أكد برنامج الأمم المتحدة الإنمائي أن استمرار قتل وإصابة المدنيين في الحرب الإسرائيلية على غزة، أمر غير مقبول ويجب أن يتوقف الآن، مشددا على ضرورة حماية المدنيين والبنى التحتية المدنية واحترام حرمة مرافق الأمم المتحدة في جميع الأوقات.

الجيش الإسرائيلي: استمرار العملية في قطاع غزة حتى القضاء على حماس الصين تدعو لوقف فوري لإطلاق النار وحماية المدنيين في غزة

وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، دعا البرنامج الأممي إلى احترام القانون الإنساني الدولي والالتزام بمبادئه، معبرًا عن عميق الأسى إزاء التقارير الأولية عن قصف مجمع الأمم المتحدة في مدينة غزة، والذي كان يديره برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني التابع للبرنامج حتى 13 أكتوبر عندما أخلى موظفو الأمم المتحدة المبنى.

الحرب علي غزة

بدورها، ذكرت منظمة الصحة العالمية أنها فقدت الاتصال بمستشفى الشفاء شمال غزة، وأنها تفترض أن من كانت تتواصل معهم يلحقون الآن بعشرات آلاف النازحين الذين كانوا قد اتخذوا من المستشفى ملجأ ولكنهم يهربون الآن من المنطقة.

 

وأشارت المنظمة إلى استمرار ورود التقارير المروعة عن تكرار تعرض المستشفيات لهجمات متواصلة على مدار الساعة، والتي أسفرت عن مقتل أشخاص وإصابة كثيرين آخرين، كما تضررت بعض الأماكن التي كان يحتمي بها النازحون داخل المستشفى. 

 

وأعربت عن قلقها البالغ إزاء سلامة العاملين الصحيين ومئات المرضى والمصابين، بمن فيهم الأطفال في الحضّانات والنازحون الذين ما يزالون داخل مستشفى الشفاء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأمم المتحدة استمرار قتل غزة غير مقبول الحرب على غزة الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

انزلق من الطابق التاسع.. حقيقة سقوط مصعد بمستشفى خاص ببنها وإصابة سيدة

كشف محمد يوسف المدير الإداري لمستشفى الكويتي التخصصي بمدينة بنها بمحافظة القليوبية، حقيقة سقوط أسانسير به بعض الركاب من الطابق الثالث وأسفر عن إصابة شخصين، موضحا أن الأسانسير كان في الطابق الثالث بالمستشفى وكان به 4 أشخاص، وهي الحمولة الطبيعية للأسانسير، وتم استدعاءه للطابق التاسع من قبل شخصين أخرين، وفور ركوبهما أطلق الأسانسير صافرة إنذار بالحمولة الزائدة.

وأضاف المدير الإداري بالمستشفى، أنه قام الأشخاص المتواجدين منذ البداية بالأسانير بطلب الأشخاص الأخرين بعد الركوب طبقا لصافرة الإنذار بالحمولة الزائدة، وبعد ذلك انزلق الأسانسير للطابق الأرضي على "السوست" الخاصة بالطوارئ، وهو ما أسفر عن إصابة سيدة تدعي "هيام س م إ"، 54 سنة، ربة منزل ومقيمه قها، ومصابة بشرخ في الكاحل الأيمن.

وأوضح، أن إدارة المستشفى على الفور اتخذت الإجراءات الطبية اللازمة للمصابين من عمل أشعة لهم وتقديم العلاج الكامل لهم بالمجان داخل المستشفى، مشيرا إلى أن الحادث وقع امس في الثامنة مساءًا، كما أنه يتم إجراء الصيانة الدورية لكافة المصاعد بالمستشفى ولا توجد أية أعكال بها، وأن ما حدث جاء بسبب الحمولة الزائدة عن الحد المسموح به داخل تلك المصاعد وهي حمولة 4 أفراد فقط..

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية اللبناني الأسبق: ما قامت به إسرائيل من تفجيرات إرهابية طالت المدنيين (فيديو)
  • رضيعة إيطالية تدخل المستشفى إثر تناولها مخدر الحشيش
  • محافظ عدن يدين استمرار قوى الاحتلال السعودي والإماراتي في استهداف حياة المدنيين بالمدينة
  • منسقة الأمم المتحدة تعليقا على هجوم لبنان: أحداث اليوم تصعيد مقلق
  • قرارات عاجلة في مصرع وإصابة 7 نتيجة حريق شقة بإمبابة
  • الأمم المتحدة: أحداث اليوم في لبنان تشكل تصعيدا مقلقا للغاية مع سياق قابل للاشتعال بشكل غير مقبول
  • سلام يدين استمرار قوى الاحتلال في استهداف حياة المدنيين بعدن
  • الأمم المتحدة تعرب عن قلقها إزاء تفجير أجهزة الاتصالات في لبنان وتدين مقتل المدنيين
  • الأمم المتحدة تدعو أطراف الصراع في السودان إلى الامتناع عن استهداف المدنيين
  • انزلق من الطابق التاسع.. حقيقة سقوط مصعد بمستشفى خاص ببنها وإصابة سيدة