RT Arabic:
2024-07-04@13:12:52 GMT

مقتل "أفضل قائد دبابة" في القوات المسلحة الأوكرانية

تاريخ النشر: 13th, November 2023 GMT

مقتل 'أفضل قائد دبابة' في القوات المسلحة الأوكرانية

أعلن مجلس مدينة بوغريبيشينسكي بمنطقة فينيتسا عن مقتل "أفضل قائد دبابة" بالقوات المسلحة الأوكرانية مكسيم غاتسانيوك في قرية سوكولوفا بمنطقة زابوروجيه.

إقرأ المزيد باريس تعتزم وقف تزويد كييف بالأسلحة من ترسانتها لدفعها لشراء أسلحة من الشركات الفرنسية

جاء ذلك فيما ذكره مجلس المدينة على شبكات التواصل الاجتماعي، حيث جاء في البيان: "قتل مواطن المدينة مكسيم غاتسانيوك، مواليد 14 نوفمبر 1984، من مواليد قرية غوبتشيتسا، من سكان كييف، في 8 نوفمبر 2023 في قرية سوكولوفكا بمنطقة زابوروجيه، عقب إصابته نتيجة مهام قتالية".

ووفقا لمجلس المدينة، فقد تم تعبئة غاتسانيوك في يونيو 2022، وكان سائقا لوحدة ميكانيكية، ووصفته وسائل الإعلام الأوكرانية بأنه "أفضل قائد دبابة بالقوات المسلحة الأوكرانية"، وظهر أكثر من مرة على شاشات التلفزيون، وكان يدعي أن كييف "قاب قوسين أو أدنى" من النصر.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: زابوروجيه أسلحة ومعدات عسكرية الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية فوق بيلجورود

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وزارة الدفاع الروسية، مساء أمس الثلاثاء، بأن منظومات الدفاع الجوي الروسية أسقطت طائرة مسيرة أوكرانية في مقاطعة بيلجورود.

وجاء في بيان الوزارة: "في 2 يوليو، حوالي الساعة 22:30 بتوقيت موسكو، تم إحباط محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرة مسيرة ضد منشآت داخل روسيا الاتحادية، وتم تدمير الطائرة المسيرة الأوكرانية من قبل منظومات الدفاع الجوي العاملة على أراضي مقاطعة بيلجورود".

وتتبع كييف أساليب إرهابية، في مقدمتها استخدام المسيرات الهجومية والقصف المدفعي ضد المدنيين والمنشآت المدنية في روسيا؛ في محاولة لصرف الانتباه عن فشل ما تسميه بـ"الهجوم المضاد"، الذي أعلنت عنه في يونيو العام الماضي.

وتستهدف القوات الأوكرانية، بشكل شبه يومي، المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلجورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وروستوف، وشبه جزيرة القرم، بالطائرات المسيرة والصواريخ.

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ يوم 24 شباط/فبراير 2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين في إقليم دونباس الذين تعرضوا على مدار 8 سنوات للاضطهاد على يد نظام كييف.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية تسيطر على منطقة تشاسيف يار بالكامل
  • رئيس أركان حرب القوات المسلحة.. 22 قائدًا منذ ثورة 23 يوليو أشهرهم أيقونة الشهداء
  • زيلينسكي لا يستبعد الخطأ في إدارة الطائرات المسيرة
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية فوق بيلجورود
  • جنرال أوكراني متقاعد: سيرسكي على خطى سلفه زالوجني "كبش الفداء" الجديد لزيلينسكي
  • البرهان: لن نتفاوض مع عدو يستمر في انتهاكاته و لا مع مؤيديه
  • مقتل امرأة وإصابة زوجها بقصف أوكراني على مقاطعة خيرسون
  • الداخلية الروسية تدرج نائب قائد القوات البرية الأوكرانية وضباطاً آخرين على قائمة المطلوبين لديها
  • تخريج عشرة دفعات من المستنفرين ببحري دعما لمعركة الكرامة
  • الأمن الأوكراني يعلن إحباط محاولة انقلاب