الأسبوع:
2024-06-27@12:21:54 GMT

ظهور إعلانات في تطبيق واتساب.. ما القصة؟

تاريخ النشر: 13th, November 2023 GMT

ظهور إعلانات في تطبيق واتساب.. ما القصة؟

إعلانات واتساب.. بعد تأسيسه في عام 2009، من قِبل الأمريكي بريان أكتون والأوكراني جان كوم، تعتزم شركة «واتساب» على عرض الإعلانات بعد 14 سنة من التأسيس، مما أثار استياءً كبيرًا بالنسبة للمستخدمين، الذين ظلوا لسنوات بدون مضايقات وتشتت الإعلانات.

وبحسب تقارير، قد يتم عرض الإعلانات داخل واتساب في خاصية «الحالة»، حيث استبعدت الشركة أن يتم عرض الإعلانات في المحادثات الخاصة.

نية واتساب في عرض الإعلانات

ووفقًا لما نشرته صحيفة «إندبندنت»، فإن التقارير تشير إلى نية تطبيق واتساب البدء بعرض الإعلانات على مستخدميه.

تطبيق واتساب

من جانبه، كشف ويل كاثكارت، الرئيس التنفيذي لواتساب، خلال لقاءه مؤخرًا مع إحدى وسائل الإعلام البرازيلية، عن اكتشاف مثير للاهتمام حول مستقبل التطبيق، واعترف بأن المنصة قد تحتوي في النهاية على إعلانات، مما يمثل تحولًا كبيرًا في موقفه السابق، حيث نفى أي نية لتقديم إعلانات قبل بضعة أشهر فقط.

فرض رسوم اشتراك في القنوات

وأشار الرئيس التنفيذي لواتساب، إلى أن القنوات يمكن أن تبدأ في فرض رسوم على الأشخاص مقابل الاشتراك، ويمكن لمالكي قنوات معينة أيضًا الترويج للإعلانات جنبًا إلى جنب مع عمليات البث الخاصة بهم قريبًا.

وكانت صحيفة «فايننشال تايمز» قد ذكرت مؤخراً أن ميتا تسعى لتغيير هذا الوضع، وهي تقيّم فكرة عرض الإعلانات في قائمة المحادثات في تطبيق واتساب.

من جهتها نفت ميتا تمامًا أنها تختبر هذه الميزة أو تعمل عليها، أو أنها تخطط لذلك، حيث قال ويل كاثكارت، في تغريدة على «إكس» (توتير سابقاً): «نحن لا نفعل هذا الأمر».

تطبيق واتسابسبب مقاومة واتساب للإعلانات منذ زمن

الجدير بالذكر، أن واتساب يقاوم منذ زمن عرض الإعلانات على أي جزء من أجزاء التطبيق، ما يميزه عن منصات ميتا الأخرى، التي تعرض الإعلانات بشكل واسع، حيث يرى البعض أن سبب مقاومة واتساب للإعلانات يعود للمخاوف التي قد تثيرها عند المستخدمين المتمسكين بالخصوصية.

اقرأ أيضاًهواتف تتوقف نهائيا عن تشغيل «واتساب» بدءًا من اليوم الثلاثاء | تفاصيل

«ميتا» تعلن تعطيل واتساب على هذه الهواتف.. تحقق من موبايلك الآن

مزايا جديدة في واتساب.. تعرف عليها

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الواتساب تحديث واتساب تحديث واتساب الجديد توقف واتساب شركة ميتا محادثات واتساب مميزات واتساب واتساب واتساب 2023 عرض الإعلانات تطبیق واتساب

إقرأ أيضاً:

احذروا هذا الرقم في واتساب.. رسالة قد تصل الى هواتفكم هذا مضمونها

صدر عن المديرية العامة لقوى الامن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة البلاغ التالي:

يتلقّى عدد من المواطنين عبر تطبيق "واتساب" رسالة نصيّة من أرقام اجنبية، توهم المواطن بوجود حساب بداخله مبلغ كبير بالعملة الرقمية "USDT" التي تساوي (1 USDT= 1$)، بعد الدخول عبر الحساب وكلمة المرور المعطاة من قِبَل المُقَرصِن، ثم يُطلب منه أن يدفع مبلغًا من المال من أجل تحريره، ليتبيّن لاحقًا أن المبلغ والحساب وهميّان.

إن الرابط المذكور في الرسالة يهدف إلى سحب أموال، والمعلومات من جهاز الضحية، تمهيدًا لاستخدامها لاحقًا في أعمال احتياليّة.

  لذلك، تطلب المديرية العامة لقوى الامن الداخلي من المواطنين، التنبّه والحذر، وعدم الدخول إلى أي رابط (Link) غير آمن، كي لا يكونوا عرضةً لعميات احتيالية.  

مقالات مشابهة

  • ثغرة في “ميتا” تُعَطل “مرشح المحتوى السياسي” في “ثريدز” و”إنستجرام”
  • خطأ ميتا يكسر مرشح المحتوى السياسي في Threads وInstagram
  • واتساب يتوقف على 35 هاتفًا
  • واتساب يختبر ميزة حفظ الأرقام
  • وكان الله بالسر عليمًا
  • هكذا تعترض على استخدام بيانات الذكاء الاصطناعي على شبكات ميتا
  • احذروا هذا الرقم في واتساب.. رسالة قد تصل الى هواتفكم هذا مضمونها
  • صحة النواب تهاجم إعلانات الختان على السوشيال ميديا ومطالبات بتفعيل القانون
  • ميتا تطلق مساعد الذكاء الاصطناعي Meta AI في الهند
  • نجوم الشهرة أم أبطال التفاهة؟