الوطن:
2024-07-08@08:22:43 GMT

هزة أرضية بقوة 4.4 درجة تضرب روسيا

تاريخ النشر: 13th, November 2023 GMT

هزة أرضية بقوة 4.4 درجة تضرب روسيا

ضربت هزة أرضية  بقوة 4.4 درجة على مقياس ريختر، منطقة مويسكي في شمال بورياتيا، جنوب المنطقة الوسطى من سيبيريا التي تضم معظم شمال آسيا، وقال المقر الإقليمي لوزارة حالات الطوارئ الروسية على موقعه الإلكتروني، إن الهزة الأرضية ضربت في الساعة 07:06 بتوقيت موسكو «06:06 بتوقيت القاهرة»على مسافة 26 كيلومترا شمال شرق سيفرومويسك، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء «ريا نوفوستي» الروسية.

وفي وقت سابق من اليوم، تعرضت طاجيكستان، إحدى جمهوريات الاتحاد السوفيتي السابق، لهزة أرضية بلغت قوتها  4.6 درجة على مقياس ريختر، على عمق 10 كيلومترات، فيما أشارت  هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، إلى أن البؤرة وقعت على مسافة 12 كيلومترًا بين الجنوب والجنوب الغربي من مدينة ورزاب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: زلزال روسيا هزة أرضية روسيا

إقرأ أيضاً:

موجة حر تتجاوز 50 درجة تضرب 3 دول عربية خلال أيام

 

 حذر "مركز طقس العرب" من موجة حر عنيفة تبدأ الأربعاء المقبل، مشيرا إلى أن درجات الحرارة قد ترتفع إلى 50 درجة مئوية في عدد من الدول العربية.

وقال المركز في نشرة تحذيرية إن التوقعات الجوية تشير إلى أن أجزاء عدة من شبه الجزيرة العربية ستتأثر بموجة حارة ترتفع معها درجات الحرارة إلى 50 درجة مئوية.

وأشار "طقس العرب" إلى أنه من المتوقع أن يشتد المرتفع الجوي في طبقات الجو العالية على المنطقة تدريجياً مع نهاية هذا الأسبوع بالتزامن مع تعمق للمنخفض السطحي الحراري شرقي شبه الجزيرة العربية، وبالتالي سيؤدي إلى اشتداد الحر.

وتوقع "طقس" العرب أن ترتفع درجات الحرارة بشكل ملموس مع نهاية هذا الأسبوع في العراق والكويت والسعودية وقطر والبحرين والإمارات، مع درجات حرارة أربعينية في غالبية المناطق.

وأضاف أن التوقعات تشير إلى أنه قد يتم تسجيل 50 درجة مئوية في أنحاء عِدّة من العراق والكويت وشرقي السعودية.

وحذر مركز طقس العرب من هذا الارتفاع المتوقع على درجات الحرارة، منبها إلى عدم التعرض لأشعة الشمس طيلة ساعات النهار، ونصح بالإكثار من شرب السوائل الباردة والمرطبات على مدار اليوم وحتى في ساعات الليل

مقالات مشابهة

  • زلزال مُدمِّر بقوة 6.3 درجة يضرب اليابان.. وتخوُّف من موجات “تسونامي”
  • مسيّرة أوكرانية تضرب مستودعا للذخيرة غرب روسيا واستمرار حرب الاستنزاف بين البلدين
  • موجة حر تتجاوز 50 درجة تضرب 3 دول عربية خلال أيام
  • زلزال بقوة 6.3 درجة يضرب جزر “أوغاساوارا” اليابانية
  • زلزال قوي يضرب منطقة قبالة أوجاساوارا اليابانية
  • زلزال بقوة 3ر6 درجات يضرب اليابان
  • من جديد.. انهيارات أرضية وفيضانات عارمة تضرب سويسرا
  • روسيا: 49 وفاة جراء الغرق خلال موجة حارة تضرب مناطق في البلاد
  • زلزال بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر يضرب قبالة ساحل كامتشاتكا شرق روسيا
  • زلزال بقوة 4.5 درجات يضرب شمال شرقي فنزويلا