أكد النائب حمد الدوي أن المسؤولين في وزارة الصحة وكذلك عدد من الأطباء الخريجين المعنيين تواصلوا معه مؤكدين البدء في الاجراءات المتعلقة بتوظيف 40 طبيبا وطبيبة من خريجي ماجستير طب العائلة وذلك استجابة للمقترح المستعجل الذي تقدم به مؤخرا في هذا المجال. وتوجه الدوي بالشكر الخاص لوزيرة الصحة جليلة السيد وذلك لمتابعتها الشخصية لهذا الملف والإسراع في توظيف 40 طبيبا وطبيبة بحرينيون من خريجي ماجستير طب العائلة من جامعة الخليج العربي والذين حصلوا على معدلات عالية في التخصص، مؤكدًا أن هذه الخطوة المشكورة تؤكد جهود سعادة الوزيرة الواضحة في توظيف الاطباء البحرينيين وتحقيق نسبة بحرنة أعلى في القطاع وتمكينهم في المراكز الصحية والمستشفيات وهو الأمر الذي يأتي تماشيًا مع خطط القيادة في تمكين البحرينيين في سوق العمل وعلى رأسها الكادر الطبي.


كما اثنى الدوي على جهود رئيس جهاز الخدمة المدنية الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة لتخصيص الجهاز هذه الشواغر الوظيفية المناسبة بالحكومة للأطباء البحرينيين مؤكدا أنها خطوة في الإتجاه الصحيح نحو الإحلال. وتمنى الدوي في ختام تصريحه للعاملين في القطاع الصحي كل التوفيق والنجاح مشيدا بجميع الجهود التي تبذل في سبيل الحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين على أرض مملكتنا الغالية لاسيما الأيادي البحرينية العاملة في المجال ومؤكدا الحاجة لبذل المزيد من الجهود في رفع نسبة البحرنة في القطاع مشيرا الى أنه لن يدخر أي جهد في سبيل إيصال مطالبهم تحت قبة مجلس النواب وتقديم جميع المقترحات والأفكار والرؤى التي تسهم في تطوير القطاع والعاملين فيه.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة تستضيف 12 طبيبا زائرا من عدة دول خلال يوليو الحالي

أعلنت وزارة الصحة عن استضافة 12 طبيبا ومتخصصا في مجالات طبية وصحية متنوعة من عدة دول حول العالم وذلك ضمن (برنامج الأطباء الزائرين) لشهر يوليو الجاري في إطار الجهود المستمرة لتعزيز وتطوير الخدمات الطبية في البلاد وضمان تقديم أفضل رعاية ممكنة لجميع المرضى.

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي اليوم الثلاثاء أن الأطباء المشاركين في البرنامج خبراء متخصصون من كندا وبريطانيا والهند وكوريا الجنوبية والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان وألمانيا وتتنوع تخصصاتهم بعدة مجالات مثل الجراحة العامة وجراحة المسالك والأنف والأذن والحنجرة وفي مجال التمريض والوقاية من الإشعاع وغيرها من التخصصات الحيوية.

وأشارت إلى أن أعمال الأطباء الزائرين ترتكز على تقديم الرعاية الطبية والعلاجية للمرضى من خلال تشخيص حالاتهم بدقة وإجراء العمليات الجراحية اللازمة لافتة إلى أن البرنامج يسهم في تبادل الخبرات والمعارف مع الكوادر الصحية المحلية بهدف رفع مستوى الأداء الطبي وتحديث الأساليب العلاجية والمعرفية وفقا لأحدث المعايير العالمية.

وأكدت الوزارة أن البرنامج يعكس الالتزام بتطوير القطاع الصحي والاستفادة من التجارب الدولية الرائدة مبينة أنها ستواصل استقطاب الكفاءات الطبية العالمية وتطوير برامج تدريبية متقدمة لتعزيز مستوى الخدمات الصحية.

ولفتت إلى أنه يمكن التعرف على قائمة الأطباء الزائرين وحجز موعد مسبق ورفع البيانات والتقارير المطلوبة عبر تطبيق (كويت-صحة) أو عبر التطبيق الحكومي الموحد (سهل).

المصدر كونا الوسومطبيب زائر وزارة الصحة

مقالات مشابهة

  • بنسبة 71%.. «التخصصات الصحية» تكشف عن ارتفاع القبول في «البورد السعودي»
  • "شركاء القطاع السياحي" يستعرض جهود تحقيق جودة المنتج السياحي في الداخلية
  • وزارة الصحة تستضيف 12 طبيبا زائرا من عدة دول خلال يوليو الحالي
  • رسالة سرية تكشف عن قرار مفاجئ للملكة الراحلة بشأن الأمير هاري وميجان
  • "التربية والتعليم" توقع اتفاقية تمويل إنشاء مدرسة في ظفار ضمن جهود الشراكة مع القطاع الخاص
  • اجتماع بمأرب يناقش مستوى الأداء الخدمي والاستعدادات للعام الدراسي الجديد
  • تعرف على ماجستير إدارة النقل الجوي بـ"سياحة حلوان"
  • رئيس حزب الغد: الفترة المقبلة تحتاج لمزيد من الوعي لاستكمال جهود الدولة
  • إقفال مدرسة العائلة المقدّسة في عبرين... ما السبب؟
  • محافظ حجة يؤكد أهمية الالتحاق بالدورات العسكرية ومساندة الجهود الأمنية في إرساء السكينة