شفق نيوز/ أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان، يوم الإثنين، باستهداف قاعدة للتحالف الدولي في دير الزور بـ15 صاروخاً في قصف وصفه بـ"الاعنف" داخل الاراضي السورية.

وأشار المرصد في بيان إلى "تعرض قاعدة حقل كونيكو للغاز التابعة لقوات التحالف الدولي بريف دير الزور الشمالي، لقصف صاروخي مصدره الميليشيات المدعومة من إيران بعد منتصف ليل الأحد – الاثنين، حيث تعرضت القاعدة للقصف بنحو 15 صاروخاً في أعنف قصف من داخل الأراضي السورية، ولم ترد معلومات إلى الآن عن خسائر بشرية".

وأضاف المرصد، "كما هاجم طيران مسيّر تابع للميليشيات قاعدة حقل العمر النفطي التابعة للتحالف في ريف دير الزور الشرقي بعد منتصف الليل أيضاً".

كما دوت انفجارات في منطقة قاعدة الشدادي التابعة لقوات التحالف بريف الحسكة، وفقاً للمرصد.

وكانت انفجارات عنيفة دوت بعد منتصف الليل في محيط مدينة الميادين بريف دير الزور بالتوازي مع استمرار اندلاع النيران في المنطقة، تزامنا ذلك، مع سقوط قذائف صاروخية في قاعدة حقل العمر شرقي دير الزور الذي يعد أكبر القواعد الأمريكية في سوريا.

ووفقاً للمرصد السوري لحقوق الإنسان، ومنذ تاريخ 19 تشرين الأول الجاري فأنه تم استهداف قواعد “التحالف الدولي”. 32 مرة، توزعت على النحو التالي: 6 على قاعدة التنف، و7 على قاعدة حقل العمر النفطي، و5 على قاعدة حقل كونيكو للغاز، و1 على القاعدة الأميركية في روباربا بريف مدينة المالكية، 5 على قاعدة خراب الجير برميلان، و6 على قاعدة الشدادي، و1 على قاعدة تل بيدر، 1 على قاعدة قسرك.

ويأتي هذا الاستهداف لقواعد التحالف الدولي، بعد غارات امريكية امس الأحد، استهدفت دير الزور وخلفت 8 قتلى بينهم عراقيون.

وقال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، اليوم الاثنين، إن الولايات المتحدة شنت غارات استهدفت موقعين مرتبطين بإيران في سوريا رداً على هجمات طاولت جنودا أميركيين.

واعتبر أن الضربات تأتي "رداً على هجمات على جنود أميركيين في العراق وسوريا، مضيفا أن "الضربات شملت منشأة تدريب ومنزلا بالقرب من مدينتي البوكمال والميادين في سوريا".

وطالت الغارات الأمريكية وفقاً للمرصد السوري لحقوق الانسان، "مستودعات أسلحة وذخائر ومنصة إطلاق صواريخ في كل من حسرات بريف البوكمال، ومزارع الحيدرية بالقرب من مدينة الميادين، حيث ضربت 4 انفجارات على الأقل البوكمال وانفجار عنيف الميادين سمع صداه إلى البوكمال على خلفية القصف الأميركي".

ورصد المرصد، "ارتفاع حصيلة القتلى العسكريين من الميليشيات الموالية لإيران إلى 8 بينهم واحد على الأقل من الجنسية السورية، بالإضافة لعراقيين، وعدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود جرحى بعضهم بحالات خطيرة".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي التحالف الدولي المرصد السوري قصف امريكي قصف الفصائل دیر الزور قاعدة حقل على قاعدة

إقرأ أيضاً:

النادي الدبلوماسي يزور جمعية دار الحنان لرعاية المسنين بريف دمشق

ريف دمشق-سانا

زارت سيدات النادي الدبلوماسي في سورية اليوم جمعية دار الحنان لرعاية العجزة والمسنين في ريف دمشق، بهدف تعزيز التواصل الإنساني والترابط الاجتماعي بين مختلف شرائح المجتمع.

وفي تصريح لـ سانا أشارت شكرية المقداد الرئيسة الفخرية للنادي إلى أن تقديم الرعاية والدعم لكبار السن هو مسؤولية اجتماعية تتطلب تضافر جهود الأفراد والمؤسسات المجتمعية، انطلاقاً من أن المسن هو مخزن خبرات وتجارب، وصلة وصل بين الماضي والحاضر، مؤكدة أهمية هذه الزيارة في التعرف على احتياجات المسنين، لتشجيع كل فئات المجتمع على تقديم الدعم

ومد يد العون للمؤسسات التي تعنى برعاية المسنين، لتقوية أواصر المحبة والتآلف بين أفراد المجتمع.

ولفتت المقداد إلى أن سيدات النادي بالتعاون مع شركة الدرة للمنتجات الغذائية قدموا بعض الهدايا الرمزية والمنتجات الغذائية للقاطنين في الدار.

من جهتها أوضحت آية بن شعبان رئيسة النادي أن الزيارة تهدف إلى معرفة واقع المسنين، ومحاولة إدخال البهجة والسرور على قلوبهم من خلال التواصل والتحدث معهم، وتسليط الضوء على أهمية رعايتهم، والاستفادة من تجاربهم وما يمتلكونه من مخزون فكري وثقافي.

بدورها بينت الدكتورة ندى فرحات مديرة جمعية دار الحنان أن هذه الزيارة تنعكس إيجاباً على المقيمين بالدار، لجهة التعريف بأهمية دور الرعاية الاجتماعية، داعية فئة الشباب إلى إقامة الفعاليات والمبادرات التي تتضمن زيارة المسنين لرسم الابتسامة على وجوههم، وإحاطتهم بالمشاعر الدافئة القادرة على تخفيف أجواء الوحدة التي يعيشون فيها.

من جانبها أشارت مياس البراوي مسؤولة العلاقات العامة بشركه الدرة إلى أن مشاركة الشركة جاءت انطلاقاً من مسؤوليتها الاجتماعية، كما أن مثل هذه المبادرات فرصة لتقديم الدعم والمساعدات الإنسانية للفئات الهشة بالمجتمع، ومنها فئة المسنين، والاطلاع على احتياجاتهم.

ريم حشمه

مقالات مشابهة

  • فريق التفاوض المشترك لدول التحالف المعني بملف المحتجزين والمخفيين قسراً يشارك في مفاوضات مسقط على قاعدة الكل مقابل الكل
  • شاهد.. حزب الله ينشر مشاهد من استهداف دبابة ميركافا وآلية "نمر" داخل موقع عسكري إسرائيلي
  • أوربان يعلن دعمه للتحالف السياسي الجديد في البرلمان الأوروبي
  • السيد نصر الله: انتصارات المقاومة وضعت الأمة على طريق الانتصار النهائي
  • بعد عقد اجتماعاته.. ننشر اختصاصات مجلس أمناء التحالف الوطنى
  • حريق يطال مساحة 50 دونماً بين قريتي مصاد والرحى بالسويداء
  • النادي الدبلوماسي يزور جمعية دار الحنان لرعاية المسنين بريف دمشق
  • الكويت.. السيطرة على حريق محدود داخل إحدى مناطق التخزين بمصفاة الزور
  • عاجل| حزب الله يعلن استهداف التجهيزات التجسسية بموقع مسكفعام وتحقيق إصابة مباشرة
  • سوريا تسجل انقلابا في خرائط التهريب.. السجائر بدأت تأتي من العراق مؤخرًا