استعرض الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من الدكتور أحمد الصباغ، مستشار الوزير للتعليم الفني والتكنولوجي، بشأن تنظيم المكتب الثقافي المصري في لندن، ندوة تعريفية لدعم أوجه التعاون المشترك بين الجامعات التكنولوجية والمكتب الثقافي المصري في لندن، عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وتضمنت الندوة مناقشة تعزيز التعاون بين الجامعات التكنولوجية والمكتب الثقافي المصري في لندن، ودعم جهود توفير منح دراسية وبعثات للطلاب المصريين في المجالات التكنولوجية المختلفة، في ظل تميز العلاقات العلمية والأكاديمية بين المؤسسات التعليمية البريطانية ونظيرتها المصرية خلال الفترة الماضية.

وأفاد التقرير بأنّ الندوة التعريفية شهدت مشاركة الدكتور طارق عبدالملاك رئيس جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، والدكتور أحمد الصباغ مستشار الوزير للتعليم الفني والتكنولوجي، والدكتورة رشا كمال الملحق الثقافي المصري بلندن ومدير البعثة التعليمية بالمملكة المتحدة وأيرلندا.

واشتملت الندوة على تقديم المكتب الثقافي المصري بلندن، جميع التسهيلات اللازمة لمساعدة الطالبتين، وإنهاء إجراءات سفرهم، وحتى وصولهم إلى جامعة ستراثكلايد والبدء في دراستهم بالجامعة.

يُذكر أنّ برنامج تكنولوجيا الأطراف الصناعية والأجهزة التقويمية بجامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، أول برنامج بكالوريوس في الأطراف الصناعية والأجهزة التقويمية في مصر وإفريقيا، وتتمثل رؤية البرنامج في تقديم خدمات تعليمية وتكنولوجية متقدمة بمستوى متميز يُلبي ويواكب احتياجات سوق العمل والمجتمع في مجال الأجهزة التقويمية والأطراف الصناعية، وتتمثل رسالته في تلبية احتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي من التكنولوجيين الأكفاء لتحقيق الميزة التنافسية في إطار أخلاقيات مهنية رفيعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجامعات التكنولوجية الجامعات التكنولوجية الجديدة التعليم العالي وزارة التعليم العالي الثقافی المصری فی لندن

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي: قرارات جمهورية بتعيين عمداء لـ3 كليات

أعلن الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صدور قرارات جمهورية بتعيين قيادات جديدة في الجامعات الحكومية، على النحو التالي:

- الدكتور بدر عبد العزيز محمد بدر عميدًا لكلية الآداب جامعة بورسعيد.

- الدكتور إبراهيم عبد الرازق أحمد سليم، عميدًا لكلية التربية للطفولة المبكرة جامعة بني سويف.

- الدكتورة إيناس أحمد علي الجندي، عميدًا لكلية طب الفم والأسنان جامعة كفر الشيخ.

مقالات مشابهة

  • «التعليم» تستعرض نماذج من المناهج تناولت انتصار حرب أكتوبر
  • حفل استقبال الطلاب الجدد والقدامي في جامعة مصر التكنولوجية
  • مبادرة لأساتذة الجامعات السودانية لدعم نازحي ومتضرري الحرب
  • مستشار وزير التعليم العالي يشارك المعسكر الطلابي بجامعة أسوان ضمن مبادرة "بداية جديدة" لبناء الإنسان المصري
  • التعليم العالي: الإعلان عن منح دراسية باليابان مقدمة من البنك الدولي
  • إريكسون تتعاون مع الجامعات لدعم الابتكار وتطوير مهارات قادة المستقبل
  • ندوة الموارد المائية في جبال ظفار تستعرض جهود الحفاظ على الثروات الطبيعية
  • معرض الرياض الدولي للكتاب يناقش دور الصورة في حفظ التراث الثقافي.. صور
  • معرض الرياض الدولي للكتاب يناقش دور الصورة في حفظ التراث الثقافي وأهمية الصور التاريخية
  • وزير التعليم العالي: قرارات جمهورية بتعيين عمداء لـ3 كليات