الرياض – مباشر: قال وزير الصناعة والثروة المعدنية، بندر الخريف، إن المملكة لديها ثروات معدنية تقدر قيمتها بـ 1.3 تريليون دولار خلال العام القادم.

وأضاف الخريف، خلال كلمته في حفل تدشين برنامج هندسة التعدين في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن: "وضمن مؤتمر التعدين الدولي نتوقع أن نخرج بقيمة جديدة للمعادن في المملكة، وهذه الثروات الوفيرة تحتاج من أبناء وبنات الوطن أن يكونوا مؤهلين لاستغلاها بالشكل الأمثل".

ولفت الخريف، إلى أن السعودية كونها جديدة نسبياً في قطاع التعدين، لديها امتياز كبير لتبني أحدث التقنيات من الذكاء الاصطناعي وتقنيات الثورة الصناعية الرابعة.

وأردف الوزير قائلاً: "نطمح اليوم أن نكون مركزاً للابتكار والبحث والتطوير، وأن تكون المملكة بجامعاتها ومراكزها البحثية مصدراً للأبحاث والدراسات التي تساهم في تنمية القطاع".

ودشنت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن برنامج هندسة التعدين في كلية البترول بالجامعة، بحضور وزير الصناعة والثروة المعدنية، بندر الخريف.

وقال الوزير، عبر حسابه في منصة إكس "تويتر سابقاً": "لحظة مفصلية في مسيرة قطاع التعدين شهدناها اليوم بتدشين برنامج علوم وهندسة التعدين في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، والذي تم تصميمه ليضاهي أفضل البرامج في مجال هندسة التعدين على مستوى العالم، بتعاون مثمر وناجح بين الوزارة والجامعة وشركة التعدين العربية السعودية "معادن"؛ لإعداد وتأهيل الكوادر البشرية في قطاع التعدين".

وصرح وزير الصناعة والثروة المعدنية، في 10 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، بأن المملكة رفعت مستهدف مساهمة قطاع التعدين في ناتجها المحلي الإجمالي إلى ما يتراوح بين 70 و80 مليار دولار بحلول 2030، مقارنة بالتقديرات السابقة التي تشير إلى أن إسهام قطاع التعدين في الناتج المحلي الإجمالي سيبلغ 64 مليار دولار بحلول عام 2030.

وكشف الخريف، خلال جلسة بعنوان "جيل جديد من الصناعات التعدينية المسؤولة والمستدامة" على هامش المؤتمر الاقتصادي السعودي العربي الإفريقي، أن المملكة ستحدّث توقعاتها بشأن حجم احتياطات المعادن البالغ حالياً 1.3 تريليون دولار، في يناير/ كانون الثاني المقبل.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: قطاع التعدین وزیر الصناعة التعدین فی

إقرأ أيضاً:

نائب وزير الخارجية يستقبل سفير دولة فلسطين لدى المملكة

المناطق_واس

استقبل معالي نائب وزير الخارجية المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي، اليوم، في ديوان الوزارة بالرياض، سفير دولة فلسطين لدى المملكة باسم الآغا.

 

أخبار قد تهمك المملكة تشارك في اجتماعات الجمعية العامة للدول الأعضاء في المنظمة العالمية للملكية الفكرية 10 يوليو 2024 - 11:54 صباحًا خبراء الأمم المتحدة: المجاعة انتشرت في جميع أنحاء قطاع غزة 9 يوليو 2024 - 2:46 مساءً

 

وجرى خلال الاستقبال، بحث مستجدات الأوضاع في قطاع غزة ومحيطها والجهود المبذولة بشأنها، بالإضافة إلى مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

 

 

حضر الاستقبال، وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية المتعددة والمشرف العام على وكالة الوزارة للشؤون الدبلوماسية العامة الدكتور عبدالرحمن الرسي.

مقالات مشابهة

  • نائب وزير الخارجية يستقبل سفير دولة فلسطين لدى المملكة
  • قيمتها ١٠ آلف دولار.. فيلم "يمنى" يفوز بجائزة قنوات ART بمهرجان عمان السينمائي الدولي
  • بن حبتور: الموقع الجغرافي لليمن وما يمتلكه من ثروات تسهم في تعزيز مكانته داخل وخارج الإقليم
  • 18 تريليون دولار خسائر أميركا جراء إهمال الصين بشأن كورونا
  • الترويج للهيدروجين الأخضر العماني من بوابة هولندا
  • سلطنة عُمان تستعرض استراتيجيتها لقطاع الهيدروجين الأخضر في ندوة بنيذرلاند
  • سلطنة عُمان تستعرض استراتيجيتها لقطاع الهيدروجين الأخضر في ندوة بهولندا
  • تقرير أمريكي:العراق الخامس عربيا كقوة اقتصادية
  • اليابان تسجل فائضاً في الحساب الجاري بقيمة 17.7 مليار دولار
  • 86 ترخيصاً جديداً .. 1,375 تريليون ريال استثمارات صناعية في المملكة