أشاد الدكتور أحمد كريمة أستاذ الفقه المقارن بـ جامعة الأزهر، برئيسة الوزراء الإسرائيلية غولدا مائير وضرب بها المثل في عمل المرأة.

إقرأ المزيد مصر وسوريا في وجه إسرائيل.. هل كانت غولدا مائير ستصدهما بالنووي؟

وأوضح كريمة أنه لا مانع من عمل المرأة وهناك قصص نبوية كثيرة، وآيات من كتاب الله توضح عمل المرأة.

وأضاف أحمد كريمة، خلال تصريحات متلفزة، أنه في عهد الفاروق عمر بن الخطاب، تم تعيين سيدة لمراقبة الموازين والأسعار، بالأسواق، فهذه السيدة كانت مثل مراقب التموين.

ولفت أحمد كريمة إلى أن هناك امرأة صهيونية في عام 1967 هزمت الشوارب، موضحًا أنه يقصد رئيسة وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي غولدا مائير.

وأشار كريمة إلى أنه يطالب بعدم ترويج الشائعات، وأن يكون هناك متخصصين لتوعية المواطنين بدلا من عمل مشكلات بين الأسر، فالمرأة نجحت في العمل.

وأضاف أحمد كريمة، أن هناك قاعدة في الفقه الإسلامي، تقول: ما لم يرد حذر من الشارع فالأمر على الإباحة، حيث لا مانع حيث لا مانع.

ولفت أستاذ الفقه المقارن بـ جامعة الأزهر، إلى أنه في سورة القصص، عندما ذهب سيدنا موسى عليه السلام، ووجد بنات العبد الصالح تسقي الغنم، والقصة معروفة للجميع، وهذا دليل على عمل المرأة.

وتابع كريمة: في عهد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، كانت هناك امرأة صحابي جليل ذهبت لسوق المدينة لتعمل، وكان هناك يهودي عمل معها مشكلة لكي تنكشف ملابسها بالسوق وهذا دليل آخر على جواز عمل المرأة.

المصدر: القاهرة 24

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة غوغل Google غولدا مائیر عمل المرأة أحمد کریمة

إقرأ أيضاً:

عمرو أديب: الفترة الماضية كانت صعبة.. ويوجد بشائر أن الأمور ستتحسن

 أعرب الإعلامي عمرو أديب، عن أمنيته أن الفترة القادمة تكون أفضل على المواطنين خاصة بعد تغيير الحكومة، لافتا إلى أن هناك بشائر أن الأمور ستتحسن، مستدلا بتصريح رئيس الوزراء بأن أزمة تخفيف الأحمال ستنتهي قريبا.

وأشار أديب، خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الجمعة، إلى أن الفترة الماضية كانت صعبة ولكن نامل أن تكون الفترة المقبلة أفضل كثيرا بعد التشكيل الوزاري الجديد، حيث إن تصريحات الحكومة أنها ستعمل على ضبط الأسعار.

هل الوقت مناسب لشراء السيارات؟.. الشعبة تجيب عمرو أديب عن الوزير الجديد: "يعني اللي يملك مدرسة يبقا وزير التربية والتعليم" التشكيل الوزاري الجديد

 عقب الإعلامي عمرو أديب، على التشكيل الوزاري الجديد، مشيرا إلى أن هناك حالة من التفاؤل مشوب بالحذر، مضيفا: "تم تغيير قلب الوزارة مع دمج وزارات أخرى.. فلننظر وننتظر ماذا يفعل هؤلاء الوزراء الجدد".

وأشار أديب، خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الجمعة، إلى أن هناك معلومات عن اقتراب انتهاء قطع الكهرباء في الصيف، وهذه الوزارة الجديدة تحظى بمساندة واضحة من المصريين، ويريدون أن يشعروا بتحسن في الوضع.

مقالات مشابهة

  • لهذا السبب... نادين الراسي تتصدر تريند جوجل في السعودية
  • وكيل بوطيب: لم يكن لدينا مانع في التسوية مع الزمالك.. ولن أتحدث عن الماضي
  • عمرو أديب: الفترة الماضية كانت صعبة.. ويوجد بشائر أن الأمور ستتحسن
  • “الست”.. منى زكي تدخل رسمياً عالم كوكب الشرق أم كلثوم
  • حسبة برما: القصة التي أصبحت مضرب المثل في حل المشكلات المعقدة
  • أيهما أجمل الزوجة أم الحور العين في الجنة؟.. عالم أزهري يجيب
  • حياة كريمة وتمكين المرأة والشأن الخارجي.. مدبولي يكشف توجيهات السيسي للحكومة الجديدة
  • استبعاد النساء من المناصب القيادية فى مصر.. أرقام وتساؤلات
  • حياة كريمة ترتقي بأطفال العشوائيات.. أحلامك أوامر
  • قبل توليها منصب وزيرة التضامن.. قضايا للمرأة شغلت عقل مايا مرسي