شهدت محافظة شمال سيناء، صباح اليوم الاثنين، سقوط أمطار خفيفة على مدن العريش والشيخ زويد ورفح وبعض القرى التابعة لها، بالتزامن مع رفع حالة الطوارئ في المحافظة لمواجهة التقلبات الجوية.

واستمرت الأمطار قرابة نصف ساعة تقريبا، دون تأثير علي الحركة المرورية، فيما شهدت منطقة القناة وسيناء تقلبات جوية وانخفاضا في درجات الحرارة.

سقوط أمطار على محافظات القناة

وامتدت الأمطار إلى محافظات الإسماعيلية والسويس وبورسعيد وشمال وجنوب سيناء، ووصلت إلى الطرق السريعة والصحراوية الرابطة بينها، بالتزامن مع تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية الممطرة على مناطق متفرقة من المحافظات.

وحذرت الشبكة الوطنية للطوارئ المواطنين من مخاطر زيادة السرعات على الطرق السريعة والصحراوية، خلال الساعات المقبلة، وعدم تجاوز السرعة 60 كيلومترا، وبحد أقصي لعدم تعرض حياتهم للخطر، إلى جانب الحذر من الوقوف أسفل اللافتات الإعلانية وأعمدة الإنارة.

وقال بيان رسمي، إن الأمطار يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا، مشيرا إلى استمرار الأجواء حتى نهاية اليوم السبت فيما وجه المحافظون برفع حالة الطوارئ الي الدرجة القصوى في غرف العمليات الرئيسية، والغرف الفرعية في المراكز والمدن والتعامل الفوري مع أي حالة طوارئ.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العريش أمطار العريش أمطار العريش اليوم أمطار اليوم الأرصاد الجوية سقوط أمطار

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة

وذكر المركز في نشرته الجوية، أنه من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات لحج، الضالع، تعز، إب، ريمة، المحويت، حجة، غرب صعدة وصنعاء، ذمار، حجة، المحويت، وتشمل أجزاء من مرتفعات وسهل تهامة.

وأشار إلى احتمال هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على مناطق من محافظات البيضاء، أبين، شبوة وحضرموت والسواحل الجنوبية والشرقية والغربية.

وبلغت كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية، وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي 10.5 ملم في الحوبان- تعز، 0.4 في بعدان- إب.

وهطلت أمطار متفاوتة الشدة بعضها غزيرة خارج نطاق محطات الرصد شملت أجزاء من محافظات أبين، لحج، الضالع، وسهل تهامة.

ونبه المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية أثناء هطول الأمطار، والتدني في مدى الرؤية الأفقية وعبور الجسور الأرضية بسبب هطول الأمطار والسحب المنخفضة.

 

مقالات مشابهة

  • تدشين مشاريع إعادة تأهيل الطرق المتضررة من السيول بمحافظات محور الحديدة
  • الأرصاد: هطول أمطار غزيرة على هذه المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات
  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة بهذه المحافظات
  • حماد يشكل لجنة الطوارئ والاستجابة السريعة لمواجهة فيضانات وسيول الجنوب
  • ليبيا تعلن حالة الطوارئ لمواجهة الأمطار الغزيرة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدة محافظات
  • تركز الأمطار في 4 محافظات