صدى البلد:
2024-10-05@13:36:52 GMT

كفاية سهر.. الاستيقاظ مبكرا يحميك من أمراض خطيرة

تاريخ النشر: 13th, November 2023 GMT

يفضل كثير من الأشخاص السهر لساعات طويلة من الليل، ويعانون على إثر ذلك من الشعور بالكسل والإرهاق طوال اليوم، وبالتالي يؤثر ذلك على حالتهم الصحية، وبالتالي عليهم ضبط مواعيد نومهم جيدا حتى يمكنهم الاستيقاظ مبكرا، إذ إن له الكثير من الفوائد، بل هو عنوان للأشخاص الأكثر نجاحا في العالم وفقا ل boldsky

 

واكد الخبير الأميركي ستيف بيرنز، فوائد الاستيقاظ مبكرا وطريقة تطوير هذه العادة مع الوقت، فهي تعتبر صعبة لبعض الأشخاص التي اعتادوا السهر، وأبرزها:

1- الإحساس بالنشاط وزيادة الإنتاجية

في حالة انتظم الشخص على النوم والاستيقاظ مبكرا، يشعر بحالة من النشاط والحيوية، وبالتالي ينتج بشكل أفضل في دراسته أو عمله، ويساعده ذلك على زيادة استيعابه وعدم تشتت ذهنه في الصباح.

2- يعطي مساحة من الوقت لإنجاز الكثير من الأشياء المهمة، كما يمكنك إضافة عدة ساعات إضافية إلى يومك ثم استخدامها في المشاريع الشخصية أو الدراسة أو إكمال المهام التي تم تأجيلها الأسبوع الماضي.

 

كيف تحسن من صحتك النفسية؟
3- تحسين مهارات إدارة الوقت:

يساعد الاستيقاظ المبكر، على ضبط النفس والتدريب على احترام المواعيد، وبالتالي يعمل ذلك على تحسين مهارات إدارة الوقت والقدرة على تحديد أولويات المهام الضرورية في اليوم.

4- تحسين المزاج:

الاستيفاظ صباحا، يحسن من الصحة النفسية للشخص، إذ كشفت الأبحاث عن أن الأشخاص الذين يستيقظون مبكرًا يكون لديهم مستويات أقل من التوتر والقلق.

5- جودة نوم أفضل:

الاستيقاظ مبكرا من الأسباب الرئيسية التي تساعد على الحصول على جودة عالية من النوم، والتخلص من الأرق، وهو ما يسهل على الشخص تنظيم وقته يوميا بكل نشاط وحيوية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاستیقاظ مبکرا

إقرأ أيضاً:

الزيودي: قيادة الإمارات استشرفت مبكراً القدرات التحويلية للذكاء الاصطناعي

أكد الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية، أن القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة، استشرفت مبكراً القوة التحويلية للذكاء الاصطناعي، مشدداً على أهمية تعاون الحكومات والمؤسسات والشركات والمنظمات الدولية للاستثمار في البنى التحتية الرقمية ودعم الابتكار، ودمج أدوات تكنولوجية كالذكاء الاصطناعي، لتطوير نظام تجاري عالمي حديث ومرن وجاهز للمستقبل.

جاء ذلك خلال الجلسة الحوارية المعرفية، التي أقيمت ضمن إطار مبادرة "تكنولوجيا التجارة"، المشروع الدولي المشترك الذي يستمر لثلاث سنوات بالتعاون بين المنتدى الاقتصادي العالمي ووزارة الاقتصاد ودائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي.

الذكاء الاصطناعي

ودعا الدكتور الزيودي، في كلمته الافتتاحية في الجلسة أمس الأربعاء، إلى تبني الذكاء الاصطناعي في مختلف جوانب التجارة العالمية، قائلاً: "يمكّننا الذكاء الاصطناعي من تسريع تصميم المستقبل وتحديث الأنظمة وتعزيز النمو ومضاعفة الإنتاجية، كما أن لاستخدام الذكاء الاصطناعي تأثيراً ملموساً على سلاسل التوريد، حيث يحسّن آليات الشحن وتصنيف الشحنات ويعزز استمرارية العمل. ولدمج هذه التكنولوجيا بالمستوى المطلوب، أمامنا اليوم فرصة لتشكيل الملامح المستقبلية للتجارة الدولية؛ بدءاً من بنيتها الرقمية وحتى أطرها التنظيمية، وذلك بالتنسيق بين صنّاع القرار والقطاعات التجارية والمراكز اللوجستية والشركات".

تحديث التجارة العالمية

وأضاف: "نتطلع إلى نقاشات اليوم ودور مبادرة تكنولوجيا التجارة في تحفيز التحوّل المنشود. ومن مسؤوليتنا الاستفادة من هذه الأفكار لتطوير وتحديث التجارة العالمية تحقيقاً لمصالح الجميع".
ويمثل الذكاء الاصطناعي أحد أبرز المواضيع التي تركّز عليها مبادرة "تكنولوجيا التجارة" في عامها الثاني، نظراً لتأثيره المتنامي على قطاع الخدمات اللوجستية.
وجمعت الجلسة، تحت عنوان "الذكاء الاصطناعي والتجارة العالمية: مستقبل تكنولوجيا التجارة"، خبراء ومهنيين وقادة الرأي ضمن قطاعات التكنولوجيا والتنمية والاقتصاد والتجارة منهم تيم ستيكينجر، رئيس مبادرة تكنولوجيا التجارة لدى المنتدى الاقتصادي العالمي؛ والبروفيسور ماريك كوفالكيفيتش، المدير المؤسس لمركز الاقتصاد الرقمي لدى جامعة كوينزلاند للتكنولوجيا؛ و وولفغانغ ليماشر خبير عالمي في مجال شبكات الإمداد و النقل ، وفيليب إيسلر، مدير التحالف العالمي لتسهيل التجارة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية: نصر أكتوبر مازال يحمل الكثير من الأسرار العسكريه التي لم يعلن عنها
  • تناول الكثير من الطعام.. عادات تثير حرقة المعدة
  • 3 أسباب وراء الشعور بتنميل اليدين عند الاستيقاظ.. ابتعد عن هذه الأخطاء
  • قادة الاحتلال: التوغل في لبنان محفوف بالمخاطر و”الوحل اللبناني عميق ومغرق” وسيكلفنا الكثير
  • «قومي ذوي الإعاقة» ينظم ندوة عن دور الذكاء الاصطناعي في تحسين حياة القادرين باختلاف
  • ثاني الزيودي: الإمارات استشرفت مبكراً القدرات التحويلية للذكاء الاصطناعي
  • كروس يكشف أسباب اعتزاله مبكرا
  • ثاني الزيودي: قيادة الإمارات استشرفت مبكراً القدرات التحويلية للذكاء الاصطناعي
  • الزيودي: قيادة الإمارات استشرفت مبكراً القدرات التحويلية للذكاء الاصطناعي
  • 8 نصائح يقدمها الخبراء للاستيقاظ مبكرا والتغلب على الأرق