صدى البلد:
2024-06-30@12:18:34 GMT

خطر .. المصل واللقاح يحذر من حقنة البرد |فيديو

تاريخ النشر: 13th, November 2023 GMT

حذر أمجد الحداد رئيس قسم الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، من خطورة الحصول على حقن البرد، وقدم نصائح للوقاية من الفيروسات التنفسية.

 

الوباء الأكثر خطورة.. ما هي فيروسات Paramyxovirus فيروسات عمرها آلاف السنين تهدد الجنس البشري

وقال أمجد الحداد في حواره في برنامج " 8 الصبح " المذاع على قناة " دي إم سي"،:" فصل الخريف يكون به تقلبات جوية ويعتبر موسم نشاط للعدوى الفيروسية التنفسية ".

 

 وأضاف أمجد الحداد:" البرد والأنفلونزا ومتحور كورونا أكثر الفيروسات التنفسية التي تظهر في هذا التوقيت من العام ".

 

 وتابع أمجد الحداد:"  الفيروسات التنفسية المنتشرة لا تعالج  بالمضادات  الحيوية ويجب أخذ مضاد حيوي بعد استشارة طبيب ".

 

 واكمل أمجد الحداد:"  نحذر من الحصول على مجموعة البرد أو حقنة البرد لأن العدوى الفيروسية  لايتم علاجها بحقنة البرد ،  وحقنة البرد تحقق نوع من الارتياح الوهمي لانها بها كورتيزون ومضاد حيوي ومسكن ".

 

ولفت أمجد الحداد:" حقنة البرد تضعف المناعة وتؤدي إلى نمو جيل من البتكيريا مقاوم للمضاد الحيوي وتتسبب في مشاكل صحية كثيرة".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المصل حقنة البرد فيروسات اخبار التوك شو أمجد الحداد

إقرأ أيضاً:

«الراية» القطرية تحذر من خطورة الوضع الإنساني للأطفال في قطاع غزة

سلطت صحيفة "الراية" القطرية، الضوء على الوضع الإنساني الكارثي الذي يعيشه الأطفال في قطاع غزة والانتهاكات التي يتعرضون لها جراء العدوان الإسرائيلي المستمر منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأكدت الصحيفة على إدانة دولة قطر بأشد العبارات الانتهاكات الجسيمة التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد الأطفال في قطاع غزة، وذلك في انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني، والمعاهدات، والبروتوكولات الدولية المعنية بحماية الأطفال في النزاع.

وفي هذا السياق، تطرقت الصحيفة في افتتاحيتها اليوم بعنوان "غزة مقبرة الأطفال جوعا وقتلا"، إلى ما كشف عنه فيليب لازاريني المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) من أن عدد الأطفال ضحايا العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة يفوق عدد الضحايا من الأطفال في أربع سنوات من النزاعات في العالم.

وقالت" إن تلك الأرقام المفزعة دفعت الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني، المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، إلى وصف غزة بأنها أصبحت مقبرة للأطفال".

وكانت المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، قد قالت في بيان دولة قطر الذي ألقته أمام جلسة المناقشة المفتوحة لمجلس الأمن حول الأطفال والنزاع المسلح، في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، "إن التقارير المروعة الصادرة عن اليونيسف، والمنظمات الإنسانية، حول الوضع الإنساني الكارثي للأطفال في قطاع غزة تشير إلى قتل أو إصابة مئة طفل يوميا، جراء القصف الإسرائيلي العشوائي والتجويع الممنهج واستخدام الغذاء سلاحا، من خلال منع وصول المساعدات الإنسانية، ما دفع الأمين العام للأمم المتحدة إلى إدراج جيش الاحتلال الإسرائيلي والقوات الأمنية الإسرائيلية في قائمة الأطراف الضالعة في ارتكاب انتهاكات جسيمة، بحق الأطفال في حالات النزاع المسلح".

وأشارت الصحيفة إلى أن البيان أدان أيضا الهجمات على المدارس والمستشفيات، والاعتداءات على الأفراد المشمولين بالحماية ممن لهم صلة بالمدارس والمستشفيات، داعيا إلى ضرورة بذل الجهود لضمان حق الأطفال في التعليم وبشكل خاص في الدول التي تعاني من النزاع.

كما طالبت المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والأممية بالوقوف عند مسؤولياتهم، واتخاذ موقف شجاع بفرض تدخل دولي فوري وعاجل حيال سوء التغذية وانعدام المكملات الغذائية والتطعيمات التي أصبحت في إطار الممنوعات من الدخول إلى قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • مراحل علاج سرطان الثدي.. تعرفي على خطورة المرحلة الرابعة
  • «الراية» القطرية تحذر من خطورة الوضع الإنساني للأطفال في قطاع غزة
  • واشنطن تُجدد دعمها لتوحيد الجيش الليبي
  • فرنسا تعرب عن قلقها الشديد حيال خطورة الوضع في لبنان
  • مدافع إنجلترا يقلل من خطورة وضع الفريق في يورو 2024
  • تنتقل عبر الجلد.. تحذير من خطورة المواد الكيميائية الأبدية
  • أمين الفتوى يحذر من هذا الأمر في زيارة غار حراء.. فيديو
  • قلق فرنسي من خطورة الوضع في لبنان ودعوة لـضبط النفس
  • الخارجية الفرنسية: نشعر بقلق بالغ بسبب خطورة الوضع في لبنان
  • الخارجية الفرنسية: قلقون للغاية بسبب خطورة الوضع في لبنان