شبكة انباء العراق:
2024-10-03@12:06:18 GMT

تصريح جديد من التربية بشأن منحة الطلبة

تاريخ النشر: 13th, November 2023 GMT

تصريح جديد من التربية بشأن منحة الطلبة

شبكة انباء العراق

أعلنت وزارة التربية، اليوم الاثنين، وصول الإجراءات التنظيميَّة الخاصة بقاعدة بيانات منحة الطلبة، إلى مراحلها الأخيرة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة كريم السيد، إنَّ “شراكة العمل والتنظيم بشأن منحة الطلبة وبالتنسيق مع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، ستحدّ من تسرب التلاميذ والطلبة بشكل كبير”، منوهاً بأنَّ “الوزارتين وصلتا للمراحل الأخيرة بإعداد قاعدة البيانات، ومن المؤمل إطلاق المنحة بعد استكمال الإجراءات بشكل نهائي، مؤكداً تكثيف الجهود لإكمالها بأسرع وقت”، بحسب صحيفة الصباح الرسمية.

وأضاف أنَّ “الوزارة دقيقة في إعداد قاعدة البيانات لكون المنحة ستطلق لأول مرة، ما يتطلب وقتاً لتكون أكثر دقة”، مشدداً على “دقة الإجراءات الفنية لأسماء الطلبة والتلاميذ المشمولين بها بغية تحقيق الشفافية في توزيعها بين مستحقيها”.

ورصدت الحكومة الاتحادية “التخصيص المالي لمنحة الطلبة ضمن موازنة 2023 لأولاد الأسر المشمولة برواتب شبكة الحماية الاجتماعية والمستمرين بالدراسة، بواقع 30 ألف دينار لكل تلميذ، و50 ألف دينار لطلبة المراحل المتوسطة والإعدادية شهرياً”.

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تعلن موعد رفع الدعاوى بخلافات العمالة المنزلية

المناطق_واس

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية اليوم، أنّه ابتداءً من 3 أكتوبر الجاري، سيكون على الراغبين في رفع دعاوى تتعلّق بخلافات العمالة المنزلية، التقدّم أولًا من خلال موقعها الإلكتروني عبر خدمة “رفع دعوى عمالة منزلية”، إذ ستقوم الوزارة بمهامها في الإصلاح والتسوية الودّية.

 

أخبار قد تهمك وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تطلق مبادرة مسوح المهارات في سوق العمل لعام 2024 26 سبتمبر 2024 - 3:17 مساءً “الموارد البشرية” تقيم الحفل الختامي لهاكاثون “الابتكار للتغيير نحو الأفضل” غداً 14 سبتمبر 2024 - 2:18 مساءً

 

وأوضحت، أنه في حال تعذّر الوصول إلى اتفاقٍ ودّي بين أطراف النّزاع، ستتمّ الإحالة إلى المحاكم العمالية التابعة لوزارة العدل للفصل في هذه الدعاوى.

 

 

ويهدف هذا القرار إلى تنظيم أدوار الجهات الحكومية وتوزيعها حسب الاختصاص، حيث تُسند أعمال لجان “تسوية خلافات العمالة المنزلية ومن في حكمهم” المتعلّقة بالتسوية الودية إلى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، كما تُسند الأعمال القضائية المتضمّنة البتّ في القضايا وإصدار الأحكام إلى المحاكم العمّالية التابعة لوزارة العدل.

 

 

ويأتي ذلك ضمن جهود وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المستمرّة في تحسين الأنظمة والإجراءات لضمان حماية حقوق جميع أطراف العلاقة التعاقدية، إسهامًا بذلك في استقرار سوق العمل السعودي، وجعله أكثر جاذبية وموثوقية للقوى العاملة.

مقالات مشابهة

  • وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • تصريح عاجل من وزير الزراعة بشأن أسعار الطماطم.. وخبر سار عن البيض
  • موظفوا وزارة التربية الوطنية يدشنون اكتوبر بخطوات تصعيدية
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تفرض عقوبات على 222 صاحب عمل
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تفرض عقوبات على 222 صاحب عمل وإيقاف وسحب 36 مكتب استقدام لمخالفة لائحة العمالة المنزلية
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تعلن موعد رفع الدعاوى بخلافات العمالة المنزلية
  • وزارة التعليم العالي تعتمد إجراءات استثنائية لحل أزمة طلبة الطب
  • وزارة الطيران: المجال الجوي المصري آمن ويعمل بشكل طبيعي
  • طلبة الطب يواصلون الإضراب رغم إعلان ميراوي عن فرصة أخرى لاجتياز الامتحانات
  • تصريح مهم من وزير التربية.. هذا ما أعلنه