استشهد مواطنون فلسطينيون وأصيب آخرون مساء الأحد، خلال القصف الإسرائيلي المتواصل على أماكن متفرقة من قطاع غزة.

أخبار متعلقة شهداء وجرحى في قصف قوات الاحتلال لمربع سكني بحي الزيتونغزة.. استشهاد طفل فلسطيني يمحو اسم عائلته من السجلاتاستشهاد 51 فلسطينيا وإصابة العشرات في قصف إسرائيلي على مخيم المغازي

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية، إن عددًا من المواطنين أصيبوا، بينهم حالات حرجة جراء قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي منزلًا لعائلة القدرة في بلدة القرارة شمال خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأفاد شهود عيان، بأن المنزل كان ممتلئًا بالسكان حين تعرض للقصف، وتمكنت طواقم الإسعاف من إخراج عدد من الجرحى بينهم حالات حرجة، فيما ما زالت تبحث تحت الأنقاض عن ناجين أو شهداء.

19 شهيدًا في مخيم جباليا

وفي شمال القطاع، أفادت مصادر طبية بوصول عدد من الشهداء والجرحى إلى المستشفى الإندونيسي، جراء قصف طائرات الاحتلال الحربية منزل لعائلة الكحلوت في منطقة التوبة.

وأضافت أن عدد الشهداء إثر استهداف الطيران الإسرائيلي لمنزل في مخيم جباليا ارتفع إلى 19 شهيدًا.

أكدت الرئاسة الفلسطينية أن قطاع #غزة جزءٌ لا يتجزأ من الأراضي الفلسطينية، وأن محاولات إسرائيل القائمة لفصله عن الضفة ستبوء بالفشل، ولن يتم السماح بذلك مهما كانت الضغوط والتهديدات المستمرة.#اليومللتفاصيل..https://t.co/mBDY2xbrcB pic.twitter.com/dmOQwXLqly— صحيفة اليوم (@alyaum) November 12, 2023الاحتلال يقصف 60 مسجدًا

وفي الوسط، قصفت طائرات الاحتلال مسجد السلام في حي الصبرة بمدينة غزة، ليرتفع عدد المساجد التي تعرضت للقصف الإسرائيلي إلى أكثر من 60 مسجدًا.

وجنوب القطاع، كان استشهد مواطنون بينهم أطفال ونساء، خلال قصف طائرات الاحتلال الحربية، ومدفعيته، عدة منازل في أحياء مدينة خان يونس.

وأفادت مصادر طبية، بوصول 11 شهيدًا بينهم أطفال ونساء، إلى مستشفى غزة الأوربي، جراء قصف منزل لعائلة الرقب في بلدة بني سهيلا شرق خان يونس، وكذلك وصول شهيدين وعدد من الجرحى جراء قصف طائرات الاحتلال منزل لعائلة الزغبي في محيط المستشفى جنوب شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: وفا غزة الأراضي الفلسطينية المحتلة القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة قطاع غزة مخيم جباليا جرائم الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة قصف طائرات الاحتلال خان یونس جراء قصف

إقرأ أيضاً:

شهداء في قصف وسط وجنوبي قطاع غزة واستهداف للنازحين في خان يونس

سرايا - استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون ليل الاثنين - الثلاثاء، في قصف نفذته طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي على مواقع عدة في قطاع غزة، تركز على مدينة خان يونس جنوبا، وعلى حي الشجاعية ومخيم النصيرات وسط القطاع.

وقالت مصادر طبية، إن عددا من الشهداء وإصابات عدة ارتقوا وأصيبوا نتيجة قصف الاحتلال للنازحين في حي الضابطة الجمركية شرق خان يونس، حيث أجبرت قوات الاحتلال آلاف الفلسطينيين والجرحى والمرضى على الخروج من مستشفى غزة الأوروبي شرق المدينة، تحت وابل كثيف من القصف المدفعي والتهديد باستهدافهم.

كما شنّت طائرات الاحتلال سلسلة غارات على بلدة عبسان الكبيرة شرقي خان يونس، بينما جددت مدفعية الاحتلال قصفها على حي الشجاعيّة شرقي مدينة غزة، وشمالي مخيم النصيرات وسط القطاع.

وأضافت المصادر أن عددا من الفلسطينيين أصيبوا في قصف الاحتلال منزلا لعائلة أبو جلالة غربي مخيم النصيرات وسط القطاع.


مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل حربه على قطاع غزة لليوم الـ 270 مُخلفًا شهداء وجرحى
  • كباراً وصغاراً ولليوم الـ270 من العدوان..شهداء وجرحى في قصف الاحتلال لكل المناطق في غزة
  • شهداء في قصف وسط وجنوبي قطاع غزة واستهداف للنازحين في خان يونس
  • بينهم طفلة.. شهداء وجرحى جراء قصف إسرائيلي يستهدف خان يونس بغزة
  • ‏إعلام إسرائيلي: سقوط صاروخ في منطقة مفتوحة بغلاف غزة
  • إعلام فلسطيني: شهداء ومصابون جراء قصف إسرائيلي لمبان سكنية في غزة
  • استشهاد ثمانية فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مناطق متفرقة في قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في قصف للاحتلال على قطاع غزة
  • إعلام فلسطيني: قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي على منطقة الشاكوش والإقليمي شمال غربي مدينة رفح
  • كارثة جديدة.. 40 شهيدًا و224 مصابًا جراء ارتكاب 3 مجارز في قطاع غزة