ترك وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، الإثنين، الباب مفتوحا أمام احتمال شن المزيد من الضربات ضد الجماعات المرتبطة بإيران إذا لم تتوقف الهجمات على القوات الأميركية في العراق وسوريا، وذلك بعد ساعات من ضربتين جويتين أميركيتين في سوريا.

وقال أوستن خلال مؤتمر صحفي في سول "هذه الهجمات يجب أن تتوقف، وإذا لم تتوقف، فلن نتردد في القيام بكل ما يلزم، مرة أخرى، لحماية القوات"، حسبما ذكرت وكالة "رويترز".

والإثنين، أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، مقتل 8 عناصر موالين لإيران في "ضربات أميركية في سوريا، بينهم عراقيون وسوري على الأقل".

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان "حصيلة القتلى العسكريين من الميليشيات الموالية لإيران جراء الغارات الجوية الأميركية على دير الزور خلال الساعات القليلة الفائتة، 8 بينهم واحد على الأقل من الجنسية السورية، بالإضافة لعراقيين" بعد غارات شنت في وقت متأخر الأحد على منطقتي الميادين والبوكمال في محافظة دير الزور في شرق سوريا.

وحسب ما ذكره المرصد فإن عدد القتلى بعد الضربات الجوية الأميركية الأخيرة، "مرشح للارتفاع لوجود جرحى بعضهم بحالات خطيرة".

والأحد، قال وزير الدفاع الأميركي، إن القوات الأميركية نفذت "ضربات جوية على الحرس الثوري الإيراني وجماعات متحالفة مع إيران ردا على هجمات على جنود أميركيين في العراق وسوريا.

وأضاف أوستن أن "الضربتين استهدفتا منشأة تدريب ومنزلا آمنا قرب مدينتي البوكمال والميادين".

وتابع أن "الرئيس (جو بايدن) ليس لديه أولوية أهم من سلامة الجنود الأميركيين، وأصدر أمرا بشن هجوم اليوم لتوضيح أن أميركا ستدافع عن نفسها وجنودها ومصالحها".

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

إصابة 7 مسلحين موالين لطهران بغارة إسرائيلية في سوريا

أصيب 7 مسلحين موالين لطهران بجروح فجر اليوم الإثنين، جراء غارة إسرائيلية استهدفت مبنى في ريف دمشق، قرب معبر حدودي مع لبنان، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد، "نفّذ الطيران الحربي الإسرائيلي بعد منتصف ليل الأحد–الإثنين غارة جوية جديدة، استهدفت مبنى في محيط معبر جديدة يابوس الحدودي مع لبنان"، ما أسفر عن إصابة 7 مقاتلين موالين لإيران 5 منهم غير سوريين. 

#المرصد_السوري
في إطار تصعيدها الـ ـعـ ـنـ ـيـ ـف.. إصـ ـابـ ـة 7 عناصر معظمهم غير #سوريين بغارة جوية #إسرائيلية على معبر حدودي على #الحدود #السورية– #اللبنانيةhttps://t.co/5NSGOQaB06

— المرصد السوري لحقوق الإنسان (@syriahr) September 30, 2024

وكثّفت إسرائيل في الأيام الاخيرة وتيرة استهدافها لنقاط قرب المعابر الحدودية بين لبنان وسوريا، إذ أعلن الجيش الإسرائيلي الجمعة أن مقاتلاته قصفت "بنى تحتية عند الحدود السورية اللبنانية يستخدمها حزب الله لنقل وسائل قتالية من سوريا إلى لبنان". وقال إن الحزب استخدمها ضد مدنيين إسرائيليين.
ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) من جهتها عن مصدر عسكري الجمعة، إن 5 عسكريين سوريين قتلوا جراء القصف الاسرائيلي.
واستهدفت ضربة إسرائيلية الخميس معبر مطربا الذي يربط منطقة القصير السورية بمنطقة الهرمل اللبنانية، وأسفرت الضربة عن مقتل عسكري سوري، وفق المرصد. 
ويشهد معبر جديدة يابوس، أكبر المعابر بين سوريا ولبنان، ازدحاماً شديداً منذ أيام إثر تدفق آلاف اللاجئين السوريين واللبنانيين هرباً من الغارات الإسرائيلية الكثيفة على لبنان.

غارة اسرائيلية استهدفت أحد الأبنية بالقرب من معبر جديدة يابوس على الحدود (السورية- اللبنانية) تزامنا مع ازدحام كبير يشهده المعبر للنازحين الوافدين إلى سوريا.

فرق الإطفاء والإسعاف توجهت إلى موقع المبنى المستهدف، والمعلومات الأولية تشير إلى عدم تسجيل أي إصابات ضمن المبنى المستهدف. pic.twitter.com/00MpkAjuTM

— أخبار سوريا الوطن Syrian ???????? (@SyriawatanNews) September 30, 2024

وازدادت أعداد الفارين الى سوريا عقب القصف المتكرر لضاحية بيروت الجنوبية، معقل حزب الله، وإعلان مقتل الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، الجمعة.
وأحصت الأمم المتحدة الإثنين فرار نحو مئة 100 شخص من لبنان باتجاه سوريا حتى الآن.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الإيرانية: جرائم الاحتلال ضد الأهداف المرتبطة بإيران لن تبقى دون رد
  • رقم كبير.. الأمم المتحدة تكشف عدد الفارين من لبنان إلى سوريا
  • إصابة 7 مسلحين موالين لطهران بغارة إسرائيلية في سوريا
  • مقتل 12 موالياً لإيران في سوريا
  • 12 قتيلا في غارات استهدفت مواقع في سوريا لمسلحين موالين لإيران
  • 12 قتيلا في غارات "مجهولة" شرقي سوريا
  • أميركا عازمة على منع إيران من توسيع الصراع بالشرق الأوسط
  • 50 ألف شخص يفرون من لبنان إلى سوريا بعد اغتيال نصر الله
  • الأمم المتحدة: أكثر من 50 ألف شخص فروا من لبنان إلى سوريا وسط الضربات الإسرائيلية
  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار هيلين في أميركا