القاهرة (د ب أ)
واصل محمد صلاح، نجم فريق ليفربول الإنجليزي، كتابة التاريخ مع الفريق الأحمر، في مباراته الأخيرة بالملاعب البريطانية، قبل أن يشرع في محاولته الجديدة لقيادة كرة القدم المصرية نحو العالمية مرة أخرى.
وقاد صلاح ليفربول للعودة لطريق الانتصارات في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، عقب تسجيله هدفين خلال فوز الفريق 3/ صفر على ضيفه برينتفورد، في المرحلة الثانية عشر للمسابقة، التي ستتوقف لمدة أسبوعين بسبب مباريات الأجندة الدولية المقبلة.


وتقدم ليفربول، الذي تعادل 1/ 1 مع مضيفه لوتون تاون، في المرحلة الماضية للبطولة العريقة، للمركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 27 نقطة، بفارق نقطة خلف مانشستر سيتي (المتصدر)، حامل اللقب في المواسم الثلاثة الأخيرة، قبل مواجهتهما المرتقبة يوم 25 نوفمبر القادم على ملعب (الاتحاد) في أولى لقاءات الفريقين بالبطولة عقب انتهاء التوقف الدولي، الذي يشهد مواجهتين هامتين للمنتخب المصري.
ويستهل منتخب مصر مشواره بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم عام 2026 بالولايات المتحدة وكندا والمكسيك، بمواجهة جيبوتي وسيراليون، حيث يطمع صلاح في قيادة منتخب (الفراعنة) للصعود مجدداً للمونديال، بعدما سبق أن قاده للتأهل لنسخة المسابقة عام 2018 بروسيا.
ويلعب المنتخب المصري، الساعي للمشاركة في كأس العالم للمرة الرابعة في تاريخه، مع نظيره الجيبوتي بالقاهرة يوم الخميس القادم، قبل أن يحل ضيفاً على منتخب سيراليون، بعدها بثلاثة أيام في ليبيريا، ضمن منافسات الجولتين الأولى والثانية للمجموعة الأولى، التي تضم أيضاً منتخبات بوركينا فاسو وغينيا بيساو وإثيوبيا، حيث يصعد المتصدر فقط للمونديال.
وبهدفيه في برينتفورد، وصل أيقونة الكرة المصرية للهدف رقم 200 في مسيرته مع الفرق الإنجليزية بمختلف المسابقات، بواقع 198 هدفاً في 321 مباراة مع ليفربول، الذي انضم إليه في يونيو 2017 قادماً من روما الإيطالي، وهدفين في 19 لقاء مع فريقه السابق تشيلسي، الذي لعب في صفوفه ما بين عامي 2014 و2015، وأصبح صلاح أول لاعب في تاريخ ليفربول يهز الشباك في المباريات الست الأولى للموسم بالدوري الإنجليزي على ملعب (آنفيلد)، معقل الفريق، وفقاً للموقع الإلكتروني الرسمي للمسابقة، الذي أشار أيضاً إلى أن (الفرعون المصري)، بات ثالث لاعب يساهم بهز الشباك سواء بالتسجيل أو صناعة الأهداف في 15 مباراة متتالية بملعب فريقه في البطولة، بعد النجمين السابقين الإنجليزي آلان شيرار والفرنسي تيري هنري.

أخبار ذات صلة بوكيتينو: بدأت مشروع تشيلسي من الصفر!! «سيعودون جميعاً في طائرة واحدة من أجل مباراة واحدة».. كلوب ينتقد مباراة الظهيرة!!

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: محمد صلاح ليفربول الدوري الإنجليزي البريميرليج منتخب مصر الكرة المصرية

إقرأ أيضاً:

موقف ليفربول من العرض “الخرافي” السعودي لمحمد صلاح

#سواليف

تحدث تقرير صحفي عن موقف #ليفربول تجاه الأنباء المنتشرة حول تحضير #الدوري_السعودي لعرض خرافي، من أجل الحصول على توقيع المهاجم المصري #محمد_صلاح في صفقة انتقال حر بداية العام المقبل.

وينتهي عقد محمد صلاح البالغ 32 عاما، مع “الريدز” بنهاية الموسم الحالي، وحتى الآن لم تتطور محادثات التجديد مع مسؤولي الفريق الإنجليزي.

وحاول اتحاد جدة في الميركاتو الصيفي الماضي، الحصول على خدمات صلاح، لكن فشل الأمر وتمسك ليفربول ببقاء اللاعب.

مقالات ذات صلة وفاة لاعب كرة قدم أردني بنوبة قلبية حادة 2024/09/30

وبحسب التقارير، فإن صندوق الاستثمارات العامة السعودي، رصد راتبا فلكيا، لإغراء صلاح، ضمن عقد لمدة عامين مع خيار إضافة عام ثالث، من أجل الانضمام إلى دوري روشن.

وإذا تمت الصفقة، سيصبح صلاح أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم، متفوقا على صفقة انتقال نيمار من برشلونة إلى باريس سان جيرمان التي بلغت 222 مليون يورو في 2017.

وبحسب تقرير شبكة CaughtOffside الإنجليزية، فإن راتب صلاح سيصل إلى 85 مليون يورو، ما يعادل 4 أضعاف راتبه الحالي في الدوري الإنجليزي.

لكن شبكة “فوتبول إنسايدر” أكدت أن ليفربول لا يشعر بالقلق تجاه كل ما يثار في الفترة الأخيرة بشأن صلاح.

وأضاف التقرير أن ليفربول واثق من قدرته على التوصل لاتفاق بشأن توقيع عقد جديد مع النجم المصري.

وكانت تقارير صحفية أشارت إلى أن ليفربول ينوي بدء محادثاته مع صلاح، خلال الأسابيع المقبلة، من أجل تجديد عقده.

وكان محمد صلاح خرج عقب مباراة ناديه أمام مانشستر يونايتد في البريميرليغ، وأكد أن قرار تجديد عقده في يد إدارة الريدز.

مقالات مشابهة

  • مدرب ليفربول يؤكد صعوبة مباراة بولونيا ويكشف سر تميز الفريق الموسم الحالي ويعلق علي إصابة الثنائي
  • أتلتيكو يعاقب عضو ويطارد 60 مشجعًا بعد أحداث مباراة الديربي
  • شاهد صلاح.. موعد مباراة ليفربول وبولونيا والقنوات الناقلة والمعلق بدوري أبطال أوروبا
  • صلاح يخادع ليفربول للخروج مجاناً
  • هازارد: صلاح يتفوق عليّ بفضل نجاحاته مع ليفربول
  • فان دايك يشيد بالتزام صلاح بعد فوز ليفربول على وولفرهامبتون
  • موقف ليفربول من العرض “الخرافي” السعودي لمحمد صلاح
  • سام مرسي يمنح ليفربول صدارة الدوري الإنجليزي.. إيبسويتش تاون يتعادل مع أستون فيلا
  • بفوزه على وولفرهامبتون أمس.. ليفربول يتصدر الدوري الإنجليزي بفارق نقطة عن أقرب منافسيه
  • ليفربول يتصدر الدوري الإنجليزي بفوزه على وولفرهامبتون