أكّدت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن هناك تنسيقًا دائمًا ومستمرًا مع مختلف وزارات ومؤسسات الدولة لتلبية احتياجات المصريين بالخارج والاستماع لأفكارهم ومناقشتها، لتنفيذ ما يمكن تنفيذه منها، لإدماجهم في التنمية المستدامة.

جاء ذلك خلال لقائها بالسفيرة ندى دراز، قنصل عام مصر الجديد في ولاية شيكاغو الأمريكية، إذ تبادلتا الحديث حول سبل تعزيز التعاون بين وزارة الهجرة والهجرة والقنصلية العامة في شيكاغو، وكيفية رعاية مصالح المصريين في المنطقة.

وأشارت «جندي» إلى أنَّ الزيارة السابقة التي أجرتها إلى الولايات المتحدة في مارس الماضي، ولقائها بالجالية المصرية في لوس أنجلوس، كانت فرصة للتواصل مع أبناء الجالية والاستماع إلى مطالبهم، مؤكدة أن الفترة المقبلة ستشهد زيارات أخرى للقاء الجاليات المصرية بالخارج، ومن ضمنها شرق أمريكا.

ولفتت وزيرة الهجرة إلى حرصها على لقاء عدد من رجال الأعمال المصريين في الولايات المتحدة، لمناقشة عدد من الملفات المهمة في مجال الاستثمار واستعراض الفرص الاستثمارية الواعدة في مصر، والاستماع إلى مقترحاتهم ورؤاهم وتشجيعهم للاستثمار بوطنهم، وكذلك استطلاع أفكارهم بشأن الشركة الاستثمارية للمصريين بالخارج.

ومن ناحيتها، أشادت السفيرة ندى دراز، قنصل مصر العام في شيكاغو، بجهود السفيرة سها جندي، وما قدمته للمصريين بالخارج من طفرة في مختلف المجالات، والمحفزات المتميزة التي تحرص على توفيرها للمصريين بالخارج، مثمنة ما لمسته خلال حديث السفيرة سها جندي مع المصريين بالخارج من حرص على الاستماع للمشاركين من أبناء المصريين بالخارج ومناقشة أفكارهم ومقترحاتهم بصبر، على مدار ساعات.

وأكّدت قنصل مصر العام الجديد لدى شيكاغو، أن المصريين بالخارج ركن أصيل في الترويج لصورة الدولة المصرية بالخارج، مشيرة إلى أهمية الدبلوماسية الشعبية في نقل ما يحدث في مصر من تطورات حقيقية في مختلف المجالات.

وشددت على استعدادها للتواصل الدائم مع وزارة الهجرة والتنسيق بينها وبين وزارة الخارجية لتحقيق أقصى استفادة للمصريين بالخارج وربطهم بوطنهم الأم، معبرة عن سعادتها بالترشيح لهذا المنصب وتطلعها للتعاون مع وزارة الهجرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الهجرة المصريين بالخارج المصریین بالخارج للمصریین بالخارج

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يوجه بمتابعة حادث مصرع مصريين في إطلاق النار بالمكسيك

نشرت وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، بيانا بشأن ملابسات حادث إطلاق النار فى المكسيك.

وأوضحت وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، أنها تتابع ملابسات حادث إطلاق النار فى المكسيك الذي أسفر عن مصرع عدد من المواطنين المصريين.

وصرح السفير تميم خلاف المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن الدكتور بدر عبد العاطى وزير الخارجية والهجرة وجه القطاع القنصلي بالوزارة والسفارة المصرية فى المكسيك بمتابعة الواقعة عن كثب والتواصل مع السلطات المكسيكية للوقوف على ملابسات الحادث.

وقدمت وزارة الخارجية والهجرة بخالص التعازي والمواساة لأسر الضحايا، داعية المولى عز وجل أن يتغمدهم برحمته، ويلهم اسرهم الصبر والسلوان.

مقالات مشابهة

  • «الحصاد الأسبوعي».. نشاط مكثف لوزارة الأوقاف دعويًّا واجتماعيًّا
  • وزير الخارجية يوجه بمتابعة حادث مصرع مصريين في إطلاق النار بالمكسيك
  • مجلس الأمن والسلم الإفريقي: حريصون على حماية مؤسسات الدولة الرسمية
  • وزيرة المالية تشارك في اللقاء المشترك بين لجنة التعاون المالي والاقتصادي ولجنة محافظي مؤسسات البنوك المركزية بدول مجلس التعاون ومدير صندوق النقد الدولي
  • رئيس اتحاد العمال المصريين فى إيطاليا لـ«البوابة نيوز»: نعمل كمنصة لتأهيل الوافدين ومكافحة الهجرة غير الشرعية
  • السوداني:يوجه مؤسسات الدولة باستمرار دعم حزب الله اللبناني وحركة حماس
  • عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني يدعم مؤسسات الدولة في مواجهة تحديات المنطقة
  • نائب:استجواب وزيرة الهجرة بشأن ملفات الفساد
  • نشاط مكثف لوكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية
  • السلة الغذائية ومنحة المليون تضعان وزيرة الهجرة تحت قبة البرلمان