قال الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي، إن القمة العربية الإسلامية التي انعقدت خلال الأيام الماضية بمشاركة واسعة من ملوك ورؤساء العالم العربي والإسلامي لدعم القضية الفلسطينية جاءت امتدادا لقمة السلام، والتي استضافتها القاهرة.

نجاح سياسة مصر الدبلوماسية 

وأوضح الفقي خلال تصريحاته لـ«الوطن» أن الدولة المصرية استطاعت تحقيق العديد من المكتسبات خلال قمة الرياض، أولها لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي بنظيريه السوري والإيراني في أجواء سادتها روح القومية العربية والإسلامية، ما أكد للعالم بأكمله قوة مصر الخارجية، ونجاح سياساتها الدبلوماسية في تعزيز شبكة العلاقات الخارجية مع مختلف دول العالم.

فتح جذور الدبلوماسية العربية

وتابع: «قمة الرياض فتحت جذور الدبلوماسية العربية للتواصل من جديد بين دول العالم العربي والإسلامي، خاصة مع تصاعد الأحداث الإقليمية وتفاقم الأزمة الفلسطينية لمستوى تعدى كل حدود الإنسانية، ما يتطلب من الجميع أن نكون صف واحد لدعم الشعب الفلسطيني في قضيته والحصول على حقوقه المسلوبة».

   

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القمة العربية الإسلامية قمة الرياض قمة السلام القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

لجنة تكريم الأعضاء السابقين بالبرلمان العربي تعقد اجتماعها برئاسة العسومي

عقدت اللجنة المعنية بتكريم الأعضاء السابقين للبرلمان العربي، اجتماعها اليوم، برئاسة عادل بن عبدالرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي وذلك بمقر الأمانة العامة للبرلمان بالعاصمة المصرية القاهرة، حيث تم خلال الاجتماع وضع المعايير التنفيذية لمبادرة تكريم السادة أعضاء البرلمان العربي السابقين، تقديرًا لمساهماتهم  في البرلمان العربي.

وبحثت اللجنة خلال اجتماعها آلية اختيار الأعضاء المكرمين، وشكل التكريم الممثل في منحهم درع البرلمان العربي، كنوع من التقدير المعنوي لهم على جهودهم خلال فترة عضويتهم .

وتأتي مبادرة تكريم الأعضاء السابقين، تقديرًا لإسهاماتهم في دعم جهود البرلمان العربي وتعزيز الدبلوماسية البرلمانية العربية ومنظومة العمل العربي المشترك ، نظرًا لما يشكله البرلمان من  صوت الشعوب العربية، إلى جانب دعم القضايا والمواقف العربية في جميع المحافل والمؤتمرات البرلمانية الإقليمية والدولية.

مقالات مشابهة

  • البرلمان العربي يبحث تطورات حرب الإبادة الجماعية والتطهير العرقي في غزة
  • القوات اليمنية: التخاذل العربي والإسلامي شجع الاحتلال على ارتكاب جرائمه بالقطاع
  • بمشاركة مجلس عُمان .. البرلمان العربي يناقش المستجدات على الساحة الفلسطينية
  • الغرف العربية: القطاع الخاص يمثّل ركيزة أساسية لتنمية اقتصاداتنا
  • الغرف العربية: القطاع الخاص يمثل ركيزة أساسية لتنمية الاقتصاد
  • اللجان الدائمة بالبرلمان العربي تختتم أعمالها تمهيدًا للجلسة العامة غدا
  • تمهيدًا للجلسة العامة.. اللجان الدائمة بالبرلمان العربي تختتم أعمالها
  • مشيرة خطاب لـ"للوفد": تمكين المرأة حق أساسي ومفتاح لتحقيق التنمية الشاملة
  • تعاون جديد بين غرفة القاهرة والاتحاد العربي للمخلصين الجمركيين لدعم الصادرات لتنظيم منتدى أعمال
  • لجنة تكريم الأعضاء السابقين بالبرلمان العربي تعقد اجتماعها برئاسة العسومي