أعلنت  شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد استعدادها لمواجهة أمطار الشتاء والتعامل مع المتغيرات المناخية المتوقعة بالتنسيق مع غرفة عمليات المحافظة وتعليمات التنفيذيين بالمحافظة ورؤساء الأحياء والمدن، فضلا عن المتابعة المستمرة من الشركة القابضة للمياه عبر اللاسلكي على مدار اليوم وعبر اجتماعات الڤيديو كونفرانس وغرف العمليات.

خطة تطهير وصيانة

وقال المهندس علي الشرقاوي رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط إنه تم إعداد خطة لتطهير وصيانة جميع بالوعات الأمطار وإصلاح جميع التلفيات ببالوعات الأمطار، بالإضافة إلى تطهير شبكات وبيارات محطات الرفع لزيادة طاقتها ومراجعة وحدات التوليد الاحتياطية بالإضافة إلى تفعيل خطط الإغاثة بين شركات المياه الصرف الصحي بعضها وبعض، والسيول.

تفعيل خطوط الإغاثة 

و أكد  الشرقاوي على تفعيل خطط الإغاثة للمناطق القريبة من مواقع المعدات على مستوى الجمهورية وتفعيل خطة استدعاء العاملين على المعدات في حالة الطوارئ والتأكيد على جاهزية كافة المعدات لمواجهة الأمطار الغزيرة و استعداد الشبكات والمحطات ومولدات الديزل والوقود واتخاذ كافة الإجراءات والاحتياطات اللازمة بشأنها، وكذلك رفع درجات الاستعداد القصوى في كافة المناطق الساخنة.كما أكد رئيس الشركة على رفع درجة التأهب بالخط الساخن ومراكز خدمة العملاء ، وسرعة تمركز ( الشفاطات والبدلات والطلبات الغاطية )وتوزيع وانتشار فرق السلامة والصحة المهنية وتزويدهم بالمعدات والاقكعة اللازمة في هذا الشأن

وأشار الشرقاوي إلى اتخاذ مثل تلك الإجراءات الاستباقية لمواجهة الأمطار في فصل الشتاء، يأتي في ظل توجيهات المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط مياه أسيوط تجهيز المعدات

إقرأ أيضاً:

الجاكيت بـ100 جنيه والسويت تيشرت بـ85.. محلات الوكالة تستعد لاستقبال الشتاء

بالجاكت والبالطو والسويت تيشرت والبلوفر.. افترشت محلات الوكالة والباعة المحيطون بها بالاستاندات الخاصة بهم أرض منطقة وكالة البلح بالبضاعة الشتوية والملابس "الكانتو" المستورد المعروفة عن تلك المنطقة التجارية.

ومع نيران الأسعار التي وصلت بالجاكيت خارج الوكالة إلى ٢٠٠٠ جنيه.. إلا أن الوكالة احتفظت بأسعارها إلى حد ما، حيث يبدأ الجاكيت الأطفالي من ١٠٠ جنيه، والجاكيت الحريمي من ٢٠٠ جنيه وكذلك الرجالي من ٢٠٠ جنيه حتى ٦٠٠ جنيه بحسب الجودة والبراند الذي تحمل اسمه قطعة الملابس.

وفي جولة ميدانية للوفد نستعرض لكم لمحة عن أسعار الوكالة هذا العام.. في الوقت تستعد آلاف الأسر الآن لاستقبال أبرد شهور السنة بتخزين الكسوة الشتوية مع بداية الخريف.

أسعار الشتوي بالوكالة

في هذا السياق يقول محمد الجيزي، أحد تجار الوكالة، إن البضاعة الشتوي صعدت أسعارها هذا العام، بسبب ارتفاع الدولار ووصوله ل بـ٧٠ جنيها هذا العام بالسوق السوداء، ولكن البضاعة المخزنة في العام الماضي بقت على أسعارها لرغبة التجار في البيع مع قلة حركة البيع والشراء.

ويضيف الجيزي، أن البلوفر يبدأ من ٥٠ جنيها للأطفال والسويت تيشرت من ١٠٠ جنيه للأطفال والكبار وذلك حسب الحالة التي تكون عليها القطعة، فكلما كانت القطع جديدة كلما علا سعرها.

ويستكمل، أما عن ملابس الحريمي، فيبدأ الجاكيت الجينز من ٢٠٠ جنيه والجاكيت البامب من ٣٠٠ جنيه، والبالطو من ٤٠٠ جنيه.

بائع: كل الأصناف لجميع الطبقات

من جهته يقول أمير حمادة، بائع، إن البضاعة تبدأ من ٢٥ جنيها للصيفي، لرغبة التجار في اللحاق بموسم الشتوي وجمع أموال البضاعة وذلك لأن أسعارها ارتفعت هذا العام عن ما كان يتوقعه التجار.

ويشير حمادة، إلى أن الشتوي يبدأ من ٥٠ جنيها بحسب حالة القطعة، ولكن البالة الكريمة أسعارها أكثر بالتأكيد لأن القطع تكون جديدة ويوجد منها بـ"التيكيت" الخاص بها، لافتًا إلى أن هناك زبائن من أعلى الطبقات تأتي بالعربات الخاصة بها لقصد الوكالة وشراء البراندات، كما أن أصحاب المحلات يقصدون الوكالة لشراء الملابس بالكيلو تلك الأيام مع استعداد المحلات للشتوي.

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة يشدد على الاستعداد الجيد لاستقبال الشتاء وموسم هطول الأمطار
  • محافظ الجيزة يشدد على الاستعداد الجيد لاستقبال فصل الشتاء
  • محافظ الجيزة يشدد علي الاستعداد الجيد لاستقبال فصل الشتاء وهطول الأمطار
  • الجاكيت بـ100 جنيه والسويت تيشرت بـ85.. محلات الوكالة تستعد لاستقبال الشتاء
  • رئيس شركة مياه مطروح يعقد اجتماعا لرفع درجة الاستعداد لموسم الشتاء القادم
  • وزيرة الأشغال: متابعة استعدادات الجهات المعنية لموسم الأمطار
  • رئيس مياه القناة مستعدون لاستقبال فصل الشتاء بالسويس والإسماعيلية وبورسعيد
  • رئيس مياه القناة: مستعدون لاستقبال فصل الشتاء بالسويس والإسماعيلية وبورسعيد
  • أبوالنصر يتفقد سير العمل بمركز صيانة السيارت بقرية منقباد بمركز أسيوط   
  • الإسكان: مراجعة استعدادات استقبال فصل الشتاء بمدينتي القاهرة الجديدة و15 مايو