أكد الكاتب والمحلل السياسي “نظير مجلي”، أن الولايات المتحدة الأمريكية تفرض على إسرائيل تغيير أدواتها وتكتيكاتها الحربية في غزة بعد الدعم غير المسبوق الذي قدمته واشنطن لتل أبيب.

وأضاف في تصريحات لـ “العربية”، أن الولايات المتحدة الأمريكية كانت هي الداعم الأكبر لإسرائيل في حربها في قطاع غزة، وحشدت معظم دول أوروبا لتأييد إسرائيل.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية كما فرضت على إسرائيل في السابق سواء حرب 73 أو حتى خلال اعتدائها على لبنان، فإنها ستفرض أيضا عليها في هذه الحرب.

أخبار قد تهمك منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية: لا يمكن أن يكون هناك أي مبرر لاستهداف المستشفيات في غزة 12 نوفمبر 2023 - 3:26 مساءً جهود سعودية لم تتوقف منذ عقود لخدمة القضية الفلسطينية 11 نوفمبر 2023 - 3:39 مساءً

المحلل السياسي نظير مجلي: #الولايات_المتحدة تفرض على #إسرائيل تغيير أدواتها وتكتيكاتها الحربية في #غزة بعد الدعم المسبوق لها#العربية pic.twitter.com/uptu8q8UpE

— العربية (@AlArabiya) November 13, 2023

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: غزة فلسطين الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

محلل سياسي: قد لا نرى حزب الله بعد نصر الله مثلما كان من قبل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال فادي عاكوم الكاتب والمحلل السياسي، إنّ اغتيال الاحتلال الإسرائيلي حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله سيغير المشهد، مشيرًا إلى أنه تولى قيادة الحزب بعد مقتل عباس الموسوي الأمين العام السابق الذي قتل أيضا في غارة إسرائيلية، ومن ثم، فقد احتاج الحزب في فترة صغيرة لإعادة ترتيب البيت الداخلي.


وأضاف «عاكوم»، خلال مداخلة هاتفية، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ حزب الله أصبح في حاجة ماسة لإعادة ترتيب بيته الداخلي بعد اغتيال حسن نصر الله من جانب الاحتلال الإسرائيلي.


وتابع: "قد لا نرى حزب الله بعد نصر الله مثلما كان من قبل"، مشيرًا إلى أنّ كل مواجهات حزب الله مع الاحتلال خلال الفترات الماضية كانت محكومة سياسيا من خلال ضوابط معينة، فعند الحديث عن حرب التحرير التي يقول عنها حزب الله بأنها التحرير، ولكن ما حدث هو أن الحزب لم يكن بمفرده، وشاركته المقاومة الوطنية اللبنانية والعشرات من التنظيمات السياسية.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة ستنسق الرد على الهجمات الصاروخية الإيرانية مع إسرائيل
  • محلل سياسي: نتنياهو يسعى لتحقيق مشروع إسرائيل الكبرى
  • محلل سياسي: إسرائيل استهانت بالتحذير الأمريكي من الهجوم الإيراني
  • الولايات المتحدة ترسل المزيد من القوات والطائرات الحربية إلى الشرق الأوسط لمواجهة إيران
  • ليست ”أمريكا وبريطانيا وإيران”.. محلل سياسي: هذا الذي يمنع تحرير صنعاء!
  • الولايات المتحدة تعترف بإسقاط الطائرة الأمريكية الـ11 في اليمن
  • محلل سياسي: إسرائيل تهدف إلى إخلاء شمال غزة بحجة وجود عناصر للمقاومة
  • البيجر ودور الولايات المتحدة
  • محلل سياسي: طارق صالح سيدخل صنعاء ”فاتحا على ركام البيجرات”
  • محلل سياسي: قد لا نرى حزب الله بعد نصر الله مثلما كان من قبل