شهد فرع ثقافة القليوبية، عددا من الفعاليات الثقافية والفنية المتنوعة، خلال اليومين الماضيين، ضمن برامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة.

أخبار متعلقة

«ثقافة القليوبية» تناقش الرمز وأثره في الأدب الصوفي

أشعار وموسيقى وتوعية... فعاليات ترفيهية متنوعة بـ«ثقافة القليوبية»

طلب إحاطة لنائب حول تأخر افتتاح قصر ثقافة شبين القناطر بالقليوبية

أمسيات ثقافية وفنية بالقليوبية بحضور عدد من الأدباء والشعراء

طريق المحبة لنشر ثقافة التسامح بين الأديان.

. «صالون ثقافى» بمدارس الشبان بالقليوبية

عقد نادي الأدب ببيت ثقافة شبين القناطر، أمسية أدبية بعنوان "شعر المناسبات ماله وما عليه"، تحدث خلالها الصحفي والشاعر مجدي صالح بأن هذا النوع من الشعر كان متواجدا منذ قديم الزمان، قبل ظهور الإسلام واستمر حتى العصر الأيوبي والعباسي، ويري الكثير من النقاد أن معظمه يتسم بالتكلف في التعبير عن الحزن أو الفرح أو الفخر، واختتم "صالح" حديثه بأنه رغم الانتقادات لهذا النوع من الأشعار، إلا أنه له أهمية في المناسبات الدينية والوطنية وله الكثير من المؤيدين.

وبالتعاون مع مديرية الصحة بكفر شكر، نظم قصر ثقافة كفر شكر محاضرة تثقيفية بمقر جمعية تنمية المجتمع المحلي المستضيفة لأنشطة القصر، للتعريف بأهمية تنظيم الأسرة وطرقها، وتقديم النصائح الطبية للسيدات في هذا الشأن، ألقتها المثقفة الصحية أماني عبدالله.

وقدمت فرقة الإنشاد الديني بقصر ثقافة بنها بقيادة المايسترو حسن إبراهيم، عرضا فنيا جديدا تضمن باقة متنوعة من الأغاني والأناشيد الدينية، كما أعد نادي تكنولوجيا المعلومات محاضرة حول برنامج إكسيل، لمدربة النادي لمياء عبدالرحمن، إضافة لورشة رسم بقسم الفنون التشكيلية.

الفعاليات جاءت ضمن الأنشطة الصيفية التي تقدمها ثقافة القليوبية برئاسة ياسر فريد، وبإشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد برئاسة لاميس الشرنوبي.

وفي سياق آخر، واستكمالh للنشاط الصيفي للأطفال أعد قصرا ثقافة الطفل ببنها والقناطر الخيرية، ومكتبتا بتمدة وكفر طحلة، وبيت ثقافة قها، ورشة رسم حر للأطفال، إلى جانب ورشة فنية لعمل لوحات مجسمة، بمشاركة الأطفال رواد بيت ثقافة قها، كما نظم بيت ثقافة شبرا شهاب حكي لقصة "الديك والرحى" تأليف أ.ن. أفانا سيف، وحكي لقصة "الكتاب الغضبان" تأليف حسن نصار، بمكتبة الطفل ببيت ثقافة قها، وأعدت مكتبة الطفل ببيت ثقافة أبو زعبل حكي لقصة "البطة الشقية" تأليف عواطف الشربيني.

ثقافة القليوبية

المصدر: المصري اليوم

إقرأ أيضاً:

مدير عام شباب ورياضة القليوبية يلتقى بمتطوعى فريق yly شباب يدير شباب

شهد الدكتور وليد فرماوى الشباب والرياضة بالقليوبية، فعاليات إجراء المقابلات الشخصية لفريق متطوعى  yly  شباب يدير شباب التابع لوزارة الشباب والرياضة والمنفذ بجميع محافظات الجمهورية ، جاء ذلك بحضور محمود شعبان معاون المدير العام لشئون الرياضة ، همس سامح منسق فريق yly بالقليوبية وأعضاء ومتطوعى الفريق ، بمقر المديرية .

في بداية اللقاء، رحب الدكتور وليد فرماوى مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية ،  بأعضاء "شباب يدير شباب"، مشيدًا بالدور البارز الذي يلعبه الكيان في تمكين الشباب وتطوير مهاراتهم القيادية والإدارية. وأكد أن الوزارة تولي اهتمامًا كبيرًا لدعم المبادرات الشبابية التي تسهم في تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز الروح الابتكارية بين الشباب  .

يأتي ذلك في إطار فعاليات المقابلات الشخصية، سيتعين على المرشحين اجتياز سلسلة من التقييمات التي تهدف إلى اختبار مهاراتهم وقدراتهم على الابتكار والعمل الجماعي. كما ستتاح لهم الفرصة للتفاعل مع أعضاء الفريق الحاليين والتعرف على التجارب السابقة وكيفية الاستفادة منها في الموسم الجديد ، حيث يشارك فريق yly فى تنظيم كافة الفعاليات بمديريات الشباب والرياضة وعلى مستوى الوزارة بالإضافة لتنفيذ عدد من البرامج لتنمية وصقل المهارات  وفقا للخطة الموضوعة من وزارة الشباب والرياضة .

يهدف الكيان شباب يدير شباب « yly » إلى تمكين الشباب وتطوير مهاراتهم القيادية من خلال إشراكهم في مشاريع تنموية ومجتمعية هادفة. وقد حقق "شباب يدير شباب" نجاحات ملموسة في المواسم السابقة، مما يجعله منصة مثالية للشباب الذين يسعون إلى صنع التغيير والمساهمة في بناء مستقبل أفضل.

جدير بالذكر أنه تم فتح باب الإنضمام للموسم السادس خلال الأيام الماضية، عن طريق لينك الإنضمام عبر الصفحة الرسمية لوزارة الشباب والرياضة، والصفحات الرسمية لمشروع YLY عبر منصات التواصل الإجتماعى ، ويتم إختيار المتطوعين بناء على أسس ومعايير وضعها المشروع منذ الوهلة الأولى لانطلاقه بالمحافظات، حيث وصل عدد المتطوعين بالمشروع حتى الموسم الخامس لأكثر من ٥٠ ألف متطوع بجميع المحافظات، بحجم تأثير يصل لملايين الشباب.

مقالات مشابهة

  • مدير عام شباب القليوبية يلتقى متطوعى فريق "شباب يدير شباب"
  • مدير عام شباب ورياضة القليوبية يلتقى بمتطوعى فريق yly شباب يدير شباب
  • سهرة لروائع العندليب ووردة في مهرجان الأوبرا الصيفي بالإسكندرية
  • قصور الثقافة تحتفل بالعيد القومي للإسكندرية بعروض فنية متنوعة وسط إقبال جماهيري كبير
  • ورشة حكي بعنوان "حكاية ثورة" بفرع ثقافة الفيوم
  • كم وقتاً يحتاج الطفل للعب والتمرين؟
  • «هجرة الماء».. عرض مسرحي لأطفال الغربية بالمركز الثقافي بطنطا
  • استمرار فعاليات مبادرة "مصر تقرأ" بمكتبة الفيوم العامة
  • طنطا للموسيقى العربية تختتم احتفالات ثقافة الغربية بذكرى ثورة 23 يوليو
  • أهل مصر .. انطلاق الملتقى 17 لشباب المحافظات الحدودية بسانت كاترين غداً