تواصل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد فؤاد أباظة، عقد اجتماعاتها خلال الأسبوع الجاري؛ لمناقشة عدد من الملفات المدرجة بجدول الأعمال.

كما يشهد اجتماع اللجنة غدا الثلاثاء، مناقشة مستجدات الأوضاع في ليبيا، في ضوء الجهود المصرية من أجل عودة الاستقرار السياسي في البلاد.

ومن الجدير بالذكر أن لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد فؤاد أباظة، عقدت اجتماعا، الأسبوع الماضي؛ لمناقشة الأوضاع في فلسطين، بحضور السفير محمد مصطفى عرفي، المندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، والمستشار محمد الحمصاني، مستشار بجامعة الدول العربية.

وأشادت اللجنة بالجهود التي تقوم بها القيادة السياسية في إنهاء الأزمة، والعمل على التواصل مع كافة الجهات الفاعلة من أجل توصيل المساعدات لقطاع غزة.

وأكد النائب أحمد فؤاد أباظة، أن المشاركين في الاجتماع أشاروا إلى ما قدمه الرئيس عبد الفتاح السيسي في خدمة القضية الفلسطينية، قائلا: تحركات مصرية لم تحدث من قبل في دعم القضية.

وأوضح أباظة، أن الرئيس السيسي أجرى بالعديد من الاتصالات مع زعماء وقادة العالم من أجل التوصل إلى هدنة لوقف إطلاق النار وتوصيل المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وأشار رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، إلى أن الجهود والتحركات المصرية في إنهاء الأزمة الفلسطينية، نالت تقدير كافة دول العالم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: لجنة الشئون العربية بمجلس النواب ليبيا الاستقرار السياسي فلسطين قطاع غزة لجنة الشئون العربیة بمجلس النواب

إقرأ أيضاً:

«السايح» يستعرض مع السفارة الأمريكية مستجدات العملية الانتخابية

استعرض رئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عماد السايح مع القائم بأعمال السفارة الأمريكية لدى ليبيا جيريمي برنت، مواقف الأطراف السياسية من العملية الانتخابية عموما، وانتخابات المجالس البلدية على وجه الخصوص وما لهذه المواقف من تأثير على إمكانية تنفيذها، وفرص نجاحها.

جاء ذلك خلال لقاء جمعهما، اليوم الثلاثاء، بديوان المفوضية في طرابلس، بحضور عضو مجلس المفوضية عبد الحكيم الشعاب.

وأفادت الصفحة الرسمية للمفوضية على فيسبوك، بأن زيارة القائم بأعمال السفارة الأمريكية، في إطار دعم الانتخابات في ليبيا، حيث ناقش الطرفان الإجراءات المتعلقة بالتحضير لانتخابات المجالس البلدية.

وأشاد برنت بالجهود التي تبذلها المفوضية والقائمون عليها في سبيل توفير ظروف مثالية لإجراء انتخابات حرة وذات مصداقية تعبّر عن إرادة الليبيين والليبيات وتطلعاتهم إلى دولة ديمقراطية مستقرة، وفق قوله.

مقالات مشابهة

  • عضو «خارجية النواب» تُطالب الحكومة الجديدة بالتركيز على الإصلاحات الاقتصادية
  • «الشيوخ» ينتهي من دور الانعقاد الرابع اليوم
  • اليوم.. مجلس الشيوخ يناقش دراسة الأثر التشريعي لقانون سوق رأس المال
  • «السايح» يستعرض مع السفارة الأمريكية مستجدات العملية الانتخابية
  • وزير الدفاع يلتقي الرئيس التركي ويستعرضان مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية
  • وزير الدفاع يبحث المستجدات الإقليمية والدولية مع الرئيس التركي
  • غرفة عجمان تناقش مستجدات مشاريعها ومبادراتها وتعزز استباقيتها لفتح قنوات تصديرية مبتكرة
  • برلماني عن قرار غلق المحلات: "ساعة مفرقتش كتير.. علينا التفكير في إلغاء التوقيت الصيفي"
  • التربية تناقش مستجدات تطبيق منهجية فرق الإشراف التربوي
  • عضو سياحة النواب يقدم مقترحا للتصدي لتكرار أزمة الحجاج الأخيرة