موقع 24:
2024-09-20@12:46:38 GMT

مقتل 50 فلسطينياً في هجمات إسرائيلية على غزة

تاريخ النشر: 13th, November 2023 GMT

مقتل 50 فلسطينياً في هجمات إسرائيلية على غزة

أعلن مصادر فلسطينية، اليوم الإثنين، نحو 50 فلسطينيا في هجمات ليلية شنتها إسرائيل على قطاع غزة في ظل الحرب المتواصلة للأسبوع السادس.

وذكرت المصادر  أن الهجمات استهدفت منازل سكنية في شمال وجنوب قطاع غزة في وقت اندلعت فيه اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش الإسرائيلي المتوغلة ومقاتلين من حركة حماس.

واستمرت الاشتباكات في مدينة غزة وما حولها، في عدة مناطق بمحافظة شمال القطاع وبدرجة أقل في المنطقة الوسطى، إلى جانب القصف الإسرائيلي الجوي والمدفعي في مختلف أنحاء القطاع.

وحافظت القوات البرية الإسرائيلية على الفصل الفعلي بين الشمال والجنوب، باستثناء "الممر" المؤدي إلى الجنوب بغرض إخلاء السكان في مدينة غزة وشمالها.

وأعلن الجيش الإسرائيلي صباح اليوم عن مقتل اثنين من جنوده في معارك في شمال قطاع غزة، ليبلغ إجمالي عدد الجنود الذين قتلوا منذ بدء العمليات البرية 49 جندياً، ، بحسب مصادر رسمية إسرائيلية.

وارتفعت حصيلة القتلى الفلسطينيين إلى 11 ألفاً و180 شخصاً في قطاع غزة القتلى بينهم  4609 أطفال و3100 امرأة فيما أصيب أكثر من 28 ألفا آخرين، إلى جانب إحصاء 3200 شخص مفقودين تحت أنقاض المباني المدمرة.

ويأتي ذلك فيما قالت إدارة مجمع الشفاء الطبي في غزة إن جثث أكثر من 80 قتيلا لا تزال تتكدس في ساحة المجمع وبدأت تتحلل دون أن تتمكن الأطقم الطبية من إخراجها لإتمام عملية الدفن.

وبحسب الأمم المتحدة ، اشتدت حدة القصف والاشتباكات بين القوات الإسرائيلية والجماعات المسلحة حول مستشفى الشفاء في مدينة غزة في الساعات 24 الماضية.

وذكر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية "أوتشا" أن الوكالات الإنسانية تلقت مكالمات يائسة من الموظفين وأقارب المرضى الراغبين في المغادرة ولكنهم يخشون من وجود قناصة في محيط المستشفى. 

وهناك آخرون، وخاصة الأشخاص ذوي الإعاقة، غير قادرين جسديًا على المغادرة بمفردهم ، بحسب المكتب الأممي.

ونفد الوقود من آخر مولد كهربائي في مستشفى الشفاء منذ يومين، ومنذ بدء انقطاع التيار الكهربائي، والذي تفاقم بسبب نقص المستهلكات الطبية، توفي طفلان حديثي الولادة و10 مرضى آخرين في المستشفى، وفقًا لوزارة الصحة الفلسطينية.

وأفاد الجيش الإسرائيلي بأن قواته حاولت أمس تسليم 300 لتر من الوقود إلى مستشفى الشفاء للأغراض الطبية العاجلة، وأن المستشفى لم يستلم هذه الكمية.

المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية من قلب مستشفى الشفاء: لليوم الثالث على التوالي لا يتوافر أي طعام في مجمع الشفاء الطبي، الأطفال الخدج والمرضى والطواقم الطبية يصارعون الجوع في ظل الحصار.

— Saad Waheidi (@WaheidiSaad) November 13, 2023


وأوضح مدير مستشفى الشفاء أن الكمية  المذكورة كانت تكفي لمدة 30-15 دقيقة فقط، مشيراً إلى أن المستشفى كان سيقبلها لو تم تسليمها عن طريق اللجنة الدولية للصليب الأحمر. 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة مستشفى الشفاء قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مخيم جباليا

المناطق_متابعات

استشهد فلسطينيان وأصيب عدد آخر بجروح مختلفة، في قصف إسرائيلي فجر اليوم، استهدف منزلاً في منطقة الفاخورة بمخيم جباليا شمال قطاع غزة، ترافق ذلك مع قصف مدفعي وجوي عنيف أسفر عز تدمير مبان سكنية في حي الزيتون جنوب مدينة غزة.

وفي الضفة الغربية، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي تسعة فلسطينيين خلال اقتحامها بلدة جيوس شمال مدينة قلقيلية، كما اقتحمت مناطق متفرقة بالضفة الغربية، تخللها مواجهات مع الفلسطينيين، ومداهمة منازل عدة وتخريب محتوياتها.

أخبار قد تهمك قوات الاحتلال تعتقل أكثر من ٣٠ فلسطينياً بالضفة الغربية 18 سبتمبر 2024 - 11:31 صباحًا استشهاد ثلاثة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة 15 سبتمبر 2024 - 8:34 صباحًا

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة شمال سيناء يتفقد مستشفى العريش للاطمئنان على تقديم الخدمات الطبية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين خلال اشتباكات في شمال البلاد
  • الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل اثنين من جنوده وإصابة ثالث في هجمات لحزب الله
  • غارات إسرائيلية على غزة تقتل 11 فلسطينياً
  • تحرك بمطار بيروت عقب هجمات البيجر واللاسلكي.. وحزب الله يتبنى ضربة شمال إسرائيل
  • استشهاد فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مخيم جباليا
  • مقتل 12 فلسطينياً بهجمات إسرائيلية على قطاع غزة
  • 20 شهيدا ومطالبات إسرائيلية بمنطقة عسكرية مغلقة شمال قطاع غزة
  • مقتل أول جندية إسرائيلية في غزة منذ بدء الهجوم البري
  • عاجل | الجيش الإسرائيلي: مقتل 4 عسكريين بينهم ضابط في كمين في منطقة رفح جنوبي قطاع غزة عصر أمس