القدس المحتلة-سانا

استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين اليوم، جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل لليوم الثامن والثلاثين على قطاع غزة المحاصر وسط استمرار قصف المستشفيات وحصارها وتدمير جميع مقومات الحياة، ومنع دخول الاحتياجات الأساسية.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن طيران الاحتلال شن خلال الساعات الماضية غارات على منازل في محيط مستشفى الإندونيسي وأحياء الرمال والدرج والشيخ رضوان وتل الهوى والصبرة في غزة وخان يونس ورفح جنوب القطاع، ومخيم النصيرات وسطه، ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات.

وتحاصر قوات الاحتلال المتوغلة في غزة عشرات العائلات في منازلهم وتقصفها، ما أسفر عن شهداء وجرحى ولا تتمكن طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم، وبالتالي يبقى الشهداء والجرحى تحت الأنقاض، وأعداد محدودة من الضحايا تتمكن من الوصول إلى مستشفى المعمداني أو المستشفى الأردني.

ويواصل الاحتلال حصار مجمع الشفاء الطبي وقصفه وسط أوضاع كارثية، حيث لا يزال 1350 مصاباً ومريضاً ومن الكوادر الطبية وأكثر من 10 آلاف نازح محاصرين في المستشفى وسط انقطاع كامل للكهرباء ونفاد الماء والطعام والوقود.

وتوقفت 23 مستشفى من أصل 35 عن العمل بشكل كامل، ولا تزال قوات الاحتلال تحاصر العديد من المستشفيات، وتمنع الطواقم الطبية والمسعفين والمرضى والجرحى من الدخول إليها أو الخروج منها، وقال مدير مستشفى كمال عدوان في بيت لاهيا شمال القطاع: إن أكثر من 5 آلاف نازح داخل المستشفى ولا يستطيع أي أحد مغادرته.

واستشهد 11180 فلسطينياً وأصيب أكثر من 28 ألفاً، جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38098 شهيدًا

المناطق_واس

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 274 على التوالي إلى 38098 شهيداً ونحو 87707 جرحى، معظمهم من النساء والأطفال.

 

أخبار قد تهمك استشهاد ١٢ فلسطينيًا في اعتداءات لقوات الاحتلال الإسرائيلي على غزة والضفة الغربية 6 يوليو 2024 - 9:33 صباحًا الاحتلال الإسرائيلي يُكثّف عمليات القصف على قطاع غزة 4 يوليو 2024 - 10:18 صباحًا

 

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 29 فلسطينياً وإصابة 100 بجروح، خلال الساعات 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود عشرات الشهداء في مناطق متفرقة بالقطاع، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل معدات الإنقاذ.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38098 شهيدًا
  • الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الـ61 على التوالي
  • شهيد متأثرا بجراحه في طولكرم.. وإصابات في عدوان على الخليل
  • الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الـ60 على التوالي
  • شهداء وجرحى جراء قصف مناطق متفرقة في قطاع غزة
  • وزارة الصحة الفلسطينية تحذر من خطورة توقف الخدمات الطبية في مستشفى ناصر جنوب قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في اليوم الـ 272 للعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة
  • لليوم الـ 272 .. إسرائيل تواصل حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة
  • 47 شهيداً وعشرات الجرحى في اليوم الـ 271 للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • وزارة الصحة: 15 مستشفى تعمل جزئيا في غزة فقط