامج يهدف إلى تعزيز القيمة ورفع كفاءات المشاركين، من أجل تمكينهم على مستوى قيادة المؤسسات بما يتناسب مع الأولويات الاستراتيجية لجمهورية مصر العربية في ظل التطورات التكنولوجية السريعة والثورة التكنولوجية الرابعة، فضلاً عن تعريف المشاركين على التوجهات العالمية في مجال الحوكمة والاستدامة.
يشار إلى أنه تم عقد ثلاث دورات متتالية من ذات البرنامج خلال عام 2022، كما تم عقد دورة خلال أكتوبر 2023.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: القومي للحوكمة والتنمية المستدامة المعهد القومي للحوكمة

إقرأ أيضاً:

مدير الأكاديمية العسكرية: تعظيم القوة الشاملة للدولة أولوية وطنية في ظل أوضاع إقليمية ودولية معقدة

كتب- محمد أبو بكر:

قال الفريق أشرف سالم زاهر، مدير الأكاديمية العسكرية المصرية، أؤكد أننا لا نزال على القسم ولا تزال كلماتكم دليلًا وحافزًا في العقول، واليوم نعلن أن الحلم أصبح واقعًا، والخيال أضحى إنجازًا ملموسًا، وأن الجهد كما تعلمنا منكم، والمتابعة والتصميم، هم أبجديات النجاح.

وأضاف: اليوم نشهد إطلاق الأكاديمية العسكرية المصرية في عهدًا جديد يستند إلى ماض شامخ، ويبني لغدًا على أسس علمية حديثة، وإيمان ثابت كالجبال، ولولا قيادة حكيمة، وعقيدة عسكرية مطمئنة لما كان لهذا العملاق أن يكون، ولهذه الواحة أن تستمد ظلها من أبطال صدقوا "ما عاهدوا الله عليه".

وتابع: القائد الأعلى للقوات المسلحة - الرئيس السيسي، إن توجيهاتكم دليل لعمل اليوم والغد، يوم أعلنتم عن تقديم جيل عاهد الله تعالى واهبًا النفس محافظًا على الوطن، متسلحًا بالعلم، في وطن هو علامة الحق في ميزان المكان، وعنوان الحضارة عن امتداد الزمان، وكما تؤكدون أنه في ظل أوضاع إقليمية ودولية بالغة التعقيد، فإن تعظيم القوة الشاملة للدولة أولوية وطنية.

وأكمل: يقيننا ثابت، بأنه من طلب السلام فعليه امتلاك قوة تحافظ عليه أساسها مقاتل تكون في أكاديمية عظيمة، واليوم نجدد الولاء لقائد لم يكتفي بمواجهة العقبات بل حدق بثبات لما خلفها، موجهًا بأن بناء القوى والحفاظ على الهيبة يحتم بيئة تعليمية حديثة تجمع القيم الوطنية والعلوم العسكرية تواقب واقعًا مليئًا بالتحديات؛ فكانت الحاجة إلى أكاديمية عسكرية تُعد أجيالًا قوية لا تتوقف عند متطلبات اللحظة الحالية، بل تتطلع إلى مستقبل من التحديات والبناء؛ لينطلق الطموح بلا قيد.

كما تابع: أصبحنا بحمد الله بوتقة تجمع مختلف الهيئات والمؤسسات بسبيكة قوية صلبة في وطن هو الكل في الواحد في الآمال العظيمة، حيث تلتقي العقول وتمتزج العلوم لتحقيق هدف عظيم هو إعداد جيل متكامل يجمع القوة إلى العلم والولاء مع الموهبة والطموح مع الإخلاص.

مقالات مشابهة

  • أطلقه محمد بن راشد.. ما أهداف البرنامج الوطني «ازرع الإمارات»؟
  • محمد بن راشد يترأس اجتماعا لمجلس الوزراء في منطقة المرموم بدبي .. ويطلق البرنامج الوطني “ازرع الإمارات”
  • في اجتماع استثنائي لمجلس الوزراء..محمد بن راشد يعلن إطلاق برنامج "إزرع الإمارات"
  • فيديو | محمد بن راشد يطلق البرنامج الوطني «ازرع الإمارات» تنفيذاً لوصية زايد
  • بالفيديو | محمد بن راشد يطلق «ازرع الإمارات» تنفيذاً لوصية زايد
  • محمد بن راشد يطلق برنامجاً وطنياً لتنشيط وتحفيز القطاع الزراعي في الدولة
  • قمة اتحاد شركات الإيداع المركزي اليورو آسيوي ومنظمة أميدا تبحث تعزيز أوجه التعاون ورفع مستوى الشراكات بين الأسواق
  • مدير كلية الطب للقوات المسلحة: نستخدم أحدث المناهج العالمية في عملية التعليم
  • مدير الأكاديمية العسكرية: تعظيم القوة الشاملة للدولة أولوية وطنية في ظل أوضاع إقليمية ودولية معقدة
  • مدير الأكاديمية العسكرية: تعظيم القوة الشاملة للدولة أولوية وطنية