بغداد اليوم - بغداد

اتهمت عضو اللجنة الزراعة والمياه النيابية ابتسام الهلالي، اليوم الاثنين (13 تشرين الثاني 2023)، جهات سياسية متنفذة بمساندة رئيس الجمعيات الفلاحية التعاونية غير قانوني عماد كاظم علوان بتجاوز على القانون، فيما طالبت باقالته من منصبه.

وقالت الهلالي في بيان صحفي ورد لـ "بغداد اليوم"، إن "رئيس الاتحاد العام للجمعيات الفلاحية عماد كاظم يرفض تسليم المنصب ومبنى الاتحاد إلى الهيئة الجديدة واستخدم نفوذه السياسي وطلب قوة من وزارة الداخلية لحماية المقر ومنع الهيئة الجديدة من الدخول إلى مقر الاتحاد وممارسة عملها".

 

وأضافت، أن "هناك قرارات قضائية صدرت بإخراج عماد كاظم من منصبه"، لافتةً الى أن "النفوذ الحزبي والسياسي منع دوائر التنفيذ في وزارة العدل من تنفذ القرارات وعلى الرغم من صدور التوجيهات من وزير العدل خالد شواني بتنفيذ تلك القرارات".

وأشارت الى أن "رئيس الاتحاد العام للجمعيات الفلاحية التعاونية عماد كاظم أصدر أمرأ بتعطيل الدوام الرسمي لمدة اسبوعين واغلاق مبنى الاتحاد دون سند قانوني".

وطالبت الهلالي، "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني بالتدخل بشكل عاجل وفتح تحقيق بالموضوع واقالة رئيس الاتحاد العام للجمعيات الفلاحية التعاونية من منصبه".

وفي (17 نيسان 2023)، انتخب الاتحاد العام للجمعيات الفلاحية، رئيسًا جديدًا للاتحاد، وذلك بعد جدل اثير بسبب عدم قانونية الانتخابات التي اجريت مؤخرًا والشبهات القانونية المحيطة برئيس الاتحاد الذي انتخب قبل هذه المرة حيدر عبد الواحد.

وذكر المكتب الاعلامي لاتحاد الجمعيات الفلاحية، في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إنه "اجتمع المكتب التنفيذي للاتحاد العام للجمعيات الفلاحية التعاونية في العراق اجتماعاً طارئاً اليوم الاثنين المصادف السابع عشر من شهر نيسان لعام ٢٠٢٣".

واوضح انه "تم التصويت بعد اكتمال النصاب القانوني  وانتخاب عماد كاظم علوان رئيساً للاتحاد العام للجمعيات الفلاحية التعاونية في العراق ، وانتخاب شعلان شياع حسين نائباً لرئيس الاتحاد العام"، مبينا ان "ذلك ما جاء وفق محضر الاجتماع المرقم بالعدد: ٧٨٧ والصادر بتاريخ اليوم ".


المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: رئیس الاتحاد العام

إقرأ أيضاً:

اختتام البرنامج الرياضي للاتحاد السعودي في مخيم الزعتري

 

الجزيرة – الرياض

اختتم اليوم الخميس البرنامج الرياضي الذي نظمه الاتحاد السعودي لكرة القدم ممثلًا في إدارة المسؤولية الاجتماعية بملعب الاتحاد السعودي في مخيم الزعتري بالعاصمة الأردنية عمّان، بالتعاون مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، واتحاد غرب آسيا لكرة القدم.

وتضمن البرنامج الرياضي الذي أقيم على مدى 5 أيام عدد من الفعاليات، حيث نظمت إدارة البراعم والأكاديميات 3 دوريات رياضية لفئة 11 عامًا، وآخر لفئة 15 عامًا بالإضافة إلى دوري للكبار فوق 50 عامًا.

كما نظمت لجنة الحكام دورة للحكام المستجدين بمشاركة 25 مرشحًا من أبناء مخيم الزعتري حيث تم تقديم محاضرات نظرية وتطبيقات عملية قبل أن يقود الحكام المشاركين في الدورة مباريات الأدوار النهائية من الدوري.

وفي نهاية البرنامج، أجرت إدارة تجربة العملاء في الاتحاد السعودي على هامش البرنامج استبيانًا على المستفيدين من خدمات الاتحاد السعودي في المخيم، شارك فيه أكثر من 100 مستفيد يمثلون الحكام ومدربي الفرق واللاعبين والجماهير، وذلك بهدف قياس مستوى الرضا عن ما يقدم والمساهمة في تطوير الأعمال.

اقرأ أيضاًUncategorizedذي عين.. قرية الأساطير والعطور والمياه المتدفقة

وكانت الإدارة الفنية في الاتحاد السعودي قد اختتمت في وقت سابق دورة المدربين C بمشاركة 47 مدربًا، كما أقيمت دورة D للمدربات بمشاركة 27 مدربة.

وتأتي مشاركة الاتحاد السعودي في المركز السعودي لخدمة المجتمع ضمن أهدافه في المشاركة الاجتماعية خارجيًا تحقيقًا لأهداف إدارة المسؤولية الاجتماعية.

من جانبه أكد الأمين العام المساعد للشؤون الاستراتيجية في الاتحاد السعودي لكرة القدم ماجد آل صاحب التزام الاتحاد بالأعمال الاجتماعية داخليًا وخارجيًا، والمضي قدمًا في تفعيل الشراكة مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بما يساهم في مواصلة العمل على ديمومة نشاطات المسؤولية الاجتماعية التي تؤديها جميع الأطراف.

وقدم آل صاحب الشكر لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية على التنسيق المتواصل بهدف إنجاح هذه الفعاليات بما يضمن تحقيق أهدافها.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يرفض مشاركة رئيس وزراء المجر بقمة منظمة الدول التركية
  • الاتحاد الأوروبي يعارض مشاركة رئيس وزراء المجر في قمة منظمة الدول التركية
  • لجنة نيابية عن قانون تمليك الأراضي الزراعية: قيد الدراسة والإعداد
  • لجنة نيابية تعلن الشروع بتأسيس أول مجلس لإدارة المياه.. ما عمله؟
  • اليمن يحتفل باليوم العالمي للتعاونيات
  • «محامي دارفور» تتهم السلطات باعتقال مواطنين على أساس جهوي
  • أزمة مباراة!!
  • اختتام البرنامج الرياضي للاتحاد السعودي في مخيم الزعتري
  • لجنة نيابية لـ"الاقتصاد نيوز": قانون النفط والغاز شبه مكتمل وهذا ما نأمله من زيارة بارزاني لبغداد
  • لجنة نيابية تشخص "مشكلة اساسية" تواجه قانون النفط والغاز.. كيف يتم حلها؟