شفق نيوز/ أفاد مصدر أمني في ديالى، يوم الاثنين، بإصابة ثلاثة أشخاص بنزاع عشائري شمال شرق بعقوبة، فيما أصيبت مديرة مدرسة بانهيار سقف قاعة دراسية في النجف، وفي كربلاء اعتقلت القوات الأمنية تجار مخدرات "خطرين".

وأبلغ المصدر وكالة شفق نيوز، بأن "نزاعاً عشائرياً نشب في قرية (سراجق) التابعة لناحية السلام 25كم شمال شرق بعقوبة، وأدى إلى إصابة ثلاثة أشخاص بينهم ضابط برتبة مقدم".

وأكد المصدر أن "قوات الأمن تدخلت لفض النزاع ونقلت المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج، وفتحت تحقيقاً شاملاً بالحادث".

وعلى صعيد منفصل، قال مصدر محلي لوكالة شفق نيوز، أن "مديرة مدرسة (العهد) في حي السواق بمحافظة النجف، أصيبت جراء انهيار سقف إحدى القاعات الدراسية، حيث كانت متواجدة فيها".

وبين أن "فرقة من الإسعاف الطبي حضرت لمكان الحادث ونقلت المديرة لأقرب مستشفى لتلقي العلاج اللازم".

من جانب آخر، ذكر مصدر أمني لوكالة شفق نيوز، أن "قوة من جهاز مكافحة المخدرات في كربلاء تمكنت وبعملية نوعية من اعتقال خمسة تجار مخدرات خطرين بحوزتهم 3كغم من مادة الكريستال المخدرة".

وأوضح أن "المعتقلين كانوا قادمين من محافظة ميسان، لغرض تصريف بضاعتهم في كربلاء".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي ديالى كربلاء النجف نزاع عشائري تجارة المخدرات شفق نیوز

إقرأ أيضاً:

مصدر لـRue20 : هذا هو سبب تأني المغرب في إجلاء العالقين من لبنان

زنقة 20 | الرباط

مع تصاعد التوتر في الشرق الاوسط و الحديث عن توغل بري وشيك للبنان من طرف الجيش الإسرائيلي، شرعت دول في إجلاء مواطنيها من لبنان خاصة الدول الغربية.

في هذا الصدد ، ذكر مصدر مطلع لموقع Rue20 ، أن المغرب يتأنى في الإعلان عن إجلاء الراغبين في مغادرة لبنان ، لأسباب أمنية احترازية بالأساس لأنه في النهاية مسؤولية التدقيق في هوية الوافدين على المملكة هي من مسؤولية الأمن الوطني و ليس الخارجية.

ووفق ذات المصدر، فإن السلطات المغربية تتخوف من استغلال جهات لوضعية الحرب التي تعيشها لبنان و الإندساس وسط الجالية المغربية المقيمة بلبنان.

و في هذا الصدد و بحسب ذات المصدر، فإن السفارة المغربية بلبنان تعمل على إعداد لائحة دقيقة للمواطنين المغاربة المقيمين بلبنان بناء على جواز سفرهم ، و إذا انتهت مدة صلاحيته فعليهم استصدار وثيقة سفر تمكنهم من العودة الى المغرب.

المصدر ذاته يؤكد دائما أن رحلات الإجلاء التي بدأت فيها دول غربية و عربية ستفتح في وجه الراغبين في العودة إلى أرض الوطن على ضوء التطورات الأمنية الحالية التي يشهدها لبنانن و الأولوية بطبيعة الحال للمسنين والأطفال والمصابين بالأمراض.

مقالات مشابهة

  • مصدر لـRue20 : هذا هو سبب تأني المغرب في إجلاء العالقين من لبنان
  • استهداف قاعدة فكتوريا بمحيط مطار بغداد
  • محمد الحسن الأمين: لا يزال الحوار جارياً مع الأجهزة المُختصة حول إمكانية سفر البشير للخارج لتلقي العلاج
  • لا يزال الحوار جارياً مع الأجهزة المُختصة حول إمكانية سفر البشير للخارج لتلقي العلاج
  • مصادر إسرائيلية: نصر الله مات مختنقا
  • القضاء العراقي يصدر أحكاما مشددة بحق تجار مخدرات وموظفين فاسدين
  • وزارة الداخلية تُواصل مُلاحقة تجار الدقيق في السوق السوداء
  • إصابة 4 أشخاص فى حادث تصادم 3 سيارات بطريق السويس الصحراوى
  • إصابة خمسة شبان واعتقال رابع باقتحام الاحتلال شمال طوباس
  • إصابة ثلاثة شبان واعتقال رابع باقتحام الاحتلال شمال طوباس